اذاعة عن السعادة

أفضل ما نبدأ به حديثنا هي السعادة، فالسعادة هي التي نسعي جميعًا للوصول إليها، وهي الجزء الأكبر في حياة الإنسان، وترتبط بالصحة والراحة النفسية للإنسان، لذلك سنعرض لكم عبر مقالنا أجمل إذاعة مدرسية عن السعادة.

مقدمة اذاعة عن السعادة

إن السعادة ترتبط في عقول أكثر الاشخاص بأنها عبارة عن تحقيق الأمنيات والطموحات، والكثير من النجاحات، والسعادة هي شئ من الأشياء النسبية فلا يوجد لها معيار معين، حيث تختلف معاييرها من شخص إلى آخر، وفيما يلي فقراتنا الإذاعية لليوم:

1- فقرة القرآن الكريم

السعادة هي الأشياء التي يهدف الكثير من الأشخاص للوصول إليها، وتم ذكر السعادة بالآخرة في القرآن الكريم في الكثير من الآيات القرآنية، فتم وصف السعادة في القرآن بأنها هي السعادة الأبدية وليست مؤقتة كقوله تعالى: {يَومَ يَأتِ لا تَكَلَّمُ نَفسٌ إِلّا بِإِذنِهِ فَمِنهُم شَقِيٌّ وَسَعيدٌ}.[هود 105].

اقرأ أيضًا: اذاعة عن السعادة بالانجليزي

2- حديث نبوي ينهي عن الحزن

الحزن هو شعور مؤذٍ للإنسان لا يتمنى أحد أن يشعر به، فالحزن يسلب الطاقة الإيجابية من داخل الإنسان، ومن الأحاديث النبوة الشريفة التي تنهي الإنسان عن الحزن قول النبي صلى الله عليه وسلم: “اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الهمِّ والحَزَنِ والكسلِ والبخلِ والجبنِ وضَلَعِ الدَّيْنِ وغلبةِ الرجالِ”رواه صحيح البخاري.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن رمضان للاذاعة المدرسية

3- فقرة هل تعلم عن تأثير السعادة على العقل والجسد

وهنا نقدم لكم فقرة هل تعلم عن السعادة:

  • هل تعلم أن السعادة هي سبب من أسباب نفسية الإنسان والصحة الجسدية أيضاً وليست مجرد شعور يتملكه الإنسان.
  • هل تعلم أن السعاجة لها دور أساسي ومهم في حياة الإنسان بشكل يومي.
  • هل تعلم أن السعادة لها تأثير ودور إيجابي كبير على صحة عقل الإنسان وصحة جسده.
  • هل تعلم أن الإنسان الذي يشعر بالسعادة يكون تفكيره منطقياً، كما يميل عقله في التفكير بشكل إيجابي واتخاذ القرارات المصيرية بشكل صحيح في حياته.
  • هل تعلم أن السعادة هي التي تمد الإنسان بالطاقة واستقراره النفسي.
  • هل تعلم أن السعادة هي التي تساهم وتدعم في استقرار صحة جسد الإنسان.
  • هل تعلم ان السعادة هي التي تساعد على التقليل من نسبة إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض كالقلب، والأوعية الدموية، وبالأخص ارتفاع ضغط الدم.
  • هل تعلم أن الشخص الذي يريد أن يكون مرتاح البال وسليم العقل عليه أن يكون سعيدًا.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة عن رمضان

وفي نهاية مقالنا سعدنا بتقديمنا لكم أجمل ما يتم قوله في إذاعة مدرسية عن السعادة، ويجب علينا التحلي بالصبر ومحاولة إسعاد النفس بكل الطرق المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى