تعريف التوحد

التوحد هو ما يبحث عنه العديد من الأهل الذين قد تم تشخيص أحد أطفالهم بهذه الحالة، ويبدأ التساؤل عن أسبابه وكيفية التعامل مع مريض التوحد، وغيرها من الأسئلة التي تخص هذا المرض، وعبر موقعنا سنعرض لكم تعريف التوحد وكل ما تريد معرفته عنه.

تعريف التوحد

التوحد هو اضطراب عصبي يؤثر على النمو يسبب صعوبات في التفاعل والتواصل الاجتماعي لدى المصاب، يسمى باضطراب الطيف الذاتوي ويظهر غالبًا قبل بلوغ الطفل الثلاث سنوات.

فبالرغم من اختلاف مرض التوحد من طفل إلى آخر، إلا أن جميع الاضطرابات تؤثر على قدرته في التواصل مع المحيطين وتظهر خلل واضح في السلوك الخاص به مما يجعل مري التوحد يفضل العزبة بسبب عدم قدرته على التواصل مع المجتمع.

يواجه دائمًا المصاب بالتوحد صعوبة في التواصل مع زملائه في المدرسة والعمل، وكانت هذه الفئة مهملة سابقًا إلى أن تم اعتمادها من قبل الأطباء وتم تحديد يوم عالمي لمرضى التوحد للاندماج مع المجتمع، ولكن قد تقل هذه الاضطرابات بعد مرور الوقت ويكون قادر على التواصل بشكل أفضل.

أقرأ أيضًا: عبارات عن التوحد بالانجليزي

مقالات ذات صلة

أنواع التوحد

يختلف نوع التوحد من شخص إلى آخر قد تعاني كل مجموعة من مرضى التوحد من نوع يختلف عن الذي تعاني منه الأخرى، ونذكر لكم أنواع التوحد منها ما يلي:

  • متلازمة أسبرجر، يكون المصاب في هذه المرحلة طبيعي من ناحية الذكاء ويمكنه التعلم بشكل سليم وتكون فقط مشكلته في التواصل مع الأخرين.
  • اضطراب الطفولة التشككي يكون بنمو سليم للطفل في المراحل الأولى من طفولته ويليه فقدان سريع للقدرة على التواصل بين الأفراد بعد بلوغ الثلاث سنوات.
  • اضطراب التوحد تكون الحالة في هذا النوع مشابهة إلى أسبرجر لكنها أشد واكثر وضوح.
  • اضطراب النمو الشامل يكون في هذا الاضطراب الطفل لا يستطيع النظر إلى الأخرين مباشرة ولا يمكنه التواصل معهم.

أقرأ أيضًا: كلام عن التوحد تويتر

التوحد حالة منتشرة في جميع أنحاء العالم وقد يعرض الأطفال في أي مكان، ولقد عرضنا لكم تعريف التوحد بالتفصيل، وما هي الأنواع التي ينقسم لها التوحد ويمكن الآن فهم حالة طفلك والتعامل معه بناء على الحالة التي يعاني منها.

زر الذهاب إلى الأعلى