اسعار ماوس الكمبيوتر، ماوس الكمبيوتر هو جهاز إدخال يستخدم للتحكم بحركة المؤشر على الشاشة وتحديد الأوامر والإجراءات على الكمبيوتر، ويعد الماوس جزءًا أساسيًا من معدات الكمبيوتر الشخصي، ويستخدم بشكل واسع في العديد من التطبيقات والألعاب والمهام اليومية.

مكونات ماوس الكمبيوتر

يتألف الماوس الكمبيوتر من جسم صغير يتحرك على سطح مستوٍ، يحتوي على زرين رئيسيين (زر اليسار وزر اليمين)، بالإضافة إلى عجلة تمرير (سكرو الزرار) تستخدم للتمرير في الصفحات والمستندات،و تتوفر أنواع متعددة من الماوس بميزات مختلفة، بما في ذلك الماوس السلكي واللاسلكي، والماوس ذو الأزرار الإضافية (الماوس ذو الزر الوسطي والماوس المتعدد الأزرار).

يعتمد عمل الماوس على تقنية الحساسية، حيث يتعرف الجهاز على حركة الماوس ويحولها إلى حركة على الشاشة، تعتمد الحساسية على دقة الاستجابة وسرعة استشعار الحركة، وتتأثر بعوامل مثل دقة الاستجابة وتقنية الاستشعار المستخدمة في الماوس.

أنواع ماوس الكومبيوتر

  • ماوس الكمبيوتر العادي (Standard Mouse): هو النوع الأكثر شيوعًا، ويتميز بتصميم بسيط يحتوي عادةً على زرين أساسيين (زر اليسار وزر اليمين) وعجلة تمرير، و يعتبر مناسبًا للاستخدام اليومي والمهام الأساسية على الكمبيوتر.
  • ماوس الألعاب (Gaming Mouse): تم تصميم هذا النوع من الماوسات خصيصًا للاعبين، ويتميز بميزات مثل مستشعرات عالية الدقة، وزر إضافي للتحكم بسرعة الحركة، وإضاءة RGB قابلة للتخصيص،و يوفر هذا النوع من الماوسات تجربة لعب محسّنة ودقة عالية في الحركة.
  • ماوس السفر (Travel Mouse): يتميز هذا النوع من الماوسات بتصميم مدمج وخفيف الوزن، مما يجعله مثاليًا للاستخدام أثناء السفر، و قد يكون لديها أيضًا خاصية الاتصال اللاسلكي لراحة الاستخدام.
  • ماوس الرسم والتصميم (Graphics Design Mouse): يتميز هذا النوع من الماوسات بدقة عالية وسرعة في الاستجابة، مما يجعله مثاليًا للفنانين والمصممين الذين يحتاجون إلى دقة عالية في الرسم والتصميم.
  • ماوس الأداء العالي (High-Performance Mouse): يتميز هذا النوع من الماوسات بميزات مثل زر إضافي للتخصيص، ومستشعرات دقيقة، وتصميم مريح يساعد على تقديم أداء عالي لمستخدمي الكمبيوتر الذين يقومون بمهام تتطلب دقة وسرعة عالية.

اقرأ أيضًا: اسعار وتكلف الاعلان على اليوتيوب 2024

اسعار ماوس الكمبيوتر

  • ماوس الكمبيوتر السلكي: تتراوح أسعاره عادةً بين 50 جنيه مصري إلى 300 جنيه مصري، حسب العلامة التجارية والجودة والميزات.
  • ماوس الكمبيوتر اللاسلكي: يتراوح سعره بين 100 جنيه مصري إلى 500 جنيه مصري، وتختلف الأسعار حسب العلامة التجارية والميزات والتقنية المستخدمة.
  • ماوس الكمبيوتر الألعاب (Gaming Mouse): تكون أسعار ماوس الألعاب مرتفعة نسبيًا، وتتراوح عادةً بين 200 جنيه مصري إلى 1000 جنيه مصري أو أكثر، حسب العلامة التجارية والميزات وجودة التصنيع.
  • ماوس الكمبيوتر ذو الأزرار الإضافية: قد تكون أسعاره متفاوتة حسب عدد الأزرار الإضافية والميزات الإضافية الأخرى، وتتراوح عادةً بين 100 جنيه مصري إلى 500 جنيه مصري.