اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة

السعادة هي من الأهداف التي يسعى لها الجميع حتى يصلوا لها، وتأتي السعادة عندما يشعر الإنسان بالراحة النفسية والصحة الجيدة وتحقيق الطموحات والنجاحات، ولكن السعادة شئ نسبي ليس لها تعريف محدد، ولذلك لأنه تختلف معاييرها من شخص لآخر، ومن خلال موقعنا سنعرض اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة.

1- مقدمة إذاعة عن اليوم العالمي للسعادة

لا يوجد أجمل من أن نبدأ الحديث عن اليوم العالمي للسعادة، فالجميع يشعر بالسعادة وذلك لأنها مرتبطة بالفرحة والراحة وتحقيق الآمال عند كل شخص، كل شخص يرى سعادته في الأشياء التي يريد الحصول عليها.

أقرأ أيضًا:تعبير عن السعادة للصف التاسع

2- آيات قرآنية تحث على السعادة

لا يوجد شخص لا يبحث عن السعادة، والسعادة قد ذكرت في كل المواضيع القرآنية، وارتبطت السعادة والنجاة من النار والدخول إلى الجنة، وقد وصف القرآن الكريم السعادة الحقيقية في الآخرة وليست في الدنيا، وجاء ذلك في قوله تعالى:

{يَومَ يَأتِ لا تَكَلَّمُ نَفسٌ إِلّا بِإِذنِهِ فَمِنهُم شَقِيٌّ وَسَعيدٌ}.[١] سورة هود، آية 105.

مقالات ذات صلة

أقرأ أيضًا:حكمة عن السعادة

3- حديث نبوي ينهى عن الحزن

الحزن يكون نقيض السعادة، وهو شعور لا يتمنى أحد أن يشعر به، لذلك حثنا النبي عليه السلام على الاستعاذة من الشعور الحزين والدعاء بالسعادة في الدنيا والآخرة، ومن الأحاديث النبوية الشريفة التي تنهي عن الحزن، قول النبي عليه الصلاة والسلام ” اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الهمِّ والحَزَنِ والكسلِ والبخلِ والجبنِ وضَلَعِ الدَّيْنِ وغلبةِ الرجالِ .

4- هل تعلم عن تأثير السعادة على صحة العقل والجسم

السعادة ليست مجرد شعور نشعر به، بل هي من أسباب المحافظة على الصحة النفسية، وذلك لأن السعادة لها تأثير قوي على صحة الإنسان وعقله، وذلك لأنها تقلل من فرصة الأصابة بالسكتة القلبية والشلل الدماغي والقولون العصبي، السعادة لها تأثير على عقل الإنسان أكثر مما نتوقع.

أقرأ أيضًا: أسباب السعادة

5- خاتمة عن اليوم العالمي للسعادة

في نهاية إذاعتنا قد عرفنا فوائد السعادة، وغير أنها شعور يبحث عنه الجميع، فالسعادة لها فوائد للعقل، ولذلك من يريد أن يكون سليم العقل يجب أن يكون سعيدًا دائمًا، وعلينا أن نحتفل جميعنا باليوم العالمي للسعادة.

وفي نهاية مقالنا لقد عرضنا شكل الاذاعة وأركانها، وعرفنا أيضًا أهمية السعادة، وأنه شعور يبحث عنه الجميع ويجب في يوم السعادة العالمي أن نتشارك جميعًا حتى نشعر به.

زر الذهاب إلى الأعلى