مواقع تشكيل النصوص

قد تود كتابة نص عربي منمق، مما يدفعك إلى البحث عن مواقع تشكيل النصوص لضمان تشكيل النص بشكل صحيح، وقد جاءت العديد من البرامج والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة مجانًا، وهي ما نتطرق إليها في موضوع مقالنا اليوم، حيث نأتيكم ببعض أفضل مواقع إضافة التشكيل إلى الكلام، مع ذكر مميزاتها.

أفضل مواقع تشكيل النصوص

تتميز موقع إضافة التشكيل إلى النص بقدرتها التلقائية في التعرف على كلمات اللغة العربية وأفعالها، مما يضمن دقة الحركات الإعرابية للكلمات عند تشكيلها، كما يتم الحرص دائمًا على تطوير هذه البرامج باستمرار لتجنب الأخطاء.

أحيانًا يكون من المهم أن يظهر النص العربي بأفضل صورة ممكنة، وهو ما يوجب استخدام التشكيل، وقد وفرت هذه البرامج والتطبيقات كثيرًا من الوقت والجهد على الناس في القيام بذلك بسرعة وسهولة.

اقرأ أيضًا: موقع لمعرفة نسبة الاقتباس بالعربي

موقع مشكال لتشكيل النصوص

يعد مشكال من أشهر مواقع تشكيل النصوص، كما يوجد منه تطبيق للهواتف الجوالة لسرعة استخدامه، وهو يوفر العديد من الخيارات المتنوعة في التشكيل بإضافة المقترحات لضمان عدم حدوث أخطاء.

يستطيع هذا البرنامج أن يعمل كذلك على تشكيل النصوص الطويلة بكل سهولة، كما يسمح لك بتعديل ومراجعة ما تم إضافته من تشكيل، وهو يضم كذلك بعض الخصائص الأخرى، مثل حذف التشكيل وتوحيد الهمزات.

اقرأ أيضًا: افضل برنامج استخراج النصوص من الصور

موقع الجزيرة لتشكيل النصوص

يعد هذا الموقع أيضًا أحد أفضل المواقع المستخدمة لإضافة التشكيل إلى النصوص بسهولة، وهو يحتوي على هذه الخدمة بين ما يقدمه من خدمات أخرى لتعليم اللغة العربية الموجودة في قائمة الموقع الرئيسية.

يتميز الموقع بخدمته الدقيقة بشكل كبير، فهو يعمل على تشكيل النصوص بحرفية عالية، كما يحتوي على خاصية أخرى تعمل على تحليل قواعد النحو والصرف في النص لسهولة ترجمتها إلى لغات أخرى.

اقرأ أيضًا: افضل برنامج استخراج النصوص من الصور للاندرويد مجانا

إلى هنا نكون قد تناولنا موقعين من أفضل مواقع تشكيل النصوص العربية، والتي تضم العديد من المزايا في جعل التشكيل أكثر دقة لضمان تجنب الخطأ قدر المستطاع، إلى جانب خدمات أخرى لنص منمق أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى