ما هو بايبال

يوجد الكثير من التساؤلات حول ما هو بايبال؟ وذلك بسبب الخدمات الكثيرة الذي يقوم بتقديمها والتسهيلات التي تكون بين العملاء، فقد انتشر بقوة بين طرق الدفع الرقمي، ويوجد الكثير من الدول العربية التي تقوم باستخدامه، لأنه يوفر الوقت والجهد في الخدمات المالية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الباي بال وكيف انشاء حساب عليه واستخدامه.

ماذا تعرف عن الباي بال

الباي بال هو عبار عن بنك الكتروني، وهو وسيط بين الشخص الدافع والمدفوع، ويكون من أجل الحصول على معاملة آمنة وسريعة، ويمكن فتح حساب بالمجان على باي بال، ويستخدم في الخدمات المالية عبر الإنترنت مثل:

  • إرسال الأموال: توفر هذه الخدمة الشراء عبر الإنترنت من المواقع والمتاجر الالكترونية، أو إرسال الأموال إلى حسابات باي بال الشخصية للأصدقاء أو العائلة.
  • سحب المال: تسمح هذه الخدمة بسحب المال الموجود في رصيد حساب باي بال الخاص بك، ويكون بواسطة الحسابات البنكية أو البطاقة البنكية أو كليهما، وذلك حسب سياسة الباي بال التابعة لدولتك.
  • استقبال المال: تعمل هذه الخدمة على توفير استقبال المال للعملاء، مثل التحويلات الشخصية من الأصدقاء أو أفراد العائلة او التحويلات من الشركات، وتعمل على توفير استقبال الأموال من العملاء لأصحاب المتاجر.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب بايبال

ما الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري

كل من الحسابات الشخصية والرقمية تتيح إرسال واستقبال المدفوعات، ولكن يوجد اختلاف من ناحية المزايا والغرض من إنشائها:

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول انستقرام بالبريد الإلكتروني

1 – الحسابات الشخصية

تتناسب مع الأفراد الذين يتسوقون عبر الإنترنت، ويقومون بإرسال واستقبال الأموال من وإلى الأفراد والشركات.

تتناسب مع البائعين الغير رسميين الذين يستقبلون ويدفعون الأموال عبر الإنترنت، مثل الأشخاص الذين يعملون في العمل الحر من خلال الإنترنت أو أصحاب المتاجر الإلكترونية الغير رسمية.

اقرأ أيضًا: اسماء حسابات انستا

2 – الحسابات التجارية

تكون مناسبة للتجار الذين يعملون تحت مسمى شركة أو مجموعة، وتقوم الحسابات التجارية بتوفير العديد من المزايا.

مثل السماح إلى 200 موظف إلى الوصول المحدود إلى حساب باي بال الشركة، ويوجد ميزة الاسم المستعار لتوجيه خدمة العملاء بشكل أسرع.

يوجد أزرار الدفع الذكية لمواقع التجارة الالكترونية، وذلك لإتمام عملية الدفع بضغطة واحدة.

وختامًا لهذا المقال فإن باي بال يمتلك العديد من الخدمات والمميزات، ويعد من أساليب الدفع الرقمية الأكثر شهرة، والمعاملات تكون آمنة وموثوقة بشكل كبير، ويكون استخدامه سهل للغاية وعند انشاء حساب باي بال تكون جميع الخدمات بسيطة وسهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى