الكثير من الأطفال يبحثون عن تعبير لعيد الفطر، فعيد الفطر هو من أكثر الأعياد المحببة لدى الأطفال، ذلك لأنه يأتي بعد شهر رمضان المبارك وصيام طويل فيكون فرحة كبيرة، ومن خلال موقعنا سنعرض أجمل تعبير عن عيد الفطر للصف الثالث الابتدائي.

مقدمة الموضوع

عيد الفطر هو العيد الذي يأتي قبل عيد الأضحى بحوالي شهرين، وهو يأتي بعد حلول شهر رمضان المبارك الذي نصوم فيه 30 يومًا، وينتهي بوجود عيد الفطر الذي يأتي بعده مباشرة.

عناصر الموضوع

1- عيد الفطر جائزة للصائم

2-عيد الفطر عيد البهجة والسرور

3-عيد الفطر فرحة لا تعادلها فرحة

عيد الفطر جائزة للصائم

قد شرع الله سبحانه وتعالى العبادات وجعل أدائها واجب ومفروض، ومن الحكمة أن الله سبحانه وتعالى جعل لعباده جوائز يفرحون بها، ومن تلك الجوائز جزء في الدنيا يفرحون بها وجزء في الآخرة، وذلك الجزاء يحصل عليه المؤمنون في جنات النعيم، ومن أجمل الجوائز التي يمنحها الله لنا هو يوم العيد.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر

عيد الفطر عيد البهجة والسرور

عيد الفطر السعيد يعتبر جائزة لصيام شهر رمضان، ولذلك يفرح المسلمون في صبحية العيد، لأنهم أتموا الصيام والعبادة في ذلك الشهر الكريم، ما أجمل من عبداً قام بقراءة القرآن وصيام الشهر كامل وأقام الليل بالذكر والتهجد وصلي شهرًا كامل وامتنع عن النميمة والغيبة، وصبر على المشقة والتعب.

فصباح الواحد من شوال تعتبر ختام مسك، تبدأ شعائر عيد الفطر بالذهاب إلى الصلاة أولا، وبعد ذلك تبدأ التجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء والجيران ويكون عيد الفطر فرصة لكي تفرح كل الناس، لا يوجد أجمل من أداء عبادة ترضي الله، في عيد الفطر المبارك تشيع أجواء الاحتفالات وتقام الموائد ويفرح كل كبير وصغير.

اقرأ أيضًا: تعبير عن عيد الفطر للسنة الثانية ابتدائي

عيد الفطر فرحة لا تعادلها فرحة

عيد الفطر هو عبارة عن روعة السحر يتركنا شاكرين عظمة الخالق سبحانه وتعالي، لكي نطلب منه أن يديم علينا العيد، ولا يحرمنا من تلك الفرحة، ولا أن يموت انتظارنا الطفولي أو لهفتنا.

اقرأ أيضًا: موضوع عن عيد الفطر

خاتمة الموضوع

في هذا اليوم تنتشر السعادة في كل أرجاء المكان، ويحتفل به كل كبير وصغير وأيضًا يحتفل به غير المسلمين.

وفي النهاية لقد عرضنا مقدمة عن موضوع التعبير شامل العناصر، كما عرضنا خاتمة عن الموضوع، ليكون الأمر سهل وبسيط على الطالب.