قد يكون هذا لأغراض إثبات شيء ما أو ما إلى ذلك. هذا الأمر أصبح سهلا في الوقت الراهن بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت تحتوي على تطبيقات عديدة مزودة بتقنيات متطورة صممت خصيصا للتسجيل الصوتي السري دون إظهار أي علامات على ذلك حتى وإن كان الهاتف مغلقا. 

مميزات برنامج hidden voice recorder 

التطبيق يواصل التسجيل الصوتي حتى إذا تم إغلاقه أو في حالة قفل الجهاز.

  • برنامج مجاني
  •  تنسيقات صوتية متعددة من بينها MP3
  • يمكن تحديد كلمة سر للحفاظ على سرية التسجيلات ولكي تضمن عدم قدرة الآخرين على الاستماع لها.
  • إمكانية زيادة سرعة التسجيل الصوتي أو إبطائها متاحة خصوصا أن هناك مواقف يكون فيها التسجيلات مطولة فيمكنك في تلك الأحيان أن تقوم بتسريع عملية الاستماع.
  • إمكانية اختيار وتمييز قائمة من التسجيلات المفضلة بحيث تتمكن من الوصول إليها بسهولة في أي وقت.
برنامج تسجيل الصوت للايفون مخفي
برنامج تسجيل الصوت للايفون مخفي

تسجيل الصوت بشكل خفي

يعد هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية إذ كل ما عليك هو تنصيبه على جهازك المحمول وتفعيله ثم تضغط على الزر ذو اللون الأحمر ليبدأ في تسجيل الأصوات عقب ذلك تستطيع تصفح تطبيقات أخرى والبرنامج سيواصل العمل في الوضع الخلفي. 

اقرأ أيضًا:افضل برنامج منع تسجيل مكالمات الفيديو وكيفية الاستخدام

تسجيل الصوت والهاتف مغلق

إمكانية تسجيل المقاطع الصوتية متاحة حتى مع إيقاف تشغيل الهاتف وذلك يتم عبر فتح برنامج تسجيل الأصوات  بعدها اضغط على الدائرة الحمراء ليبدأ التسجيل ومن ثم اضغط زر إيقاف تشغيل الشاشة الخاص بجهاز الآيفون لتصبح الشاشة معتمة.

  • ستبدو الشاشة وكأنها معطلة لكن التطبيق ما يزال يعمل على توثيق الأصوات التي تحيط بميكروفون الهاتف.

برنامج Voice Memos

برنامج Voice Memos يعد التطبيق الافتراضي لتسجيل الصوت على أجهزة الآيفون وهو من إنتاج شركة أبل التي توفره عبر متجر التطبيقات الخاص بها يحتوي التطبيق على مجموعة من الخصائص التي تُلبي احتياجات الغالبية العظمى من المستخدمين حيث أنه يسمح بإجراء تعديلات بسيطة على التسجيلات الصوتية الطويلة ومع أحدث إصدارات نظام التشغيل iOS أصبح من السهل البحث عن الملفات وتحديد مواقعها بفضل إضافة ميزة تحديد الموقع الجغرافي إلى المذكرات الصوتية.

  • يستطيع تطبيق Voice Memo أن يقوم بتسجيل الأصوات في الوضع الخلفي مما يجعله أداة موثوقة كبرنامج خفي لتسجيل الصوت على الآيفون أما ما يروق لي أكثر هو إمكانية استخدامه مع ساعة Apple وبالتالي عندما تخطر ببالك بعض الأفكار أثناء الاستحمام يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق بفاعلية نظرا لمقاومة ساعة Apple للماء. 

برنامج Multi-Track Song Recorder

يتمكن برنامج مسجل الأغاني متعدد المسارات من تسجيل حتى أربعة أصوات والجمع بينها معا يمتاز MTSR بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام حيث أن شاشته الرئيسية تحتوي على أربعة صفوف لأيقونات التسجيل ويمكنك البدء بالتسجيل تدريجيا بعد ذلك تمزج هذه المقاطع ويمكن تعديلها لتعزف في أوقات معينة أو منذ البداية العملية التصديرية سهلة ويمكنك إرسال التسجيلات عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر iTunes أو Dropbox هناك أيضا ميترونوم متاح يساعد على تنسيق إيقاعات مساراتك.

برنامج iTalk

iTalk”هو تطبيق مسجل صوتي مبسط يمكنك من. خلاله تسجيل الأصوات ومشاركتها فورا على منصة “SoundCloud”. يوفر لك التطبيق إمكانية اختيار جودة الصوت التي ترغب بها حين تقوم بالتسجيل يعرض لك التطبيق حجم ومدة الملف الصوتي الذي تحضره عند الضغط على الزر للمرة الثانية يتوقف التسجيل ويحفظ الملف على هاتفك يمكنك أيضا إضافة ملاحظات للتسجيل الصوتي لتزيد من فائدته النسخة المجانية من التطبيق تقتصر على تسجيل وسماع الأصوات فقط ومع ذلك إذا أردت خصائص إضافية يمكنك الحصول عليها عبر عمليات شراء دا داخل  التطبيق

اقرأ أيضًا:أفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون

برنامج Audio Share 

يُعد تطبيق AudioShare خيارا رائعا لتسجيل الصوت على أجهزة الآيفون والآيباد يوفر هذا التطبيق وظائف شبيهة بتلك التي تقدمها البرمجيات التقليدية لتسجيل الصوت حيث يمكن المستخدم من تسجيل الأصوات وتعديلها باستعمال أدوات متعددة ومشاركتها كذلك يتميز AudioShare عن غيره من التطبيقات لكونه يسمح بتسجيل الأصوات التي تصدر من الجهاز نفسه أو من تطبيقات أخرى بمعنى آخر يدعم التسجيل البيني للتطبيقات يتيح التطبيق الفرصة لخلق موسيقى باستخدام الهاتف الذكي فحسب مع إمكانيات للعمل على الإيقاعات ومجموعة واسعة من الأصوات.

في الوهلة الأولى قد يخيل إليك أن استخدام البرنامج يحتاج إلى تعقيد لكنك ستجد أن التعامل معه يأتي بيسر وسلاسة يتميز البرنامج بإمكانية تنظيم وترتيب جميع ملفات الصوت و الميديا المخزنة على جهازك الشخصي كما يتيح لك خيارات عدة مثل تسجيل الصوتيات قصها وتعديلها تغيير صيغها  توحيد مستويات الصوت فيها  نقلها وتصديرها واستيرادها بالإضافة إلى القدرة على ضغط الصوتيات وفك الضغط عنها بإمكانك أيضا إنشاء ملفات ومجلدات جديدة تغيير مسمياتها ونقل الملفات والمجلدات فضلا عن العديد من الوظائف الأخرى.