لكل شخص هواياته التي يفضلها، ويبحث دائماً لتنميتها، ومن أفضل الهوايات هواية القراءة، حيث تعتبر القراءة هي غذاء الروح وتنمية العقل، ومن هنا يبدأ الشخص رحلة البحث عن أفضل الكتب لشرائها وقراءتها والإطلاع عليها، ولكن مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه في الوقت الحاضر أصبح من السهل تحميل الذي ترغب بقراءته، لتقراءه في أي مكان ووقتما تشاء، وذلك عن طريق شبكة الإنترنت.

حيث انطلقت مؤخراً العديد من المواقع التي تتيح تحميل كافة التي ترغب في الإطلاع عليها بكل سهولة، ولكن قد تواجه هؤلاء الأشخاص  بعض المشكلات عند تحميل الكتب، وهي دفع قيمة الإشتراك أو القيام بدفع رسوم لتحميل الكتب، لذلك وفرنا لكم في السطور التالية أفضل المواقع التي تتيح لك تحميل كتب مجانية بدون تسجيل بسهولة عبر موقعنا طريقك

تحميل كتب مجانية بدون تسجيل

فقد تجد نفسك ترغب في تخصيص وقت للقراءة، سواء كنت مسافر أو في مكان لا يوجد به مكتبة ولا مكان لبيع الكتب، ومن هنا تتساءل كيف يمكنني الحصول على الكتب التي أريدها، ولكن في الوقت الحالي يمكنك الحصول على جميع الكتب التي ترغبها سواء كانت عالمية أو غير ذلك دون إنفاق سنت واحد، حيث أن الإنترنت مليء بالمواقع التي تتيح لك الكتب الإلكترونية المجانية، والتي تمكنك من تنزيل وقراءة جميع الكتب الحديثة والقديمة منها في أي وقت، وذلك عن طريق تحميلها على هاتفك الخاص أو حاسوبك الخاص بك.

افضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل

إذا كنت ترغب في الحصول على الكتب التي تفضلها أينما كنت، فقد تمكنك العديد من المواقع المتاحة عبر الإنترنت من ذلك بكل سهولة، فما عليك إلا إختيار الموقع الذي تفضله وتبدأ تحمل الكتب التي ترغب بها واختارها للتحميل على هاتفك،  لتستمتع بأفضل تجربة للقراءة دون الحاجة إلى دفع رسوم التحميل او الحاجة إلى التسجيل بالموقع، وفيما يلي دعونا نتعرف على أفضل هذه المواقع معا.

تعتبر مكتبة كتب pdf هي أكبر منصة متواجدة على شبكة الإنترنت في وقتنا الحالي، وهي متخصصة لنشر العديد من الكتب الإلكترونية العربية ويعتبر من أفضل مواقع تحميل الكتب على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها أفضل مكتبة حيث تضم الآلاف من الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية وأيضا المترجمة المصنفة ضمن عشرات التصنيفات الهامة والمميزة ومن أهم مزايا ذلك الموقع ما يلي:-

  • تتضمن المكتبة الكثير من روايات عربية ومترجمة وكتب فلسفة ومنطق وشعر عربي وكتب مترجمة وكتب مسرح وكتب طب بشري والطب البيطري والطب البديل و التنمية البشرية والموارد البشرية والإدارة الذاتية وكتب الطبخ والفكر والثقافة والأدب (الإنجليزي والفرنسي والألماني والاسكندنافي) وغيرها من قصص الأطفال والكتب الإسلامية والأديان المقارنة وكتب المستشرقين.
  • بالإضافة إلى توفير مئات الكتب للمؤلفين المتميزين مثل عباس محمود العقاد، والدكتور المسيري وغيرهم من أهل الأدب والفكر المتميزين، والأعلام الثقافية المتميزة.

