تعبير عن عيد الفطر للسنة الثانية ابتدائي

عيد الفطر هو أول أعياد المسلمين، يحتفلون به وتبدأ في التحضير له في أواخر الشهر المبارك، وتمتلئ به الشوارع بالبالونات والتكبيرات، فتعم الفرحة والبهجة والاطمئنان، وفي صباحات العيد الدافئة تنتهي كل الأحزان والتعب، ومن خلال موقعنا سنعرض لكم موضوع تعبير عن عيد الفطر للسنة الثانية الابتدائية.

مقدمة الموضوع

يأتي العيد على الأطفال والكبار بكل البهجة والسرور، فتحتل الفرحة العالم، والشوارع تملأها التكبيرات، وسنتكلم معًا عن أجمل اللحظات في عيد الفطر المبار عبر موضوعنا.

عناصر الموضوع

  • عيد الفطر المبارك.
  • احتفالات العيد المبهجة.
  • تكبيرات عيد الفطر.

عيد الفطر المبارك

يحتفل المسلمين بعيدين فقط في العام، عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وينتظر الناس عيد الفطر المبارك بكل الحماس والبهجة، حيث يشعرون بأنه مكافأة الله تعالى لهم، بعد عباداتهم في شهر رمضان المبارك، وصيامهم وقيامهم الليل، فيخرجوا من الشهر المبارك تائبين، عابدين وساجدين لله رب العالمين، منتظرين أيام العيد السعيدة حتى يعيشوا أجمل بهجة وسعادة.

اقرأ أيضًا: تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع

احتفالات عيد الفطر المبهجة

يبدأ الناس بالاحتفال بعيد الفطر في وقفة رمضان، وهي آخر ليلة في الشهر المبارك، يتجهز بها المسلمون لاستقبال العيد، بالبالونات والتكبيرات والاحتفالات الكبيرة، فتملأ التكبيرات الشوارع، وتنتشر البهجة والسرور في قلوب المسلمين، ويشعرون بالراحة والأمان داخل قلوبهم بعدما غفر الله تعالى ذنوبهم خلال الشهر الكريم، جعلكم الله ممن غفر لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر

تكبيرات عيد الفطر

تتوالى التكبيرات في عيد الفطر المبارك، وتكون صيغة التكبيرات كالآتي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

اقرأ أيضًا: موضوع عن عيد الفطر

خاتمة الموضوع

وفي نهاية موضوعنا عن عيد الفطر، نأمل ونتمنى من الله تعالى أن يجعل جميع أيامك تشبه أيام العيد، وألا تخرجوا من الشهر المبارك، إلا والله تعالى غافر لكم جميع ذنوبكم، وتكونوا صافيين البال، والقلب، ملأ الله قلبكم ببهجة العيد.

وهنا نكون انتهينا من موضوع تعبير كامل عن عيد الفطر المبارك، للسنة الثانية الابتدائية، وتحدثنا معًا عن أول عيد للمسلمين، والعيد الذي ينتظره الجميع، لشعورهم بالمكافأة الكبرى من الله تعالى بعد عبادتهم طوال شهر رمضان المبارك، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى