مواقع كتب pdf

تعد مواقع كتب pdf منافسة للكتب الورقية منذ سنوات، وزاد ذلك الأمر مع ارتفاع أسعار مواد صناعة النشر، بالإضافة للارتفاع الكبير في أسعار الكتب ولهذا يتجه الكثيرون لقراءة الكتب بي دي إف ويفضلونها عن الكتب الورقية ذات السعر المرتفع، وهناك من الكتب التي يصعب إيجادها كذلك كالكتب التراثية والأعمال الكلاسيكية.

مواقع كتب pdf

هناك الكثير من مواقع الكتب PDF والتي يمكن من خلالها تحميل الكتب بشكل مجاني ومن تلك المواقع ما يلي:

1- مكتب الإسكندرية

تقوم مكتبة الإسكندرية عبر موقعها بتوفير مئات من إصدارات الكتب وذلك في السنوات الأخيرة، وتعد تلك الكتب المتاحة في مختلف المجالات التي تنشر فيها المكتبة.

كما يمكن أيضَا تصفح وقراءة كافة دوريات وإصدارات المكتبة الدورية بشكل مجاني طوال أيام السنة.

اقرأ أيضًا: مواقع ريادة الاعمال

2- بوابة وزارة الثقافة

قامت وزارة الثقافة المصرية بإتاحة آلاف الكتب من إصدارات هيئات الوزارة المختلفة كقصور الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة، وهيئة الكتب، وصندوق التنمية الثقافية، ولقد كان ذلك بشكل مجاني ضمن مبادرة “خليك في البيت: الثقافة بين إيديك”.

ولقد أطلقتها الوزارة من أجل تشجيع الجمهور بالبقاء في المنازل، وتوفر البوابة أهم إصدارات الوزارة في خلال السنوات الماضية بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا: مواقع لبيع الساعات

3- موقع عصير الكتب

يُعتبر موقع عصير الكتب تابع لمكتبات ودور النشر، ويحتوي هذا الموقع على أقسام كثيرة من أجل تسهيل عملية البحث عن الكتب، ويوجد قسم خاص بالمؤلفين وذلك في حال رغب القارئ في الحصول على المعلومات المتعلقة بالمؤلف.

كما يوفر موقع عصير الكتب مئات الكتب العربية والمترجمة بشكل مجاني، بالإضافة إلى كتب الدار والكتب التي عندها حقوق ملكية بأسعار مخفضة.

اقرأ أيضًا: مواقع لبيع الكتب المستعملة

نحتاج دومًا لقراءة الكتب من أجل القضاء على أوقات الفراغ الكبيرة التي نقضيها في المنزل، ولأجل تثقيف أنفسنا وزيادة وعينا، كما للترفيه عن النفس من خلال قراءة الروايات، وتضم الكثير من مواقع كتب pdf إمكانية تحميل الكتب بشكل مجاني.

زر الذهاب إلى الأعلى