مواصفات الايفون 15 الجديد , ينتظر الكثير من الأشخاص الإصدارات الحديثة من هواتف الآيفون، باعتبارها من أفضل الهواتف الذكية التي يمكن أن يتم أستخدامها من بين الهواتف الأخرى، وتعتبر هواتف الآيفون هي سلسلة من الهواتف الذكية التي تتميز بشهرتها العالمية، والتي تم تصميمها وتسويقها من خلال الشركة الأشهر في العالم وهي شركة آبل، ويتم إستخدام نظام التشغيل آي أو إس في هذه الهواتف المحمولة.

وفي الآونة الأخيرة تم إصدار الآيفون 15 الجديد، ذات الإمكانيات الأكثر من الهائلة والتي كان ينتظره الكثيرين من محبي الآيفون، لما يتمتع به من مواصفات وإمكانيات لا توجد في أي هاتف ذكي آخر، وفي السطور التالية سنعرض لكم كافة المواصفات الخاصة بهذا الإصدار عبر موقع بسيط دوت كوم.

مواصفات الايفون 15 الجديد

يعتبر الآيفون هو أحد أكبر المنصات المتواجدة في العالم والمسؤولة عن إصدار الهواتف الذكية المتطورة بنظام الآندرويد، مما جعله يفرض نفسه ويشكل جزء كبير من السوق العالمي الخاص بالمنتجات الفاخرة، كما استطاع الآيفون من تحقيق الكثير من الأرباح الخيالية لشركة أبل، مما جعلها من أكثر الشركات التي يتم تداولها على مستوى العالم ككل والأعلى قيمة على الإطلاق من بين الشركات الآخرى المنافسة في نفس المجال.

وصف الجيل الأول من الآيفون بأنه المغير والذي أقام ثورة تكنولوجية فخمة في عالم صناعة الهواتف المحمولة، كما أنجذب إليها ملايين المستخدمين منذ لحظة انطلاقها وحتى وقتنا هذا، بالإضافة إلى أنه نال ثناء كل من قام باستخدامه، ومن هنا بدأ التطوير المستمر في هذه الهواتف منذ بداية انطلاقها في عام 2017 وحتى وقتنا هذا.

مواصفات الايفون 15 الجديد 

يتساءل الجميع من محبي إصدارات هواتف الآيفون عن موعد نزول الايفون الجديد الذي أعلنت عنه شركة آبل خلال الشهور الماضية، وهذا سؤال يطرحه كل عشاق أجهزة آبل الذين ينتظرون طرح الآيفون الجديد في جميع الأسواق، حتى  يسارعوا على شرائه بسبب احتوائه على الكثير من المميزات التكنولوجية الفريدة والتي لا توجد في أي هاتف من الهواتف الآخرى.

موعد نزول الايفون الجديد

إجابت شركة أبل عن السؤال الذي يطرحه ملايين من الناس في مختلف بلدان العالم وهو متى يتم طرح الآيفون الجديد في الأسواق، حيث كانت إجابة شركة أبل على عملائها كالتالي:

  • تتبع Apple جدولًا صارمًا لم يتغير منذ سنوات: حيث يتم دائمًا الإعلان عن أجهزة iPhone الجديدة في أوائل سبتمبر وتصل بعد أسبوع ونصف من الإعلان.
  • ومن المتوقع أن تستمر Apple في هذه الدورة مع تاريخ إصدار iPhone 15، حتى نتمكن من توقع حدوث إزاحة الستار في وقت قريب، وبالطبع سنطرح بشكل عام خلال أيام قليلة، كما أن لأوانه التنبؤ بهذا بأي قدر معقول من اليقين وتستند هذه التواريخ إلى الجدول السنوي المعتاد لشركة Apple بدلاً من المعلومات المسربة.

سعر الايفون 15 الجديد

اختلفت الآراء حول سعر الايفون 15 الجديد،  ولذلك سنعرض لكم ما جاء في مجلة phonearena حول سعر هذا الهاتف الجديد:

  • على الرغم من أننا نعرف بعض التفاصيل حول الميزات الجديدة في iPhone 15، إلا أننا لا نملك أي فكرة عن الأسعار، وبصراحة مع التضخم الحالي الذي سيكون في الهاتف من الصعب بعض الشيء التنبؤ به مبكرًا.
  • ومع ذلك إذا كان علينا التخمين، فيمكننا أن نقول أنه من المحتمل أن تلتزم Apple بنفس الأسعار مثل طرز الجيل السابق، مع احتمال حدوث أرتفاع في الأسعار لطراز Pro Max / Ultra.

