إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب PDF، كل الطلبة يستفسرون حول برنامج إذاعي يعالج قضية الإلتزام بالحضور المستمر للمدرسة، إذ إن الإذاعة المدرسية تعتبر من الأنشطة الصباحية المعتادة التي لا يتم اليوم الدراسي دونها، فهي تساهم بشكل مستمر في ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية لدى الطلاب، لذا سنقدم لكم بعض التفاصيل حول الإذاعة المدرسية التي تناقش أهمية الانضباط والحضور المدرسي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الانضباط

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، أما بعد معلمي الأعزاء وزملائي المحترمين ، دعونا نبدأ يومنا الدراسي ببرنامج إذاعي يشجعنا جميعا على الانتظام والالتزام بالحضور المدرسي ، ومن خلال التزامنا جميعا بقانون مدرستنا ، سنرتقي ونتطور سوية ، علينا أن نجتهد ونلتزم لتحقيق أفضل النتائج وبلوغ التميز الذي نطمح إليه جميعا، ولا شيء أفضل من أن نبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة مباركة من القرآن الكريم يلقيها الطالب/….

إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب PDF 

 فقرة الحديث الشريف

قص علينا رسول الله عليه الصلاة والسلام قصصا عديدة عن جوانب متعددة من الحياة ، ومن بين هذه الجوانب أهمية النظام والتقيد بالواجبات في كافة المهام ، ويتمثل الدور الموكول إلى كل طالب في أهمية حضوره المدرسة، وعليه أن يبذل قصارى جهده في تحقيق ذلك ، دعونا الآن نصغي للحديث النبوي الشريف ومع الطالب / 

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم ، وإن طالب العلم يستغفر له من في السماء والأرض ، حتى الحيتان في الماء ، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، إن العلماء هم ورثة الأنبياء ، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ، إنما ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر) . 

اقرأ أيضًا: قصيدة عن الشهيد للاذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

 ولمشاركة أحد الطلاب في فقرة (هل تعلم )خلال البث الإذاعي للمدرسة حول الانضباط المدرسي وأهمية الحضور بانتظام ، وسنتلقى كمية وافرة من المعلومات الثرية ولذلك يتوجب علينا الانتباه لها بدقة، والطالب هو من سيعرضها خلال هذه الفترة. 

  • هل كنت على علم أن الإلتزام بالدوام المدرسي يظهر مدى ذكائك العالي وحسن تنشئتك؟
  • أليس من المثير للاهتمام أن الطلاب الذين يلتزمون بالحضور المدرسي المستمر ينالون درجات أعلى ويتميزون في التحصيل العلمي؟
  • هل كنت على علم بأن الحضور إلى المدرسة والمواظبة على الانتظام والتركيز خلال الدروس يمكن أن يعزز من قدراتك في الاستذكار ويساهم في تحقيق أفضل العلامات في الامتحانات؟
  • هل كنت على علم بأن الانضباط في المدرسة ليس مجرد الحرص على الحضور بانتظام ، بل يشمل أيضاً الالتزام بكل القوانين المدرسية وتوقير المعلمين والاصدقاء. 

فقرة الحكم عن الانضباط المدرسي

إن الانضباط المدرسي والمواظبة على الحضور أمور مهمة ،سيقع على عاتق الطالب مسؤولية تقديم فقرة الحكم وذلك على النحو التالي:

  • يدوم العلم ويثمر للإنسان دائما، بينما المال زائل ولو كان مفيدا لفترة مؤقتة.
  • اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.
  • اطلبوا العلم ولو في الصين.
  • العلم نور والجهل ظلام.
  • يعتبر التغيب عن الصفوف الدراسية من أهم العوامل التي تسهم في فشل الطلاب أكاديميا.

كلمه عن الانضباط المدرسي

ينبغي على بثنا الإذاعي ألا يختتم قبل سماعنا لحديث ملهم حول أهمية النظام المدرسي يلقيه الطالب (الاسم).

  • يعتبر الانضباط من الخصائص الأساسية التي ينبغي أن يتسم بها كل من الطلاب والمعلمين، وهو كالنواة التي ينبغي سقيها منذ السن المبكرة لتنمو مع نمو الأطفال، وتعد المدرسة هي المنبع الرئيسي لتعلم قيم الانضباط، وعليه فإنه من الواجب على كل طالب الحرص على الحضور في الوقت المناسب ، وعدم التأخر عن الدروس ، والسعي إلى عدم التغيب عن المدرسة مطلقا. 

اقرأ أيضًا: خاتمة عن الأب للاذاعة المدرسية فى تقدير جهود الأب

ختام كلمة في الإذاعة المدرسية حول الانضباط

بعد أن قدمنا لكم محتوانا، نرجو أن يستوعب كل طفل أهمية النظام والمسؤولية منذ بداية حياتهم التعليمية ، هذه هي القيم التي تحرص مؤسستنا التعليمية على غرسها في نفوس الطلبة ، لذا من واجبنا دعمها في هذا السعي ، الهدف من ذلك أن ننشأ جيلا من الشبان الأكفاء والمسؤولين في المستقبل ، سنلتقي بكم مرة أخرى مع برنامج إذاعي جديد وموضوع متجدد. 

لدى مناقشتنا حول برنامج إذاعي مدرسي يتناول موضوع الانضباط الدراسي وأهمية الحضور المستمر، تم استعراض مجموعة من الأفكار البناءة والمقاطع الإبداعية التي بإمكان جميع الطلاب تقديمها ، الإذاعة المدرسية هي نشاط تعليمي تقليدي يمارس منذ عقود، ويظل مهما الاهتمام به وتحديثه بأساليب متنوعة ليتلاءم مع احتياجات الأجيال الجديدة.