كلمة الصباح عن الحج قصيرة جاهزة للطباعة، إن كلمة الصباح عن الحج القصيرة والمعدة للطباعة تعد من الكلمات الجميلة التي نستعرض من خلالها هذه الطاعة المباركة التي ميزها الله تعالى من فوق سماواته السبع، وتعتبر هذه الطاعة من أسمى العبادات التي لا تضاهيها أي طاعة أخرى، وتحظى بأهمية بالغة لدى جميع المسلمين حول العالم، لما لها من عظمة وقيمة دينية، وعبر موقعنا، يمكن لزوارنا الاطلاع على أجمل العبارات عن الحج لتطبيق واتس آب وأروع الكلمات عن الحج لعام 1445.

كلمة الصباح عن الحج قصيرة جاهزة للطباعة

تعتبر طاعة الحج ذات قيمة رمزية ودينية عظيمة، فقد باركها الله ورفع مكانتها وفرضها على كل مسلم قادر على أدائها، لذا، نقدم الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد الحمد والثناء على الله، نتحدث اليوم عن طاعة الحج المباركة، التي وصفها النبي بأنها تهدم ما قبلها من الذنوب، وقال عبد الله بن عبد الله بن عمر: “أقيموا الحج والعمرة، فالحج والعمرة سواء، اشترى الهدي وطاف لهما طوافًا واحدًا”، وهذه العبادة العظيمة هي أحد أركان الدين وأساس عقيدة التوحيد، وقد شدد النبي على أهميتها في أحاديث كثيرة، لذا لا تتهاونوا في هذه الطاعة وعظموا شعائر الله في هذه الأيام المباركة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة الصباح عن الحج قصيرة جاهزة للطباعة
كلمة الصباح عن الحج قصيرة جاهزة للطباعة

كلمات مميزة وجديدة عن الحج

يحرص المسلم على أداء طاعة الحج ويحرص على انتقاء أجمل الكلمات والعبارات التي تُقال في هذه الأيام المباركة، إذ إن تعظيم شعائر الله يعبر عن تقوى القلوب، ومن أجمل العبارات عن الحج:

  • عبادة الحج هي الفرصة للمسلم للولادة من جديد إن قام بها على أكمل وجه، فهي طاعة لا تضاهيها أي طاعة أخرى، فكبروا وهللوا في هذه الأيام الطيبة.
  • عبادة الحج وحدها قادرة على الوصول بالقلوب إلى المكانة التي نطمح إليها، فنكون كما أمرنا الله، شاكرين له، حامدين وذاكرين في هذه الأيام الطيبة من شهر ذي الحجة.
  •  إن عبادة الحج هي الأسمى، ترفع الأرواح في فضاء النفحات الدينية المباركة، نحمد الله على تيسير هذه المواسم العظيمة لشكره وحمده على هذه البركة.
  • هي العبادة الطيبة التي تطيب بها الأيام، طريق التوبة المباركة التي تضمن للمسلم الوصول الآمن إلى رحمة الله وتوفيقه في الدنيا والآخرة، فاللهم لك الحمد على نعمة الإسلام.

اقرأ أيضًا:دعاء عشر ذي الحجة قصير مكتوب 2024 عبارات عن العشر الاوائل من ذي الحجه

كلمة مؤثرة عن الحج قصيرة

تزيد هذه الكلمات من بهجة الأجواء الإيمانية، وتعبر من خلال حروفها القصيرة عن الطاعات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، ومن أبرز تلك الكلمات:

  • عبادة الحج هي النافذة التي نطل منها على رحمة الله وبركاته في أيام شهر ذي الحجة، فهي العبادة الطيبة التي ننتظرها بكل شوق ومشاعر دينية.
  • اللهم إنها أيام الخير التي تفيض بها على قلوب المسلمين، اللهم قد امتلأت قلوبنا بالحزن والألم وأنت العارف بالحال، فيسر لنا من أمرنا رشدًا، ومن همنا فرجًا يا أرحم الراحمين.
  • مع نفحات الإيمان في عبادة الحج، نحمد الله ونكبره اعترافًا بوحدانيته وطمعًا في رحمته الواسعة التي تزيد آمالنا بالغد الأجمل، فاللهم اجعل لنا نصيبًا في زيارة بيتك الحرام.
  • لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك، إن الحمد والنعمة لك والمُلك لا شريك لك، اللهم اشتاقت قلوبنا لهذه العبارة الجميلة التي تهتف بها قلوبنا قبل ألسنتنا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:خطوات تقديم طلب في قرعة الحج 2024 بالهاتف المحمول

عبارات قصيرة ومميزة عن الحج لتويتر

هذه العبارات الأنيقة تتناول طاعة الحج عبر كلماتها، مما يزيد من تعظيم هذا الركن الإسلامي ويشجع الناس على أدائه، ومن أجمل العبارات والمنشورات عن الحج:

  •  اللهم إنها الطاعة الأسمى التي تروي القلوب، فلبيك اللهم وإن لم نكن بين الملبين، لبتك قلوبنا، فاكتب لنا أجرًا مباركًا في هذه الأيام الفضيلة يا رب.
  • اللهم إنها أيام الخير التي لا تكسر بها قلب أحد، فلا تكسرنا ولا تجعل لنا حزنًا فيها، واصرف عنا الهموم والأرق، واجعلنا من عبادك الفائزين في الدنيا والآخرة.
  • في الحج، تتساوى القلوب وتزول الفوارق بين الفقراء والأغنياء أمام خالق الدنيا والآخرة، فاللهم اجعل لنا نصيبًا من نظرة الرضا في يوم عرفة، واغفر لنا ولهم.
  • عبادة الحج تزيد من قربنا لله العظيم، خالق الخلق ومحيي الناس أجمعين، فنسأله من نور وجهه الكريم ألا تخف همتنا، وألا يسيطر علينا حزن.

نختتم هنا مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى كلمة الصباح عن الحج القصيرة الجاهزة للطباعة، وانتقلنا بين سطوره لتقديم مجموعة من العبارات المميزة عن الحج، وأجمل الكلمات المناسبة للإذاعة المدرسية عن الحج لعام 2024، وختامًا قدمنا عبارات وتغريدات عن الحج لتويتر.