ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه

يعد من الأسئلة المهمة لما فيه من إعجاز ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه، فلقد قام سيدنا نوح عليه السلام ببناء سفينة كبيرة وذلك حتى يحمل عليها من آمن بالله عز وجل وليتمكنوا من النجاة من الطوفان.

 ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه

لقد توعد الله عز وجل بالطوفان للذين كفروا به، وتكبروا على دعوة سيدنا نوح عليه السلام، وأمر سيدنا نوح عليه السلام بصنع سفينة ضخم، ولك حتى يحمل عليها الكثير من الحيوانات.

واصطحب معه الحيوانات الأليفة كالماعز والخراف، والخيول والأبقار، والبط والفراخ والقطط والحمير والبط، والحيوان الذي لم يأخذه سيدنا نوح معه على السفينة هو السمك.

اقرأ أيضًا: ما هو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض

كم عدد الحيوانات التي دخلت إلى السفينة

أمر الله عز وجل سيدنا نوح بـأن يأخذ من كل حيوان اثنين، ويجب أن يكون أحدهم ذكر والآخر أنثى، وذلك من الحيوانات التي كانت متواجدة في عهده، ولكنه لم يرد نص صريح عدد تلك الحيوانات.

معلومات عن سفينة سيدنا نوح

تعد سفينة نوح عليه السلام من المعجزات، حيث لا يصح قياسها على غيرها من السفن الموجودة في الواقع، كما أن الله أعلم بكيفية صنعها وشكلها، ومن الدلائل التي تدل على عظمتها ما يلي:

  • {فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ}. [سورة العنكبوت: 15]
  • {وَآيَةٌ لَهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ}. [سورة يس: 41]

تعرفنا على ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه وهو السمك، حيث إن الغرض من صنع السفينة نجاة من آمنوا بالله من الطوفان، والسمك لن يغرق في الطوفان، لذلك لم يأخذ سيدنا نوح عليه السلام من السمك زوجين.

زر الذهاب إلى الأعلى