2. موقع مكتبة نور

يعتبر ذلك الموقع من أكثر المواقع المتميزة التي ينجذب إليها الملايين من محبي القراءة والذين يرغبون في تحميل الكتب المختلفة، فبمجرد الدخول على الموقع ستجد مجموعة من المزايا التي يمكنك التمتع بها والتي منها ما يلي:- 

  • الكتب التي تمت إضافتها مؤخراً جميعها من الكتب حديثة الإصدار لتكون أول من يطلع عليها.
  • يمكنك أيضاً الموقع من البحث في الموقع عن اسم كتاب معين وسوف تجده بسهولة.
  • من اكثر الاقسام شهرة في هذا الموقع كتب التنمية البشرية والكتب السياسية وكتب علم النفس.
  • يتيح الموقع لمستخدميه تحميل الكتب مجاناً

3. موقع عصير الكتاب

إذا كنت من محبي الأدب العربي أو الأدب العالمي أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، أو تريد المزيد من الكتب العلمية والفكرية، والطب والصحة، أو الأدب الكامل، أو إذا كنت مهتماً بالأديان والمعتقدات، أو التنمية البشرية، أو السير الذاتية، وقصص الأطفال، يمكنك الذهاب الى موقع عصير الكتب من أجل الاستمتاع بقراءة وتحميل الكتب التي تحبها في مختلف المعارف والعلوم بشكل مجاني تماماً.

4. موقع مكتبة الكتب

يعد هذا الموقع من المواقع التي تحتوي على العديد من الكتب والأعمال المختلفة والعديد من الكتب الإسلامية مثل علوم القرآن والحديث والفقه والسيرة النبوية والفتاوى الدينية، ومن أهم مزايا الموقع كالآتي:- 

  • يتضمن الموقع كتباً علمية مثل كتب الكيمياء والفيزياء والطب والصيدلة وطب الأسنان، وعلم الفلك والطبيعة.
  • يوفر لزواره كتب التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث. 
  • بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية والطبخ والأدب والخطابة والدراسات الشعرية والنقد وكتب الأطفال والسياسة والعلوم الاقتصادية.
  • لا يتطلب من محملين الكتب التسجيل بالموقع.

5. موقع مؤسسة هنداوي للتربية والثقافة

يعتبر موقع مؤسسة هنداوي من أهم المؤسسات غير الربحية، والتي تهدف إلى نشر التعليم والثقافة من خلال القراءة في أي وقت ومن أي مكان، وقد بدأت المؤسسة أنشطتها بالاهتمام بالترجمة كجسر للتواصل مع الآخر وبوابة لنقل العلم والمعرفة.

ومع التطور العالمي السريع لوسائل التكنولوجيا، أصبح من الضروري فتح آفاق جديدة لنشر مختلف السبل المعرفية والثقافية، وذلك لتحقيق الريادة على المستوى العالمي في توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرها في كل مكان، ومن أهم مزايا الموقع ما يلي:- 

  • يضم موقع المؤسسة العديد من البرامج مثل الأخبار والمدونات والتطبيقات والترجمات، بالإضافة إلى برنامج كتاب الذي يهدف إلى نشر ما كتب باللغة العربية.
  • ترجمة الكتب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية وغيرها، وجعله في متناول القارئ العربي.
  • تنشر المؤسسة الكتب في نسخ إلكترونية وورقية؛ العديد من الكتب متوفرة بشكل إلكتروني على موقع المؤسسة مجاناً.

6. موقع إليك كتابي

يعتبر موقع إليك كتابي من أفضل المواقع المجانية لتحميل وقراءة الكتب المختلفة وهو يتضمن الكثير من الكتب المتنوعة والتي منها ترجمات الأدب العالمي، والأدب العربي والروايات والكتب الأدبية والأدب الساخر وكتب التنمية البشرية والشعر والفنون، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية والكتب الدينية وكتب الأطفال.

7. موقع مكتبة طريق المعرفة

يحتوي موقع مكتبة طريق المعرفة على العديد من الكتب في شتى المجالات، ما بين كتب تطوير الذات والتنمية البشرية والتربية، والصحة والطب، والكيمياء والفيزياء، والجيولوجيا وعلوم الطبيعة.

بالإضافة إلى كتب الكمبيوتر والتقانة والإنترنت، وكذلك السياسة والمال والإدارة والاقتصاد، والعديد من كتب الأطفال والرياضة والتاريخ، وكتب الأدب والفنون، والقانون واللغات والترجمة، والعديد أيضا من الروايات والأعمال.

