تساعد طرق قياس متوسط حرارة اللاب توب على التعرف على سرعة الجهاز الخاص بك لتحميل الضغط من عليه في حالة وصول الجهاز إلى العمل بالسرعة القصوى بالنسبة له، والتي يحتاج عندها الحصول على الراحة من أجل الاستمرار في تقديم نفس الخدمة المتوفرة من قبل، حيث ترتفع درجة حرارة الجهاز عند ارتفاع درجة حرارة المعالج.

سبب ارتفاع متوسط حرارة اللاب توب

يرجع ارتفاع درجة حرارة اللاب توب إلى عدة أسباب، والتي يصل فيها الجهاز إلى السرعة القصوى من العمل، وفي حالة تعدي السرعة المسموح بها يمكن أن يتلف الجهاز أو ينفجر، لذا يجب الحرص على متوسط حرارة اللاب توب، والحفاظ عليها.

على الرغم من أن ارتفاع درجة حرارة الجهاز من الأمور الطبيعية إلا أنها من الممكن أن تتسبب في تعريض الجهاز إلى الخطر، ويحدث ذلك نتيجة الغبار والأتربة على المكونات الداخلية أو على المعالج المركزي مما يتسبب في قصور العمل الخاص به.

اقرأ أيضًا: مواقع قياس سرعة النت بدقة

طرق قياس متوسط حرارة اللاب

هناك أكثر من طريقة تمكنك من التعرف على طرق قياس متوسط حرارة اللاب للحفاظ عليها من الوصول إلى الدرجات القصوى وتعريض الجهاز إلى الخطر، ومنها:

  1. فتح الجهاز الخاص بك أولا.
  2. الانتقال إلى الإعدادات الموجودة داخل شريط المهام.
  3. النقر على “التحديث والأمان”.
  4. الضغط على خيار “استرداد”.
  5. الآن يمكنك اختيار ” Advanced startup”.
  6. لا بد من اكتشاف الأخطاء من خلال النقر على” advanced options”.
  7. ومن بعدها ” restart”.

اقرأ أيضًا: استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

برامج قياس متوسط حرارة اللاب

يمكن الآن التعرف من خلال النقاط التالية على أبرز البرامج التي تعمل على توفير خاصية قياس متوسط حرارة اللاب، ومن أبرزها:

  • برنامج AIDA64 Extreme.
  • برنامج Paessler CPU Monitoring PRTG.
  • برنامج SpeedFan.
  • برنامج HWiNFO.

اقرأ أيضًا: إزالة شخص من الصورة اون لاين

هكذا تم الوصول إلى ختام المقال اليوم الذي تم التطرق من خلاله التعرف على متوسط حرارة اللاب توب من خلال الطريقة البسيطة من الجهاز الإلكتروني الخاص بك الذي يعمل على نظام الويندوز مع التعرف على سبب ارتفاع الجهاز، بالإضافة إلى توضيح أسماء بعض البرامج التي تعمل على قياس المتوسط.