مواصفات الايفون الجديد

يعد هاتف الآيفون 15 هو أصغر هاتف من السلسلة الصادرة من شركة آبل، كما أنه يتميز بالعديد من المواصفات الأكثر من رائعة والقوية في نفس الوقت، فهو مقدم بمعالج A16 Bionic القوي، بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية التي تصل لأكثر من 48 ميجا بيكسل، وأيضا البطارية التي تتميز بقوتها عن جميع هواتف الجيل السابق.

ومن المؤكد أن شركة آبل ستحاول الخروج بأفضل تصميم لهاتفها الجديد، وخاصة بعد الفشل الذي عرفه الإصدار الحالي إيفون 14 حيث حصل على الكثير من الانتقادات من المستخدمين، لذلك من المؤكد أن الشركة تصدر هاتف آيفون 15 بتصميم مغاير نوعا ما عن الهواتف السابقة، ومن أهم مواصفات هذا هاتف iPhone 15 ما يلي:- 

  • يدعم هاتف iPhone 15 خاصية الإتصال التي تعمل  بالـ NFC وهو ما يعرف بالإتصال اللا تلامس.
  • يدعم الهاتف أيضا كلاً من شبكات الاتصال الخاصة بالجيل الثاني وشبكة الجيل الثالث وأيضا شبكة الجيل الرابع بالإضافة إلى شبكة الجيل الخامس.
  • يمكن الهاتف من تشغيل شريحة إتصال ذات نوع Nano Sim وشريحة eSim، كما يمكن أن يدعم شريحتين في نفس الوقت.
  • الهاتف يتميز بأنه مقاوم لكلاً من الماء والغبار، وذلك بشهادة معتمدة من الـ IP68 حتى يمكن أن يصل في الماء لعمق 6 أمتار ولمدة تصل أكثر من نصف ساعة.
  • الهاتف مصنع من خامات عالية الجودة حيث أن خاماته من الزجاج الذي يأتي بإطار من ألومنيوم.
  • يصل وزن الهاتف الآيفون الجديد إلى 171 جرام، بالإضافة إلى أبعاده التي تصل إلى 147.6×71.6×7.8 ملم.
  • يأتي الهاتف بأكثر من إصدار، والتي تختلف من حيث الذاكرة العشوائية والذاكرة الصلبة وقد تكون هذه الإصدارات مختلفة تماماً عن بعضها البعض.
  • المعالج الموجود بالهاتف يأتي من نوع A16 Bionic الخاص بشركة آبل، وذلك يكون بتكنولوجيا تصل إلى  4 نانو بالإضافة إلى المعالج رسومي Apple GPU 5-core graphics.
  • أما عن مواصفات الكاميرا الأمامية للهاتف الجديد من الآيفون فتأتي بدقة تصل إلى 12 ميجا بكسل مزودة بفتحة /1.9، بالإضافة إلى أنها تدعم الاوتوفوكس.
  • الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي مزودة بكاميرات مزدوجة، الكاميرا الأولى بدقة  48 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية فتكون بدقة 12 ميجا بكسل وهي الكاميرا المسؤولة عن التصوير الواسع.
  • يتيح الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة تصل إلى 4K، بالإضافة لدعمه التصوير  الـ FHD الذي تصل دقته في التصوير إلى 1080 بكسل.
  • من أهم المواصفات المتاحة بهذا الهاتف أنه يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي عن طريق الـ GPS.
  • أما عن مواصفات الخاصة بالأمن والحماية فهو يعتمد في ذلك على البصمة بالوجه وأيضا يدعم العديد من المستشعرات والتي تتمثل في القرب والتسارع وغير ذلك.
  • تأتي السماعات الخارجية للهاتف بصوت ستيريو، حتى يتمكن المستخدم من الحصول على أعلى صوت ممكن.
  • يأتي المنفذ الخاص بالـ USB التابع للهاتف الآيفون من نوع حديث لم يتم إستخدامه من قبل في الهواتف الأخرى، وهو نوع الـ Type C 2.0.
  • تصل سعة بطارية هاتف آيفون 15 إلى 3349 مللي أمبير، كما أنها تعتمد في شحنها على بقوة 20 واط، مما يجعلها سريعة الشحن.
  • يدعم الهاتف نظام تشغيل iOS 17.
  • يوجد الهاتف في الأسواق العالمية والمحلية بالعديد من الألوان والتي منها الأسود والوردي والأزرق والأصفر.

وبذلك كان هذا كل ما يخص جميع التساؤلات التي وردت حول أهم مواصفات الايفون 15 الجديد  التي يحملها هاتف الآيفون 15 الجديد الذي طرح من قبل شركة آبل العالمية بالإضافة إلى طرح ألوانه وسعره وختاما نتمنى لكم اوقات طيبة.

قد يهمك ايضا