اليوم العالمي للماء

تنظم الأمم المتحدة كل عام في الثاني والعشرين من مارس يوم للماء، بهدف التركيز على أهمية وجود المياه العذبة في الحياة، وهو بمثابة يوم لتوعية الناس وجذب انتباههم للقضايا المتعلقة بالماء وتثقيفهم بهذه المعلومات، وتشجيع الناس على اتخاذ القرارات الصحيحة التي تحدث فرقًا في الماء، ومن خلال موقعنا سوف نتكلم معكم حول اليوم العالمي للماء.

اليوم العالمي للماء

نشأت فكرة اليوم العالمي للماء في عام 1992، ذلك حين تم انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة الذي هو مهتم بشئون البيئة، وكان ذلك في ريو دي جانيرو في البرازيل، والتكلم عن الماء وفوائدها وكيفية الحفاظ عليها، وتحديد القضايا المتعلقة بالماء سنويًا وتسليط الضوء عليها.

أقرا أيضًا:  أفكار لليوم العالمي للمياه

أهمية اليوم العالمي للماء

الماء هو شريان الحياة، فلا يستطيع أحد أن يعيش بدون ماء، ولذلك ويتم القيام بفعاليات في اليوم العالمي للماء حتى يستطيع المرء مشاركة آراءه، من أجل التوعية لاستخدام المياه بطرق أكثر مسئولية، والموازنة بين احتياجات الفرد والمجتمع من الماء، وضمان وصول الماء للأشخاص الذين غير القادرين.

أقرا أيضًا:  تعبير عن اليوم العالمي للماء

أنشطة اليوم العالمي للماء

يمكن القيام بالكثير من الأنشطة في اليوم العالمي للماء، واستخدام هذا اليوم المميز لزيادة التوعية، ولكي نفعل ذلك يمكن أن نبدأ بالآتي:

  • تصنيع وتصميم لافتات ارشادية عن الاستخدام الجيد للماء في جميع الدول.
  • تشجع الطلاب على الاستخدام الموفر للماء، عن طريقة اتباع أساليب يومية عن غسل الأيدي أو غسل الوجه والأسنان.
  • زيادة التوعية بشأن الحفاظ على مصادر الماء.
  • إجراء تحدي للشعر بمعاناة الأطفال، وهو أن يمشي الشخص بالماء فوق رأسه لعدة أميال، دون تعب أو كلل لأجل عائلته أو لأجل الماء الذي ليس متواجد في المكان الذي يعيش به.

أقرا أيضًا: قصاصة حول اليوم العالمي للماء

وبذلك نكون أنهينا مقالنا عن اليوم العالمي للماء، الذي بدأته الولايات المتحدة الأمريكية، حتى نستطيع التوعية بشكل أفضل في استخدام الماء، وعدم الإهدار في استخدامها، ومعرفة قيمة المياه لدى الفرد، وأن يشعر بمن هم ليس لديهم المياه يشربون منها، والذين يعانون حتى يكتسبوا القيم الأخلاقية في المحافظة على الماء.

زر الذهاب إلى الأعلى