أفضل مواقع للبحث عن الصور الأصلية والمتشابهة، هل تبحث عن مواقع للبحث عن الصور الأصلية والمتشابهة؟ دعني اهنئك فانت في المكان المناسب وفي الوقت المثالي، وذلك لأن المواقع التي نستعرضها اليوم لك فهي تمكنك من معرفة صاحب الصورة الأصلية،  حيث لأنه في الكثير من الأحيان قد يرسل إليك شخص صورة له أو لمنتج معين وتكون مزيفة بالرغم من أنك طلبت الصورة الحقيقة، لكن بعد اليوم لن يخدعك أحد لأن هذه المواقع هي الحل و ستمكنك من معرفة أصل الصورة، لذلك فعليك بمتابعة السطور التالية لمعرفة ذلك بسهولة عبر موقع بسيط دوت كوم.

البحث عن الصور الأصلية والمتشابهة

إذا كنت ترغب في معرفة إذا كانت الصورة المرسلة إليك صورة حقيقية أم غير ذلك، فكل ما عليك للتأكد من أن الصورة أصلية هي رفع الصورة على إحدى المواقع التي سنذكرها أسفله، وهي تقوم بشكل آلي بالبحث على الانترنيت وتقارن الصورة التي رفعتها مع الصور الموجودة على النت، وإذا اتضح تطابق بينها فهي تظهر لك جميع الصور المتشابهة.

وبعد ذلك تقوم أنت بالإطلاع على النتائج وتنقر على الصور التي تبدو لك أنها متشابهة مع الصورة التي عندك ثم تنقر على رابط الصورة لمعرفة مصدرها قد تكون نشرت أول مرة على وسائل التواصل الإجتماعي أو مواقع الويب وبالتالي تعرف من صاحب الصورة. أما في حال لم تظهر صورة مشابهة للصورة التي عندك في نتائج البحث حاول تجربة موقع آخر من هذه المواقع كي تتيقن وتتأكد من ذلك، وإذا لم تجد أيضا تشابه فأعلم أن الصورة التي أرسلت لك فهي صورة أصلية تماماً.

أفضل مواقع للبحث عن الصور الأصلية

موقع TinEye

هو من أكثر المواقع المناسبة إذا كنت  ترغب في البحث عن الصور الأصلية وهي خدمة تابعة لشركة مقرها في تورونتو كندا.

  • حيث يقوم المستخدم برفع الصورة على الموقع لكي يقوم محرك بالبحث عن مصدرها.
  • فكرة هذا الموقع تختلف عن أغلب محركات البحث عن الصور، حيث لا يتم البحث باستخدام كلمات دليليه.
  • كما في المواقع التي تبحث في الصفحات التي تحتوي تلك الكلمات على صور ثم يعرضها.
  • فهو يقارن الصورة أو الصور المشابهة لها فربما تكون أكبر أو أصغر أو تم اقتصاصها أو تتضمن تلك الصورة أو تم إجراء تعديلات عليها ثم يعرض لك تلك النتائج والأماكن التي ظهرت فيها تلك الصور.

موقع google images

إذا أردنا البحث عن أي شيء فنحن نحتاج إلى أفضل محرك بحث، لذلك لن نذهب بعيدا وسنلجأ لأكبر محرك بحث في العالم غوغل، نعم!

  • غوغل ليس للبحث فقط بالنصوص والعبارات بل حتى بالصور.
  • ما يميزه البحث عن مصدر الصورة جوجل عن غيره من المواقع الأخرى أنه يوفر خيارين من بحث الصور أما أن تقوم برفع الصورة أو تضع فقط الرابط.

موقع bing images

مايكروسوفت بينغ هو من أفضل المحركات التي يستخدمها الأشخاص، حيث أنه محرك بحث لشركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف، والذي صمم خصيصاً لمنافسة رواد هذا المجال جوجل وياهو وغيرهما، تم الإفصاح عنه من قبل ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق في مايكروسوفت في 28 مايو 2009 في مؤتمر All Things D في سان دييغو.

  • يضم بينغ أيضا خاصية البحث عن الصورة الشبيهة وهذه الاداة شبيهة الى حد ما بصور غوغل من حيث الشكل والتصميم.
  • كما يوفر أيضا خاصية البحث بالصور من خلال رفعها أو وضع الرابط فقط.

موقع Yandex Images

يانديكس هو من أشهر المحركات الخاصة بالبحث الروسي شهير، وقد تم الكثير من الدراسات التي أثبتت أن هذا المحرك البحث يانديكس، لدية ما يقارب من  60% من نسبة البحث على المحرّكات في روسيا، وتقدَّم الشركة الروسيَّة متعددة الجنسيّات المقيمة في شيفول في هولندا، الكثير من المنتجات بالإضافة إلى تقديمة المزيد من خدمات مرتبطة بالإنترنت، ومن أمثلة هذه الخدمات  خدمات النقل وأيضا خدمات البحث والمعلومات، ولا يمكن إغفال خدمة التجارة الإلكترونيَّة والملاحة وتطبيقات الهاتف المحمول والإعلان عبر الإنترنت.

  • يقدمون أكثر من 70 خدمة، ولها 18 مكتبًا تجاريًا في جميع أنحاءِ العالم.
  • تُعد أكبر شركة تقنية في روسيا، وأكبر محرك بحث على الإنترنت باللغة الروسية، بحصة سوقية تزيد عن 52٪.
  • وهو خامس أكبر محرك بحث في جميع أنحاءِ العالم بعدَ جوجل وبايدو وياهو وبينج.

وبذلك انتهينا من عرض أفضل المواقع التي يمكن أن تستخدمها للبحث عن الصور الاصلية والغير اصلية، فكل ما عليك هو اختيار الموقع الذي ترغب في استخدامه وتقوم بإتباع الخطوات المنصوص عليها من الموقع لتصل إلى النتيجة التي ترغب بها.