مقدمة حفل تكريم رائعة قصيرة تناسب جميع المناسبات

تعد مقدمة حفل تكريم رائعة وقصيرة من الأمور المطلوبة  قبل كل مناسبة، ولا بد من كتابتها وإعدادها بطريقة جيدة وعناية كبيرة حتى تتناسب مع جميع الأحداث، ولا بد من اختيار الألفاظ التي تتناسب مع تكريم المتفوقين والموهوبين والناجحين وحفظة كتاب الله جل وعلا، وخلال هذا الموقع سوف نعرض مقدمة مميزة تتناسب مع جميع المناسبات.

مقدمة حفل تكريم مختلفة

يا أحبابي في الله جل وعلا أرحب بحضوركم هذا الحفل الكريم، وأهلًا وسهلًا بحضوركم الغالي علينا كثيرًا، وهذا الحفل الذي أعدادنا من أجل تكريم طلابنا الغاليين، ومن أجل أن نجتمع سويًا، وكل ما نحاول تقديمه لا يستطيع أن يوفي حقكم ولا يعبر عن الامتنان البالغ من كل قلوبنا.

اليوم نجتمع في هذا الحفل الكريم من أجل تكرم طلابنا، وما قاموا به من جهود كبيرة خلال العام الدراسي، وكانوا نعم الرجال ،النساء ،والعاملين ونعم الأصدقاء… ونعمة الزملاء.

الذين أفاضوا بفضلهم وكرمهم على جميع من حولهم، وكان خير عون لمن حولهم فكانوا يعلمون الجميع، ولهم فضل بالكرم والجود على الجميع، ومنهم من يستحق أن تكتب فيه القصائد والأشعار، فشكرًا لمن حضر اليوم وشرفنا بوجوده في هذا اليوم، ويامن كرمتنا بحضورك ننشدك فيك الأشعار.

ونرحب بجميع أساتذتنا الكبار في هذا الحفل، وأهلًا بكم وألف سهلًا، وأتمنى من الله جل وعلا أن يدخل البهجة والسرور على قلوبكم.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن رمضان للاذاعة المدرسية

كيف يكون كتابة مقدمة حفل التكريم

يوجد الكثير من أنواع حفلات التكريم مثل حفل تكريم لشركة ما، أو حفل تكريم الأطفال الموهوبين، ويكون كل منهما مختلف كليًا عن الأخر، ولكن يوجد مجموعة من القواعد التي ينبغي التركيز عليها في كل حفل تكريم وتكون كالتالي:

  • الاختصار: تكون لمدة دقيقة إلى ثلاث دقائق، ويعتمد ذلك على مدى معرفة الجمهور الهدف من الحفلة.
  • البراعة: عندما الحديث عن تفاصيل يعرفها الجمهور يمكنك قول كما نعرف جميعًا.
  • الإيجابية: تعد هذه فرصة للتحدث بإيجابية وصدق، والتأكد أن المقدمة لا تحتوي على شيء يكون مهينًا أو متعاليًا أو غير مجدي.
  • الاقتباس: قد يساعد على إضافة قيمة وقدر إلى المقدمة.

اقرأ أيضًا: نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز

ما هي أهمية المقدمة

المقدمة لها دور أساسي في جذب المستمع، ولا بد من اختيار المقدمة التي تساعد على فهم الغرض من هذه الاحتفال، وتوضيح النقاط المهمة الذي حضر من أجلها الضيوف.

وعند التمهيد لفقرات الحفل يكون الوضع أبسط على الحضور، في ترتيب الأوليات، فيمكن أن يريد أحدهم الذهاب في إحدى الفقرات التي لا تمثل أهمية له.

وبذلك نكون انتهينا من كتابة مقدمة حفل تكريم رائعة قصيرة تناسب جميع المناسبات، وتعد من التساؤلات لدي الكثير، فقد يحتار المقدمون في اختيار الألفاظ المناسبة للاحتفالات.

زر الذهاب إلى الأعلى