موقع لمعرفة نسبة الاقتباس بالعربي

هناك أكثر من موقع لمعرفة نسبة الاقتباس بالعربي وهذا للاطلاع على نسبة الاحتيال في النصوص المكتوبة سواء من الكتب الواقعية أو الإلكترونية، وتختلف نسبة الاقتباس من كتاب لآخر، ويستخدمه أصحاب المواقع والكتب لمعرفة نسبة الغش في المكتوب، وفي هذا المقال نوضح لكم بعضًا منها بالتفصيل.

موقع لمعرفة نسبة الاقتباس بالعربي

يمكننا معرفة نسبة الغش التي جاءت أمامنا في أي نص من خلال الولوج إلى بعض المواقع التي تبين نسبة كل حرف من المقال من أين تم أخذها، ومن هذه المواقع التالي:

1- موقع smallseotools

وهو من المواقع الشائعة التي يمكن من خلالها الكشف عن نسب الغش بالتفصيل، حيث يقوم بعرض النسبة المئوية في المقال سواء مسروق في اللون الأحمر أو الأخضر إن كان مميز، وللوصول إلى الموقع “من هنا”.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة

2- موقع dustball

يعتبر هذا الموقع من أقوى المواقع التي تدعم اللغة العربية كما أنه يسمح للشخص بإضافة ما يقارب 7000 كلمة، كما يتيح لك إمكانية رفع ملف وورد بشكل كامل دون أن تقوم بعمل نسخ ولصق للمكتوب، وهو من المواقع المجانية، ويمكنك الاشتراك من خلال دفع 8 دولار شهريًا لتوفير ميزات أخرى، والموقع يكون “من هنا”.

3- موقع paraphrasing-tool

من المواقع التي تقوم تقوم بإعادة صياغة الموضوع نفسه، ويعتبر مفيد بالأكثر لمن لديه مشروع بحثي يحتوي على  الكثير من الاقتباسات، تقوم بإضافة النصف الذي تريده في الأداة على هذا الموقع و الضغط على زر   Goليظهر لك النص معاد صياغته بطريقة فريد، للوصول إلى الموقع “من هنا”.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع تحميل برامج للكمبيوتر كاملة مجانا برابط مباشر

ما الذي تكشفه مواقع الكشف عن الغش              

هناك الكثير من المواقع التي تكشف بعض الأشياء التي يقوم بها الكاتب سواء لغرض دراسي أو غيره، ومن الأشياء التي تكشفها هذه المواقع التالي:

  • نسبة الغش ونسبة النسخ واللصق التي قام بأخذها الشخص.
  • إظهار موقع المصادر التي جاءت منها النصوص المسروقة.
  • عرض نسبة عدم الاقتباس في الموضوع.
  • عرض ما إن كان النص مأخوذ من الذكاء الاصطناعي أو غيره.

اقرأ أيضًا: اقتراحات أسماء مواقع إلكترونية

كيفية معرفة الاقتباس يدويًا

يمكن معرفة الاقتباس يدويًا من خلال إتمام عملية الاقتباس بشكل يدوي لبعض العناصر والبحث عنها عبر الانترنت لأن المواقع قد لا تصيب في الأحيان، والقيام بهذه العملية في كل المواضيع.

وفي الختام إن كنت طالبًا أو كاتبًا ما عليك إلا صياغة المقال بنفسك لأن أخذ النصوص من الانترنت شيء غير جيد، ذكرنا بعض المواقع لمن يريد كشف من يأخذ النصوص العربية بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى