معرفة مخالفات السير حسب رقم السيارة بالمغرب

من المهم معرفة مخالفات السير حسب رقم السيارة بالمغرب من أجل دفع غرامات المرور بانتظام، وهو ما يتيحه موقع وزارة النقل المغربية للتسهيل على المواطنين بتقديم هذه الخدمة الإلكترونية، ومن خلال مقالنا هذا إليكم طرق الاستعلام عن المخالفات بلوحة المركبة، إلى جانب الاطلاع على قيمة المخالفات.

موقع وزارة النقل المغربية لمعرفة مخالفات السير

هناك وسيلة سهلة أخرى لمعرفة مخالفات السير حسب رقم السيارة بالمغرب عبر الموقع الإلكتروني الرسم الخاص بوزارة النقل المغربية “من هنا“، والذي يتيح لكم الخدمات الآتية:

  • الاطلاع على مخالفات المرور وتفاصيلها من زمان ومكان وقوعها، بالإضافة إلى قيمتها وعدد النقاط التي تم سحبها من الرصيد الخاص بك.
  • توضيح كيفية دفع الغرامات المرورية للمواطنين، وما يلزمهم من إجراءات ضرورية لاتخاذها.
  • إتاحة قسم خاص لشكاوى المواطنين واعتراضاتهم.
  • توضيح الإجراءات اللازمة للمواطنين من أجل استعادة النقط المسحوبة من رصيدهم.
  • توفير البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفني من أجل الإبلاغ عن أي مقترحات أو أعطال خاصة بالتطبيق.

الاطلاع على المخالفات المرورية للسيارة في المغرب

بإمكان المواطن المغربي أن يتعرف على بعض مخالفات السير بإيجاز كالتالي:

1ـ غرامة السير في اتجاه محظور

تبلغ غرامة السير في اتجاه محظور أو مخالفة إشارة المرور حوالي 400 درهم مغربي، والتي تزداد قيمتها في حال تأخير الدفع بعد 24 ساعة إلى 500 درهم، إلى أن تصل إلى 700 درهم عند تأخيرها لمدة تزيد عن 15 يوم.

2ـ غرامة استخدام الهاتف أثناء القيادة

تبلغ غرامة استخدام الهاتف أثناء القيادة وعدم مراعاة المشاة حوالي 300 درهم، وتتزايد قيمتها بعد 24 ساعة لتصل إلى نحو 350 درهم، والتي تصل إلى 500 درهم عند تأخيرها إلى مدة تناهز 15 يومًا.

أصبح الآن من السهل معرفة مخالفات السير حسب رقم السيارة بالمغرب من خلال التطبيقات التي أتاحتها وزارة النقل المغربية على متاجر تطبيقات جوجل وأبل، ليسهل تحميلها على جميع أنواع الهواتف المحمولة.

زر الذهاب إلى الأعلى