اليوم العالمي للصلع

من المعروف عن الصلع أنه ظاهرة تساقط الشعر سواء عند الذكور أو الإناث، فهو غير محبب للإناث بصفة خاصة، ولكن في حقيقة الأمر إن الصلع يعتبر شيء طبيعي مع تقدم السن وخصوصًا إن كان وراثيًا، وقد تم إنشاء يوم مميز للصلع، فيحتفل به الجميع وقد سمي اليوم العالمي للصلع، وسنعرض كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للصلع فيما يلي.

اليوم العالمي لصلع

يتم الاحتفال باليوم العالمي للصلع في 7 أكتوبر من كل عام، وذلك لأسباب عديدة، من أهمها أن يعطي هذا اليوم ثقة للذين يمتلكون رأس أصلع.

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي لصلع؟

يرجع السبب إلى الاحتفال بذلك اليوم إلى أن هناك حوالي 40% من الناس في إسبانيا يتساقط شعرهم، سواء كانوا رجالاً أو نساء ولكن أكثرهم النساء، فمعظم العيادات الخاصة بالشعر والتجميل يذهب إليها الناس بنسبة كبيرة سنوياً، ويوجد الكثير من الرجال في إسبانيا يمشون برأس مكشوف وذلك هو احد الأسباب الرئيسية للاحتفال بيوم الصلع العالمي.

أقرأ أيضًا:  اقتراح أسماء محلات العناية بالبشرة

كيف يمكن أن يتوقف الصلع؟

هناك احتفال لليوم العالمي للصلع، ولكن الوقاية خير من العلاج، فيكن أن نوقف الشعر عن التساقط بنسبة كبيرة عن طريق الحلول التالية:

علاجات الشعر الطبية

هناك العديد من العلاجات والأدوية الطبية التي تحسن من جودة الشعر كما توقف التساقط بشكل كبير ولكن ليس بشكل نهائي، مثل جلسات الميزوثيرابي الحديثة التي تسهم بنسبة كبيرة في إيقاف التساقط.

أقرأ أيضًا:اقتراح اسماء شركات مواد غذائية

الذهاب إلى العيادات الخاصة بالشعر

حيث يمتلك الأطباء الحيل الكثيرة في توقف تساقط الشعر والحد من حالات الصلع المنتشرة، حيث يمكنهم وصف بعض العقاقير الطبة التي تساعد بنسبة كبيرة جداً على وقف التساقط، كما يطلب الأطباء بعض التحاليل التي تساعد في توضيح مشكلة التساقط بشكل اكبر.

أقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للسعادة

عيادات زراعة الشعر

فيمكنك أن تزيد من سمك الشعر، ولكن لا يمكن ان نعيد الشعر المتساقط إلا بطريقة الكسب الغير مشروع الشعري.

أشهر أسباب الصلع

هناك العديد من الأشياء التي تسبب الصلع دون أن نعلم، فسوف نعرف هذه الأسباب خلال السطور التالية:

  • عوامل الصلع الذكوري من احد مسببات الصلع الرئيسية ولكن هناك أشياء أخرى تسبب الصلع.
  • تقدم العمر من أشهر مسببات الصلع عند الذكور والإناث.
  • نقص بعض المعادن والفيتامينات في الجسم، كالحديد.
  • بسبب عوامل المناعة الذاتية أو رضحي أو أعصابي أو محرض بالأدوية.
  • هناك أنواع من الحساسي تسبب الصلع.

إلى هنا قد وصلنا إلى ختام هذا المقال فقد عرضنا عليكم بعض المعلومات ذات الأهمية عن اليوم العالمي للصلع، كما عرضنا عليكم أحد أشهر الأسباب التي تسبب الصلع خاصةً لمعظم الرجال.

زر الذهاب إلى الأعلى