تردد القناة السادسة المغربية Assadissa tv، تقوم قناة السادسة المغربية ببث مجموعة متنوعة من البرامج الدينية، لذلك سنقدم لكم التردد الجديد لقناة السادسة المغربية لعام 2024، والذي يعتبر من أكثر الترددات التي يتم البحث عنها من قبل العديد من المشاهدين والمتابعين في المغرب، يعود ذلك للمحتوى الديني الذي تقدمه هذه القناة، حيث تعتبر واحدة من القنوات ذات الطابع الديني، تعتبر قناة السادسة المغربية واحدة من القنوات التي تقدم مجموعة واسعة من البرامج الدينية الشهيرة، بالإضافة إلى بث تلاوة القرآن الكريم، فهي تسعى لنشر الدين الإسلامي وتبسيط فهم تعاليم وأحكام القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن خلال هذا المقال سنعرف ترددها. 

تردد قناة السادسة المغربية على النايل سات 

 يمكن معرفة تردد قناة السادسة المغربية لتعليم الدين من خلال المعلومات التالية:

التردد 11476
الاستقطاب  افقي 
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4
الجودة                                                                  SD   

وتردد القناة علي العرب سات 

يمكن معرفة المعلومات من خلال الجدول التالي : 

التردد  12683
الاستقطاب  افقي 
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
الجودة                                                                  SD
تردد القناة السادسة المغربية Assadissa tv
تردد القناة السادسة المغربية Assadissa tv

اقرأ أيضًا: تردد قناة الواقع الجديد 2024 علي النايل سات والعربسات Al waqie tv

تردد قناة السادسة المغربية

بعض المعلومات عن هذه القناة ويتضمن ما يلي : 

  • في سياق معرفة تردد قناة السادسة المغربية، يمكن القول إن هذه القناة تعتبر واحدة من أشهر القنوات الفضائية التي يبحث عنها عدد كبير من المشاهدين، تقدم القناة محتوى إسلامياً يتضمن تفسير القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.
  • تتمتع قناة السادسة المغربية بنسب مشاهدة هي الأعلى مقارنةً بجميع القنوات المغربية الأخرى، حيث تنتمي إلى مديرية الإذاعة والتلفزيون المغربية، وتعمل القناة على تقديم كل ما يهم المسلمين، ليس فقط في المغرب، بل على مستوى العالم العربي بأسره.
  • من خلال المساهمة في التعرف على تردد قناة السادسة المغربية، يمكن الاطلاع على أشهر محتوياتها، مثل برنامج الخلق صفوة الذي يعتبر واحداً من البرامج البارزة ويتناول مختلف قضايا المجتمع الإسلامي التي يهتم المسلمون بالبحث عنها، بالإضافة إلى ذلك، يوجد برنامج معالم ومدن وآثار الذي يعد من البرامج المعروفة. 

اقرأ أيضًا: تردد قناة طه الجديد 2024 علي النايل سات والعربسات Taha TV

برامج قناة السادسة المغربية

من خلال النظر في تردد قناة السادسة المغربية، يمكن التعرف على بعض البرامج التي تقدمها قناة السادسة المغربية، وهي تشمل:

مع الحافظ

  • هو برنامج يركز على الفجوات الاجتماعية بين الأفراد ودور المرأة في إدارة عالم كلمة الله تعالى، بهدف الحفظ والتواصل والقراءة.

 مع الأسرة

  • يعتبر هذا برنامجًا حواريًا تقدمه وفاء جبران ويهتم بقضايا الأسرة والمجتمع عن طريق مقاربات متنوعة تشمل النواحي الاجتماعية، القانونية، والنفسية، لذلك تستضيف البرنامج محترفين من مختلف المجالات.

 أهل القرآن

  • برنامج يجمع بين مجموعات من المسيحيين والأساتذة والشخصيات الصالحة وأصحاب الفضائل لخدمة كتاب الله في المملكة، وكذلك في مجال الفقهاء والأئمة.

جذور وأغصان

  • يقدمه الباحث الدكتور خالد الصمادي، ويهدف إلى معالجة القضايا التربوية من منظور إسلامي في ظل التغيرات الحديثة، بالإضافة إلى البحث عن حلول للقضايا التربوية الراهنة.

 شرح دليل علم الدين الأساسي

  • هو برنامج يعرض حلقة أسبوعية يقوم فيها الشيخ محمد العوني الزاوية بشرح دليل أساسيات علوم الدين.

من وحي القلم

  • إنه برنامج يهتم بالأدب، بما يشمل الروايات والقصص القصيرة، مع التركيز على التحليل والقراءة والاستنتاج.

 في رحاب الإيمان

  • يقدمه الأستاذ حسن السكنفل ويتناول البرنامج موضوعات تعليمية دينية تركز على القضايا الأخلاقية والسلوكية التي ينبغي أن يتحلى بها المسلمون في حياتهم اليومية.

النور الخالد

  • يهدف هذا البرنامج إلى تعريف الناس بالرسل الكرام من خلال ملخص موجز لأحداث حياتهم وسيرهم الذاتية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

في مكتبة عالم

  • هو برنامج يتنقل فريقه عبر مناطق متعددة في المملكة المغربية لاستكشاف ما إذا كان يوجد ثراء من الكتب القيّمة كجزء من تراث العلماء في مختلف مجالات الفكر والمعرفة.

 مزايا قناة المغربية السادسة

 تتميز هذه القناة الإسلامية بالعديد من الخصائص التي ساعدتها في الوصول إلى هذه المرتبة البارزة والفريدة مقارنة بالعديد من القنوات التلفزيونية الأخرى ومنها:

  • تعتبر هذه القناة متميزة في عرض محتوى إسلامي يومي على شاشتها على مدار الساعة دون انقطاع، مما يتيح لجميع المشاهدين المسلمين متابعة هذا المحتوى بكل سهولة وفي أي وقت.
  • القناة المغربية السادسة معروفة بتميزها باستخدام التقنيات والأنظمة المتقدمة، سيتمكن المشاهد من متابعة المحتوى الإسلامي بوضوح ودون تشويش، بصورة ممتازة.
  • تعرض القناة المغربية السادسة محتواها بالمجان وبدون تكلفة او أي شكل من أشكال الاشتراك المالي لجميع مشاهديها.  

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تردد القناة السادسة المغربية علي النايل سات والعرب سات وكذلك انها تهتم بالتعليم الدين وكذلك انها تقدم محتواها بالمجان وانها تستخدم تقنيات حديثة.