منوعات

أسعار شاشات أسوس ومواصفاتها

أسعار شاشات أسوس قد نتفق جميعا على أن وجود شاشة مخصصة للألعاب الإلكترونية يمثل أهمية كبيرة، وذلك لا يقل عن الحاجة إلى بطاقة رسومية مناسبة، سواء كان هذا الرأي مستندًا إلى المعلومات التي تم تقديمها من قبل أو المقالات المُشار إليها، وعند النقاش حول شاشات الألعاب أو الألعاب نفسها، من الصعب أن نغفل عن الحديث عن شركة أسوس، وخاصة مع وجود علامتها التجارية المعروفة ROG: Republic of Gamers التي تعرف بتركيزها الواضح في مجال الألعاب،  لهذا السبب سنستعرض تفاصيل أهم شاشات الألعاب التي تقدمها شركة ASUS، مما سيفتح المجال أمامنا لمناقشات معمقة حول مواصفات تلك الشاشات.

شاشة ASUS ROG Swift PG279Q

  • تعتبر الشاشة ROG Swift PG279Q واحدة من أفضل شاشات الألعاب التي يمكن شراؤها بالمال، حيث تحقق التوازن الذي كان يجده العديد من اللاعبين المحترفين تحديا، وهو الاختيار بين جودة الصورة الفائقة وسرعة معدل الإنعاش.
  • حيث تأتي الشاشة مجهزة بلوحة من فئة TN تتيح معدل إنعاش يبلغ حتى 144Hz، وفي الوقت نفسه تمتلك شاشة بتقنية IPS التي تحسن من جودة الألوان وتوسع زوايا الرؤية، ما يجعلها تجمع بين الميزات البارزة لكلا النوعين من التقنيات.
  • الشاشة تأتي بقياس يبلغ 27 بوصة، وتمتاز بوضوح يصل إلى 2560×1440، وهو ما يؤمن عرض كثافة بكسلات أعلى عند مقارنتها بوضوح 1080p، كما أنها لا تحتاج إلى اللجوء إلى شاشات ذات وضوح 4K. 
  • هذا يعني أنها لا تفرض عبئا زائدا على بطاقة الرسوميات أو تسبب في حدوث تعديل في الحجم بشكل غير ملائم. بالنظر إلى تردد الشاشة، نلاحظ بإمكان زيادته حتى 165 هرتز باستخدام تقنية Overclocking. 
  • وعلاوة على ذلك، فإن الشاشة تدعم منفذا من نوع DisplayPort الإصدار 1.2a بالإضافة إلى منفذ HDMI الإصدار 1.4.
  • توفر شاشة PG279Q دعما كاملا لتقنية G-Sync، لكن من الضروري وجود بطاقة رسوميات من Nvidia للاستفادة من هذا الدعم.
  •  إذا كنت تستعمل بطاقة رسوميات من AMD، فقد تحتاج إلى التفكير في اقتناء شاشة مختلفة، شاشة ASUS ROG Swift PG279Q هي الاختيار الافضل إذا كانت لديك بطاقة رسوميات متوافقة، حيث أنها تتميز عن الشاشات الأخرى من حيث معدل الإنعاش والوضوح، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى، كما تأتي الشاشة مع زمن استجابة 4 ميللي ثانية ووزن يقدر بـ 15.4 رطلاً.
  • ويقدر سعر شاشه ASUS ROG Swift PG279Q ما يقرب الـ  23,999 جنيه مصري في بعض الأسواق.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد بحرف الميم 2024 وتفسير المعنى