مع حدوث الكثير من التطورات التكنولوجية في وقتنا الحالي، أصبح كل شئ متاح، حيث يمكن للأشخاص الحصول على كافة ما يرغبون به بكل سهولة، ومن أهم إحتياجات الأشخاص والتي لا غنى عنها هو التسوق عبر شبكة الإنترنت، فعند الحديث عن التسوق عبر الإنترنت فلابد من ذكر أن مواقع التسوق عبر الانترنت أصبحت كثيرة ومتعددة، فمن هذه المواقع العالمي ومنها المحلي الخاص بدول ومناطق معينة، ولذلك نهتم في السطور التالية بعرض افضل مواقع التسوق عبر الإنترنت عبر موقع بسيط دوت كوم.

أفضل مواقع تسوق عبر الانترنت الموثوقة

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تهتم بتقديم العديد من الخدمات للأشخاص، سواء كانت هذه الخدمات عبارة عن سلع أو منتجات أو غير ذلك، إلى جانب المتاجر الإلكترونية المتخصصة بأنواع محددة من السلع وغيرها مما هو متخصص ماركات معينة، فقد نجد مثلًا المتاجر المخصصة للأطفال والمتاجر الخاصة بالإلكترونيات وقسم على ذلك الكثير.

وفيما يلي سنتعرف معا على أفضل مواقع التسوق العالمية الموثوقة، والتي استطاعت أن تحقق شهرة واسعة في عالم التسوق الإلكتروني، والتي يمكن الاعتماد عليها في شراء أي منتج من المنتجات التي يمكن أن تخطر على بالك، وذلك وأنت جالس في مكانك ومن هاتفك فقط وستصل الطلبية الى باب منزلك أينما كنت، والمواقع تكون كالآتي.

موقع التسوق أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون من أشهر مواقع التسوق الإلكترونية على الإنترنت، ولذلك لا داعي للحديث كثيرًا عن هذه الشركة بالتأكيد هي معروفة للأغلبية وغنية جداً عن التعريف، ومن أهم مزايا موقع أمازون ما يلي:- 

  • فهي الشركة التي توفر عبر متجرها العملاق كل ما يمكن أن يخطر في بالك سواء كان من منتجات أو سلع وحتى خدمات إلكترونية.
  • توفر حجز السيرفرات للمواقع الإلكترونية والتخزين السحابي وبث العديد من الفيديوهات سواء من الأفلام أو المسلسلات.
  • كما تقدم لجميع المستخدمين الكتب والإلكترونيات والملابس ومئات التصنيفات الأخرى.
  • توفر الشحن إلى جميع الوجهات المختلفة لكافة دول العالم، بالإضافة إلى الضمانات التي توفرها للعملاء والزبائن وخدمة الدفع عند الاستلام.
  • يقدم أمازون الكثير من العروض التي بالكاد لا تفارق موقعها الذي يزوره يوميًا أكثر من 80 مليون زائر من حول العالم، وهذا الأمر الذي جعل من أمازون الشركة الأضخم على الإطلاق فيما يتعلق بالتسوق الإلكتروني.

موقع التسوق علي بابا Alibaba

إذا كنت تبحث عن افضل المواقع التي يمكن أن تتسوق منها بشكل إلكتروني فيمكنك أن تقوم بزيارة موقع على بابا، حيث أن هذا المتجر يتبع لذات الشركة التي تملك متجر علي اكسربيس الشهير، وتقدم تقريبًا ذات الخدمات من عرض للسلع والمنتجات المتوفرة، ومن أهم المزايا لذلك الموقع ما يلي:- 

  • التركيز على البيع بالجملة والكميات الكبيرة. 
  • توفر خدمات الشحن، بالإضافة إلى تقديم العديد من وسائل الدفع المتوفرة.
  • يحرص موقع على بابا على تقديم طرق الحماية للبيع والشراء التي تتم هي ذاتها في المتجرين.
  • يوفر هذا المتجر ذات المنتج ماركات مختلفة، وبالتالي يمكن مقارنة الأسعار والمواصفات للمنتجات من الماركات المختلفة لتحديد المنتج المناسب وشرائه.

موقع التسوق علي اكسبريس Aliexpress

من المؤكد أن تكون قد سمعت بهذا المتجر من قبل، فهو أصبح في السنوات الأخيرة من أشهر الشركات الكبرى في عالم التسوق عبر شبكة الإنترنت، وبالفعل فأن هذا الموقع لا يقل أهمية عن موقع أمازون على الرغم من الفرق الشاسع في الإختلافات بين الموقعين، ومن مزايا الموقع ما يلي:- 

  • علي اكسبريس هي شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني العديد من مختلف أشكال السلع والمنتجات بأسعار رخيصة.
  • هي الوجهة الأولى للتجار للاستيراد منه ومن ثم البيع في الأسواق المحلية، وطبعًا هذا لا يعني إنه خاص بالتجار والمستوردين فقط، بل أيضًا يمكن للأفراد من حول العالم التسوق عبره.
  • تصل مشتريات الموقع إلى الدولة التي يتواجدون فيها خلال عدة أيام ليس أكثر.
  • بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى للموقع مثل الدفع الآمن بغرض حماية المستخدمين من عمليات النصب، ووسائل الدفع المختلفة التي يوفرها بما فيها ويسترن يونيون والبطاقات الائتمانية.

موقع التسوق ايباي Ebay

استطاع موقع إيباي تحقيق شهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة، وانجذب إليه الملايين من المستخدمين، وهو موقع خاص بالمزادات، إلا إنه برغم ذلك يحسب من ضمن مواقع تسوق عالمية لأنه يمكن من خلاله شراء مختلف أشكال السلع والمنتجات بما في ذلك السلع المستعملة والقديمة، ومن مزاياه:

  • الموقع لا يقوم بنفسه ببيع المنتجات ولكنه يعمل بدور الوسيط بين كلاً من المشتري والبائع فقط لا غير.
  • إذ يقوم صاحب المنتج أو مالكه بعرض منتجاته أو ما يريد بيعه على ذات الموقع كي يشتريها المتسوقون من متصفحي الموقع.
  • المنتجات المعروضة على الموقع يمكن أن تشمل الكثير من المنتجات المختلفة التي تتمثل في المجوهرات والملابس والإلكترونيات والأدوات الموسيقية وغيرها الكثير بما في ذلك الأعمال الفنية من منحوتات ورسومات مختلفة، إلى جانب العملات القديمة.

موقع التسوق والمارت Walmart

يقبل على هذا الموقع العديد من محبي التسوق عبر شبكة الإنترنت، حيث أنه من المواقع التي تقديم الكثير من المنتجات والخدمات المتميزة، سواء كانت من ألعاب الأطفال إلى أدوات المطبخ، مرورًا بقطع الزينة والأجهزة الرياضية ومئات التصنيفات الأخرى يمكن أن تجدها على موقع والمارت، بالإضافة إلى المزايا الأخرى التي تتمثل فيما يلي:- 

  • الموقع متاح للأفراد حول العالم للتسوق وشراء جميع المنتجات.
  •  تتيح شحن المنتجات إلى أماكن تواجد المستخدمين بأسعار مقبولة وفي كثير من الأحيان رخيصة بفضل العروض والتخفيضات التي يعرضها المتجر لعملائه.
  • فضلاً أن الموقع يتيح للتجار والمصنعين عرض جميع منتجاتهم وبيعها عبر الموقع مقابل عمولة يحصل عليها عن كل عملية بيع تتم عبره.
  • كما يوفر موقع والمارت العديد من طرق الدفع والشحن المختلفة المتاحة عند الشراء من الموقع.

موقع التسوق شوبينغ Shopping

لا يمكن أن نتحدث عن أفضل وأشهر مواقع التسويق الإلكترونية ولا نذكر موقع شوبينغ، فلابد عندما أن نتحدث عن مواقع تسوق عبر الانترنت فلابد من ذكر هذا الموقع على الرغم من إنه بعكس بعض المواقع السابقة، حيث أنه لا يوفر إمكانية التصفح باللغة العربية كما في موقع أمازون وموقع التسوق علي بابا، ولكن به العديد من المزايا التي تتمثل فيما يلي:-

  • تتوافر في الموقع مئات الأصناف من المنتجات والسلع سواء كانت من مفروشات أو إلكترونيات أو ملابس لمختلف الماركات والشركات العالمية التي تتميز بجودتها الأكثر من رائعة.
  • يوفر الموقع العديد من خيارات العروض والتخفيضات التي يوفرها كذلك لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في أمازون على سبيل المثال.
  • كما أن شوبينغ يوفر المزيد من التخفيضات الخاصة للتجار الذين يشترون من الموقع بكميات كبيرة.

موقع التسوق سوق souq

على الرغم من أن موقع التسوق الإلكتروني موقع سوق هو من المتاجر الإلكترونية الموجهة للدول العربية فقط، إلا أنه برغم من ذلك يحسب من ضمن أفضل قائمة مواقع تسوق عالمية شهيرة، وخاصة بعد أن استحوذت عليه أمازون مؤخرًا مما جعله فرع أمازون في المنطقة العربية، ومن المزايا التي يقدمها الموقع لعملائه:- 

  • يقدم المتجر مختلف السلع والمنتجات من الماركات المحلية والعالمية تمامًا بذات الطريقة التي تقدمها أمازون في متجرها الأساسي الذي تحدثنا عنه في بداية هذه القائمة.
  • يقدم الموقع الكثير من طرق الشحن ووسائل الدفع المختلفة.
  • يوفر المتجر لجميع عملائه إمكانية بيع المنتجات الخاصة بهم أيً كانت عبر عرضها في الموقع ليحصل على عمولته مقابل عمليات البيع التي تتم عبره.

موقع التسوق  سيفي Sivvi

إذا كنت من محبي الأزياء الرجالية والنسائية والإكسسوارات ومواد التجميل وأزياء الأطفال كلها يمكن أن تجدها في هذا الموقع المختص بكل ما يتعلق بالموضة والأزياء، حيث أن موقع سيفي عبارة عن متجر إلكتروني يتبع لإحدى الشركات التجارية العربية، ويوفر خيارات الشحن إلى مختلف دول العالم بما فيها خيار الشحن السريع، بجانب العديد من المزايا الآخرى التي منها:-

  • يوفر موقع سيفي إمكانية الاستبدال مجانا للمشتريات التي تم شراءها من الموقع خلال فترة 7 أيام.
  • الموقع متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الذي يمكن التسوق عبره كذلك.

موقع التسوق نمشي Namshi

يهتم متجر نمشي بتوفير الكثير من المنتجات التي تمثل بالألبسة الرجالية منها والنسائية وألبسة الأطفال، كما أنه يعرض الألبسة من مختلف الماركات العالمية، بالإضافة إلى أحدث صيحات الموضة، ومن المزايا التي يمكن الإستفادة منها بذلك الموقع ما يلي:- 

  • خدمات الشحن السريع والعادي من الموقع.
  • كما يوفر موقع نمشي الدفع بأكثر من طريقة بما فيها الدفع عند الاستلام وإمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها خلال فترة زمنية محددة من تاريخ الشراء.
  • متوفر على الموقع الكثير من العروض إلى جانب الخصومات وكوبونات الخصم.

موقع التسوق فوكال برايس focalprice

يعتبر موقع التسوق فوكال برايس من المواقع الإلكترونية التسويقية الصينية، ويوفر الموقع مختلف الأجهزة والأدوات الإلكترونية من حواسيب وهواتف وأجهزة لوحية وساعات ذكية وغير ذلك الكثير، وتكون المزايا بهذا الموقع كالآتي:- 

  • يركز المتجر على عرض المنتجات الصينية في الدرجة الأولى إلى جانب منتجات الشركات الأخرى غير الصينية طبعًا.
  • يوفر الموقع خدمات الشحن السريع والدفع عند الاستلام وإمكانية الدفع عبر العديد من الطرق المتاحة، والتي تتمثل في البطاقات البنكية والحسابات المصرفية كلها متوفرة على الموقع ويمكن للعملاء شراء ما يرغبون بكل يسر وسهولة.

وهنا نصل لختام مقالنا بعد عرض افضل مواقع تسوق عبر الانترنت العالمية الموثوقة والتي تقدم مختلف أشكال البضائع والمنتجات العالمية والمحلية، كما أنها تقدم خدمات الشحن السريع والعادي، وأيضا تتيح ووسائل الدفع الإلكترونية المختلفة وخدمات الدفع عند الاستلام وحتى إمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها لدى بعض هذه المتاجر.