8. موقع مكتبة بوكس ايرا

تعتبر مكتبة بوكس ايرا في الترتيب الثاني بعد مكتبة كتب pdf، ويتميز موقع هذه المكتبة أيضا باحتوائها على آلاف الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة سهلة التحميل ومن أهم مزايا هذا الموقع ما يلي:-

  • يحتوي الموقع على  عشرات التصنيفات مثل تصنيف الكتب الأدبية.
  • جميع الكتب العالمية المتواجدة بالموقع مترجمة باللغة العربية.
  • يحتوي الموقع على كتب تنمية بشرية وكتب مسرح عالمي، بالإضافة إلى  الروايات العالمية المترجمة، وكتب أطفال وكتب تاريخ أوروبا وتاريخ إسلامي.
  • كذلك تتميز مكتبة بوكس ايرا بتحميل الكتب الإلكترونية pdf باستخدام خوارزمية التشفير ssl لحماية اتصالات الزوار وبياناتهم وتحميلاتهم.
  • إن التحميل من مكتبة بوكس ايرا بأسماء الملفات العربية هو ما يغني عن عناء البحث عن الملفات المحملة ومعرفة أسمائها وهي مشكلة كل عشاق الكتب الإلكترونية.

9. موقع مكتبة مقهى الكتب

مكتبة مقهى الكتب من أغنى المكتبات الإلكترونية المتواجدة حالياً على شبكة الإنترنت، وذلك بما تحتويه من كتب تزيد على الـ 40 ألف كتاب مصنفة أبجدياً، ولذلك تعتبر محرك بحث كتب إلكترونية عربية ومترجمة.

10. موقع رشف

يعد موقع رشف من أكثر المواقع العربية في تحميل الكتب في شتى المجالات، فهو عبارة عن مشروع جماعي مفتوح لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية، ومن أهم مزاياه ما يلي:- 

  • يستطيع أي شخص أن يقوم بإضافة أي كتب إلى هاتفه الخاص مجاناً.
  • يوجد في هذا الموقع أكثر من 38 ألف كتاب كما أنك تستطيع من خلاله أن تقوم بالتسجيل فيه من خلال حسابك على الفيسبوك أو تويتر.

11. موقع مكتبتنا

يعد موقع مكتبتنا موقع أخر تستطيع من خلاله تحميل الكثير من الكتب في الكثير من المجالات فبعد الدخول إلى الموقع ستجد مجموعة كبيرة من التصنيفات المختلفة للكتب نذكر منها:- 

  • الكتب الإسلامية و كتب للأطفال، كتب التاريخ والكتب السياسية وكتب أديان و دواوين الشعر.
  • والكثير من التصنيفات المختلفة التي يمكنك الإطلاع عليها.

أفضل مواقع تحميل الكتب الأجنبية والعالمية

هناك الكثير من الأشخاص الذين  يفضلون قراءة الكتب الأجنبية بلغتها الأم وقرائتها كما هي، ولذلك نقدم لكم أفضل المواقع التي يمكن من خلالها تحميل الكتب الانجليزية والاجنبية العالمية والمواقع تكون كالآتي:-

FreeComputerBooks  

يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة جداً من الكتب في مجال البرمجة، ومجال الرياضيات أيضا، بالإضافة إلى كتب التقنية، وكتب المحاضرات وملاحظات ودروس، ويتم تصنيفها بشكل جيد للغاية حسب الموضوعات، مع 12 فئات أعلى مستوى، وأكثر من 150 فئات فرعية.

FreeTech Books

يعتبر هذا الموقع هو الموسوعة العالمية التي يلجأ إلىه الملايين من المستخدمين لتحميل الكتب في مجالات مختلفة والتي من أهمها علوم الانترنت والكمبيوتر والهندسة وكتب البرمجة والكتب الدراسية والمحاضرات والكثير من الكتب الأخرى التي يمكن أن تبحث عنها.

ManyBooks

يوفر موقع Many Books تحميل كتب الكترونية مجانية تماماً، ويمكنك تصفح الكتب عشوائياً من خلال العناوين الأكثر شعبية، والأكثر تحميل، لتتمكن من معرفة ما يطلع عليه الاخرين

قد يهمك

وآخيراً كانت هذه أفضل مواقع تحميل كتب مجانية دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع، فقط كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع المفضل إليك والبحث عن كتابك الذي ترغب في قراءته وتقوم بتحميله على هاتفك أو جهازك الخاص لتستمتع بالإطلاع عليه في أي وقت وفي أي مكان.