شعار متلازمة داون

قامت الأمم المتحدة الأمريكية بتحديد يوم الثلاثاء ليكون مناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، وجاء ذلك بهدف ضمان مشاركة أصحاب متلازمة داون، بهدف المساواة، والكمال بينهم وبين جميع البشر الآخرين في جميع جوانب المجتمع، ومن خلال مقالنا سنقوم بعرض شعار متلازمة داون.

شعار متلازمة داون

تم عرض إحياء الأمم المتحدة الامريكية ليوم الثلاثاء ليكون اليوم العالمي لمتلازمة داون وجاء ذلك تحت شعار “صوتي، مجتمعي“، وتقوم هذه الحملة بالسعي للقيام بتمكين جميع الأشخاص الذين يمتلكون هذا الكروموسوم الزائد للتعبير عن أنفسهم، وأن يحظوا بفرصة الاستماع إليهم، والتعرف على ميولهم و اتجاهاتهم، واحلامهم، ومساعدتهم للاندماج في المجتمع بشكل كامل.

كما تم عرض شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2022 من قبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بهدف التوعية المجتمع بكيفية التعامل مع أصحاب متلازمة داون تحت شعار “قادرون على التعلم“.

بينما جاء شعار الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2023 تحت شعار “الاندماج في المجتمع”، مما يهدف إلى زيادة الوعي تجاه المعاملة مع المصابين بمتلازمة داون، والعمل على مساعدتهم في الاندماج في المجتمع.

اقرأ أيضًا: متى يتكلم طفل متلازمة داون

اليوم العالمي لمتلازمة داون

يأتي اليوم العالمي لمتلازمة داون طبقًا لما قامت بتحديده الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم الاحتفال به لأول مرة في عام 2011 م، وقامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتحديد يوم الواحد والعشرون من آذار للتوعية، وحث الشعب على كيفية التعامل مع أصحاب متلازمة داون.

اقرأ أيضًا: خاتمة عن متلازمة داون

هدف اليوم العالمي لمتلازمة داون

جاء الاحتفال بهذا اليوم لمساندتهم جميعًا في تحقيق أحلامهم البريئة، ومساعدتهم في السعي في الطريق الذين يطمحون للنجاح فيه، وتم تناول جميع الاقتراحات من جميع ممثلي الدول حول العالم، والتي جاءت بهدف التطوير من إمكانيات أصحاب متلازمة داون، والعمل على وضع السياسات الجديدة التي تضمن لهم جميع حقوقهم في جميع مجالات الحياة في وقتنا الحالي، ووقف أي إجراء يمكن أن يقام يقف أمام تحقيق طموحهم وأحلامهم.

تم تناول جميع السياسات الرئيسية  التي تؤثر على جميع الأشخاص من أصحاب متلازمة داون، والتنويه على تزايد أعداد الداعمين لأصحاب متلازمة داون، ولكن هذا لا يعني الإقرار بحصولهم على جميع حقوقهم، والمساواة بينهم وبين جميع الأشخاص الآخرين.

اقرأ أيضًا: رسالة للمجتمع عن متلازمة داون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بعرض شعار متلازمة داون لكل من عام 2022 وكذلك عام 2023، وأيضًا تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون، وكذلك الهدف من اليوم العالمي لمتلازمة داون.

زر الذهاب إلى الأعلى