تعبير عن الطفل الفلسطيني

إن الطفولة في فلسطين ليست كسائر العالم لأن الطفولة في فلسطين قصة حلم وأمل، مقابل قلوبهم التي تتعذب وتحترق، ولا يعرفون الحقد ولا الكره، بما فيهم من حزن ولكن الابتسامة لا تفارق وجوههم، لذلك عبر مقالنا نتناول أجمل تعبير عن الطفل الفلسطيني.

تعبير عن الطفل الفلسطيني

إن الطفل الفلسطيني ظلمه الاحتلال بكل معنى الكلمة، ويدفع ثمن الحروب والاعتداءات المسلحة التي تأتي من الاحتلال الصهيوني، والذي أذاه نفسيًا وجسمانيًا.

حقوق الطفل الفلسطيني

الطفل الفلسطيني له حق العيش مع عائلته ويأكل ويشرب ويلعب كسائر الأطفال، وله الحق في التعبير عما بداخله والتحدث عن آرائه، له الحق في التعليم والصحة.

ويجب أن يتم رعايته رعاية جيدة، ورفع مستوى التخطيط الوطنية لتلبية حقوق أطفالنا في دولة فلسطين، ولكل طفل فلسطيني عند ولادته أن يكون له جنسية وفقًا القانون الخاص به، ويحق له ألا يكون منطويًا ولا يتم تحقيره من قبل الجيش الصهيوني أو غيره.

أقرأ أيضًا:مقدمة عن الشعر

مقالات ذات صلة

أجمل ما قيل عن الطفل الفلسطيني

أطفال فلسطين لديهم تجربة تجعلهم يختلفون عن باقي الأطفال، لأنهم يصنعون تاريخ وطنهم بمقاومة الاحتلال الصهيوني، فمنظمة اليونيسف تساعدهم وتزودهم بالماء، وتقدم الدعم سواء نفسي أو اجتماعي لدى أطفال فلسطين وعائلتهم، ولا يوجد مكان آمن لأطفال فلسطين في مكان في قطاع غزة، وأطفال فلسطين يتحملون أسوأ أشكال العنف، وبالرغم من ذلك كله فإنه لديه أمل بأن فلسطين ستتحرر بإذن الله.

أقرأ أيضًا:قصيدة عن يوم الطفل الفلسطيني

كيف يمكن مساعدة أطفال فلسطين

إن الطفل الفلسطيني يحرّم من أقل حقوقه، وهذه الحقوق دعت إليها مختلف القوانين والتشريعات في جميع أنحاء العالم، وسنعرض أهم النقاط التي يمكننا أن نساعد بها الطفل الفلسطيني فيما يلي:

  • لكي نساعد أخواتنا في فسطين يمكننا أن نتبرع لبعض الجمعيات بالأموال والإمدادات الطبية، وغيرها من المساعدات الإنسانية.
  • من أجل مساعدة أطفال فلسطين وشعبها من جرحى والمصابين خاصة في قطاع غزة التبرع بالمستلزمات الطبية.

أقرأ أيضًا:عبارات عن يوم الطفل الفلسطيني

في النهاية لا يجب منع المساعدات لأطفال فلسطين خاصةً في قطاع غزة، ويجب علينا أن ندعم بمختلف الطرق، ووفق القانون الدولي فإن استخدام العنف ضد أطفال فلسطين ستتحملها الأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى