اذاعة عن يوم الطفل الفلسطيني

يجب على الجميع الاهتمام بتوعية الطفل، وذلك ليس دور الأب والأم فقط ولكن هو في الأساس دور كل من حولهم، خاصةً التوعية بضرورة الاهتمام بالأطفال في فلسطين، وذلك بسبب الأوضاع التي يعيشونها، وحماية حقوقهم وتسليط الضوء عليها، لذلك نتناول إذاعة عن يوم الطفل الفلسطيني.

اذاعة مدرسية عن يوم الطفل الفلسطيني

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، اللهم إنَّـا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه وخير ما بعده، ونعوذ بك من شرِّ هذا اليوم، وشرِّ ما فيه، وشرِّ ما بعده.

السادة المعلمون الكرام، إخوتي الطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يشرفنا نحن الطلاب أن نكون ضيوفكم اليوم في الإذاعة المدرسية، وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، الذي نحتفل به في الخامس من نيسان كل عام.

أقرأ أيضًا: اذاعه عن اليوم العالمي للماء

1- فقرة القرآن الكريم

نبدأ معكم أولي الفقرات الإذاعية لهذا اليوم بأجمل الكلام وهو كلام الله المنزل في القرآن الكريم، وخير بداية مع القرآن الكريم والطالب (..) بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

[وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا، وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا ، عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْـرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا ، إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا] سورة الإنسان 19

نشكر الطالب على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب(..)

أقرأ أيضًا:قصيدة عن يوم الطفل الفلسطيني

2- فقرة الحـديث الشـريف

 قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : (من ضرب غلاما له حدا لم يأته ـ أي بدون ذنب ـ  أو لطمه ، فإن كفارته أن يعتقه) [صحيح مسلم].

3-  فقرة قصيدة عن يوم الطفل الفلسطيني

نقدم لكم كلمة قصيدة عن يوم الطفل الفلسطيني مع الطالب(..)

أنا الطفل الفلسطيني

سأنصر دائما ديني وأحمى القدس والأقصى وأعنابي وزيتوني

وأرفض أن يجاورني

بأرض الشام صهيوني

سأرهبهم بمقلاعي

وأحذيتي وسكيني أنا الطفل الفلسطيني

أقرأ أيضًا:عبارات عن يوم الطفل الفلسطيني

4- خاتمة الإذاعة المدرسية

قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا فيه عن يوم الطفل الفلسطيني، وفي هذا اليوم يجب أن نوجه كل الدعم والحماية لأطفال فلسطين.

وفي النهاية قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا، وقد عرضنا كل التفاصيل المطلوبة للإذاعة المدرسية وقد أوضحنا أركان الإذاعة المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى