الاطلاع على نموذج خطاب شكوى قوي يعتبر بالأمر الهام؛ خاصةً لو كان موضوع شكوتك حساسٍ على أي مستوى كان، وهذا لأن تفاصيل الخطاب المُقدم من الألفاظ المُنتقاة، الأسلوب وغيرها من أهم العوامل الأساسية التي تؤثر على مسار تلك الشكوى، وعليه نشاركك مجموعة من نماذج شكوى رسمية عبر موقعنا.

نموذج خطاب شكوى قوي

نموذج خطاب شكوى قوي

إن الاهتمام بالخطاب المكتوب في الشكوى المُقدمة أيًا كانت الجهة التي تستقبلها هو بالأمر الذي لا جدال في تأثيره على مجراها فيما بعد، وبناءً على ذلك نسرد باقة من النماذج لتختار منها كيفما شئت:

1- نموذج شكوى لمدير المستشفى

من أبرز الجهات المُستقبلة للشكاوى هي المستشفيات سواءً الخاصة فضلًا عن العامة، وعليه نعرض فيما يلي نموذج لخطابٍ مناسب كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الطبيب/… مدير مستشفى (اسم المستشفى) تحية طيبة وبعد،،..

أتقدم أنا… المريض ورقم هويتي…، ورقم ملفي الطبي… بشكوى رسمية لسيادتكم؛ وذلك اعتقادًا مني بأنكم على قدرٍ من العدل والإيمان الذي يجعلكم تواجهون أي صورة من صور الفساد، وأنكم لا تضعون نصب أعينكم إلا الله عز وجل الذي تسعون لإرضائه في مكانكم هذا ولو كان المعتدي فردًا منكم.

أخبر سيادتكم أني دلفت إلى المستشفى في تاريخ/… جراء شعور ببعض الآلام التي جعلتني أتوجه إلى قسم.. حيث هناك قام بفحصي الطبيب/… وبعد أن طلب مني مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية -المُرفقة مع الشكوى- قام بتشخيصي بأنني مصاب بـ… وعليه حدد لي موعد لإجراء عملية جراحية.

وبالفعل سيادة الطبيب أجريت العملية في مشفاكم وذلك في تاريخ/… لأفاجئ فيما بعد أن نتيجة الإهمال الطبي حدث لي…، وبناءً على ما سلف ذكره أطلب منكم ضرورة اتخاذ رد فعل رادع لما قام به الطبيب، الذي لولا عناية الله لكنت من عداد الموتى.

لكم مني جزيل الشكر والاحترام.

توقيع مقدم الشكوى/…

رقم الهاتف/…

اقرأ أيضًا: نموذج عقد عمل لغير السعوديين 

2- نموذج شكوى للمحافظ

في حال كان خطاب شكوتك مُوجه إلى أحد المحافظين إذًا إليك نموذج يمكنك الاستناد إليه وهو كالتالي:

                                              بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ معالي المحافظ/… السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد،،

أحيط سيادتكم أنني المواطن/… القاطن في عنوان/… قد تقدمت بطلب الحصول على (اسم الخدمة) التي أعلنتم عنها في تاريخ/…، وعلى الرغم من استيفائي جلّ الشروط التي حددتموها وإرفاقي لكافة المستندات التي طلبتموها إلا أنني فوجئت برفض طلبي بالكلية.

أما الأمر الذي لأجله أتقدم إليكم بتلك الشكوى فهو؛ أنني قد تقدمت بطلب تظّلم والتي ورد في نتيجته أنني لست من الفئات المستحقة للخدمة.

وعليه معالي المحافظ أهيب بسيادتكم أن تطلعوا على الوثائق المرفقة مع الشكوى والتي تؤكد استحقاقي، وأن تلبوا ندائي بحلّ تلك الأزمة في القريب العاجل، ولكم مني جزيل الشكر.

توقيع مقدم الشكوى/…

سواءً كانت الجهة رسمية أو دون ذلك فإن اختيار المرء سلك طريق تقديم الشكاوى في حال واجه أي أزمة لا بد أن يكون مدروسًا بأكبر قدرٍ ممكن، وفي حال لم يتم اللجوء لشخصٍ اعتباري مثل المحامي فحتى تتم كتابة خطاب شكوى قوي يتطلب إلقاء نظرة على النماذج السابق عرضها.