مواقع ضغط الصور

هناك العديد من مواقع ضغط الصور والتي يتم استخدامها بغرض تقليل حجم ومساحة الصور على الأجهزة الإلكترونية، وذلك لأن حجم الصورة الكبير قد يكون مشكلة لدى الكثير من المستخدمين، وذلك عندما يحاولون رفع أو مشاركة تلك الصورة، لذلك يعد ضغط الصورة أو تصغيرها هو الحل المناسب لتلك المشكلة.

مواقع ضغط الصور

هناك مجموعة من الأدوات والمواقع التي يمكن استخدامها لضغط وتصغير حجم الصورة على الإنترنت، والتي تتمثل فيما يلي:

1- أداة BeFunky المجانية

تعد من الأدوات المجانية والمتاحة اونلاين وتوفر العديد من خيارات تعديل الصور، ويمكن من خلاله تغيير حجم وأبعاد الصورة بشكل مجاني، ويتيح الموقع إمكانية حفظ الصورة بعد تعديلها بالجودة التي ترغب بها.

سواء كانت ضعيفة أو مرتفعة أو متوسطة، ويمكن كذلك الحصول على أدنى حجم ممكن، ويضيف مجموعة من الخيارات الأخرى كالتعديل على الصور وتغيير الخلفية بالإضافة لغيرها من أدوات التحرير الاحترافية ولكن تلك الخيارات ليست مجانية.

اقرأ أيضًا: برنامج ضغط الملفات

2- أداة Online Image Resize

تعد من أسهل الأدوات التي يتم استخدامها من أجل تغيير حجم الصورة كما تريد، سواء كنت ترغب في تكبيرها او تصغيرها، ويتم عند استخدامه اختيار صورة واحدة أو أكثر، اختيار العرض الذي تريده والحد الأدنى 16 بكسل.

أما الحد الأقصى هو 1024 بكسل، بعد ذلك يتم تحرير كل صورة بشكل فردي بعد الانتهاء من تنزيل الصور بشكل فردي، ويمكن تحميلها مرة واحدة في ملف ZIP.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور من جوجل

4- أداة Online Image Resiz

تعد من الأدوات المخصصة في المقام الأول في تعديل وتغيير حجم الصور وذلك حتى تناسب وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة، وتقدم الأداة أيضًا خيار قص وتعديل الصور بأبعاد مختلفة.

اقرأ أيضًا: إزالة شخص من الصورة اون لاين

تعرفنا على بعض مواقع ضغط الصور التي تتيح لنا إمكانية تصغير حجم الصور وضغطها، حيث إن الصور الأكبر حجمًا تستغرق مدة أطول في التحميل والعرض، ويتسبب ذلك أيضًا في زيادة كمية البيانات الواجب تنزيلها ليتم عرضها في صفحة الموقع بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى