مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام يذاع عن الأمهات قولهن إن الأمهات هن المتعبات والمربيات والحملات تسعة أشهر، فالأمهات هن اللاتي لا ينامون وأنت متعب، فهي التي تحزن عليك، فرفعها الله تعالى حتى مكانه عالية، والسماء عند قدميها، وإيمانًا بدور الأمومة العظيم، نقدم لكم اليوم على موقع طريقك دوت كوم، مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام.

مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الرسول الكريم سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعه بحسن نية يوم القيامة وما بعده الصلاة والسلام.

الأم هي التي تعمل بجد لإسعاد أطفالها، ومساعدتهم في الدنيا، وجنتهم في الآخرة.

هي التي تسهر في وقت متأخر من الشتاء البارد، لتعتني بك، ولتكون شخصًا مفيدًا في المجتمع، فابق على قدميها واربح الجنة. جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها. 

كلمة في الإذاعة المدرسية عن الأمهات

شكراً للسيدة الفضلى، مديرة المدرسة، على كلماتها الجميلة للأم، الآن بكلمات جميلة وحكمة فضل الأم والطالبة /……. 

  • الأم مدرسة، وإذا قمت بتربيتها، فإنك تربى شعب طيب الاعراق.
  • لذلك، الأمهات هن من يصنعن القادة والرجال.
  • الأمومة أجمل وأعظم هدية من الله تعالى للمرأة.
  • إذن أمي هي الشمعة المقدسة التي تحترق من أجلك.
  • لذلك بغض النظر عن مقدار ما يقدمه الرجال، فهم لا يفعلون ويتحملون ما تفعله أمهاتهم.

مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام فقرة القران الكريم 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14).

وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15)” صدق الله العظيم

مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام احاديث شريفة

  • عن أبي عبد الرحمن عبد اللَّه بن مسعود رضي اللَّه عنه قال : سأَلتُ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: أَيُّ الْعملِ أَحبُّ إلى اللَّهِ تَعالى ؟ قال : « الصَّلاةُ على وقْتِهَا » فقُلْتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ فقال: «بِرُّ الْوَالِديْنِ » قلتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ قال : «الجِهَادُ في سبِيِل اللَّهِ » متفقٌ عليه.
  •  هكذا  وعنه أَن رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « مِنَ الْكبائِرِ شتْمُ الرَّجلِ والِدَيْهِ ،» فقالوا : يا رسولَ اللَّه وهَلْ يشْتُمُ الرَّجُلُ والِديْهِ ؟، فقاـل : « نَعمْ ، يَسُبُّ أَبا الرَّجُلِ، فيسُبُّ أَباه ، ويسُبُّ أُمَّهُ ، فَيسُبُّ أُمَّهُ » متفقٌ عليه.
  •  هكذا وعن عبد اللَّه بن عمرو بن العاص رضي اللَّه عنهما قال: أَقْبلَ رجُلٌ إِلى نَبِيِّ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فقال: أُبايِعُكَ على الهِجرةِ وَالجِهَادِ أَبتَغِي الأَجرَ مِنَ اللَّه تعالى .

مقدمه اذاعة مدرسية عن عيد الام هل تعلم

الآن، يا أصدقائي، في فقرة، هل تعلم على الراديو المدرسي، الذي قدمه لنا الطالب /….

  • تختلف تواريخ ومواعيد الاحتفال بعيد الأم حول العالم، حيث تحتفل الدول العربية في ربيع 21 مارس من كل عام، بينما تحتفل بعض الدول مثل النرويج في 21 فبراير كل عام.
  • تحتفل الأرجنتين بعيد الأم في 3 أكتوبر، وتحتفل جنوب إفريقيا في الأول من مايو، والولايات المتحدة في يوم الأحد الثاني من شهر مايو.
  • لذلك في نهاية البث الرائع هذا، نبدأ يومنا بأجمل الكلمات عن الأمهات العظماء، وننهي يومنا بكلمات جميلة عن الأمهات العظماء …

فقرة تعجبني ولا تعجبني

  • أحب الطلاب الذين يستمعون إلى والديهم، ولا أحب الطلاب الذين لا يستمعون إليهم.
  • أحب أن اساعد أمي في الأعمال المنزلية، ولا أحب الطالبة التي لا تهتم ولا تساعد أمها في الأعمال المنزلية.
  • أنا أحب الطلاب المهذبين ولا يرفعون أصواتهم أمام والديهم، ولا أحب الطلاب ذوي اللسان الطويل الذين يرفعون أصواتهم أمام والديهم.
  • لهذا أحب الطلاب الذين يعتمدون على أنفسهم ولا يتعبون، ولا أحب الطلاب المتعبين ولا يعتمدون على أنفسهم.
  • هذا ما أحب أن ألتقي به الطلاب، الطلاب الذين لا يثقلون والدهم بالكثير من المطالب، ولا أحب الطلاب غير الراضين، ولا أحب الطلاب الذين يثقلون والدهم بالكثير من المطالب.

قد يهمك