منوعات

أكبر اللاعبين سناً في يورو 2024

في الواقع، هناك الكثير من الأرقام والاحصائيات الهامة والخاصة ببطولة يورو 2024، والتي تحرص جماهير كرة القدم في كل العالم على معرفتها. فمن أكثر الإحصائيات المثيرة للأهتمام هي احصائية أكبر اللاعبين سناً المشاركين في البطولة. تحب جماهير كرة القدم معرفة أعمار لاعبي كرة القدم، حيث تحب الجماهير بشكل خاص معرفة أعمار اللاعبين المرتفعة، والتي قد ترتبط باعتزال اللاعبين دولياً أو نهائياً عن ممارسة اللعبة. كما يُعرف عن اللاعبين كبار السن خبراتهم الكبيرة في ملاعب كرة القدم والبطولات الخبيرة، فيتم تسميتهم اللاعبين المخضمرين، وغيرها من الأمور المثيرة المرتبطة بكبار اللاعبين في أي بطولة هامة. في هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أبرز اللاعبين الكبار السن، والمشاركين في بطولة يورو 2024 في ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو إلى 14 يوليو.

أكبر اللاعبين المشاركين في يورو 2024

مانول نوير 38 عام: قرر المدير الفني للمنتخب الألماني ناجلزمان أن حارس نادي بايرين ميونخ مانول نوير سوف يكون هو الحارس الأساسي للماكينات الألمانية في بطولة يورو، نظراً للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها حارس نادي بايرن ميونخ الألماني. يأمل نوير في الفوز بهذه البطولة رفقة المنتخب الألماني، نظراً لأن هذه المشاركة سوف تكون الأخيرة لقائد الألمان في بطولة يورو وذلك لأن بطولة يورو القادمة سوف يكون نوير معتزلاً على الأرجح إذ سيكون عمره 42 عام.

بيبي 41 عام: يعتبر بيبي هو أحد أساطير اللاعبين البرتغال في لعبة كرة القدم، فهو ما يزال يلعب في واحد من أفضل الأندية الأوروبية وهو بعمر 41 عام وذلك من خلال قيادته لخط دفاع نادي بورتو البرتغالي. فضلاً عن حفاظه على مركزه الأساسي في خط دفاع منتخب البرتغال وذلك بالرغم من بروز الكثير من اللاعبين الشباب في هذا المركز. بيبي هو أحد أكبر اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، حيث يلعب بصورة أساسية جميع المباريات رفقة منتخب البرتغال، فهو لايزال يملك القوة الكبير للوقوف أمام أفضل المهاجمين، ويمتلك ما يكفي من خبرات من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات الكبرى. الجدير بالذكر أن بيبي سبق له الفوز ببطولة يورو 2016 رفقة المنتخب البرتغالي، وبالطبع يأمل في الحصول على البطولة الثانية في مسيرته.

كرستيانو رونالدو 39 عام

مما لا شك فيه أن كرستيانو رونالدو هو أحد أساطير لعبة كرة القدم على مر العصور. يؤكد رونالدو كل يوم من خلال عطائه على أرض الميدان بأن العمر مجرد رقم، فهو يحافظ على لياقته البدنية بصورة مذهله كما يشكل خطورة دائمة على مرمى الخصوم في أي مباراة. فالرهان على ما يمكن أن يقدمه رونالدو ليس له حدود، فقد تعلمنا من خلال نصائح الربح في مراهنات كرة القدم اون لاين بأن رونالدو هو فرس رهان أي شخص، لأنه لاعب من طراز فريد يحب الفوز بكل التحديات. يأمل لاعب نادي النصر السعودي الحصول على ثاني بطولة يورو في مسيرته، إذ سبق له الفوز ببطولة عام 2016. فمن خلال هذه البطولة يمكن لرونالدو تحقيق الكثير من الأرقام القاسية والتي سوف يكون من الصعب جداً على أي لاعب كسرهاً في المستقبل القريب.

أوليفيه جيرو 37 عام:

أعلن لاعب نادي ميلان الإيطالي ونجم هجوم منتخب فرنسا اعتزاله اللعب الدولي بعد بطولة يورو 2024، وكذلك الانتقال للعب في الدوري الأمريكي. عبر المهاجم الفرنسي المخضرم عن سعادته بالفترة التي مثل فيها المنتخب الفرنسي وفاز معهم بكأس العام 2018، وأوضح أنه يرى أن هذا هو التوقيت المثالي بالنسبة له لاعتزال اللعب الدولي وترك الفرصة للاعبين الفرنسين الشباب لقياده هجوم الديوك.

كاسبر شمايكل 37 عام

كاسبر شمايكل 37 عام
كاسبر شمايكل 37 عام

يحرس قائد منتخب الدنمارك مرمى فريقه بصورة أساسية منذ سنوات طويله، فهو أحد ركائز قوة المنتخب الدنمارك والذي قدم مستويات جيدة جداً في كافة البطولات الكبرى وعلى رأسها كأس العالم وبطولة يورو السابقتين. قد تكون هذه البطولة هي أخر بطولة لشمايكل الأبن في بطولات يورو، فقد يعتزل لاعب نادي اندرلخت البلجيكي بعد كأس العالم 2026 وذلك بحسب بعض المقربين من اللاعب.

خيسوس نافاس 38 عام

على الرغم من أنه لا يلعب في التشكيل الأساسي لمنتخب إسبانيا، إلا أن نافاس يعتبر واحد من أهم اللاعبين الإسبان داخل غرفة ملابس الفريق الإسباني. فلاعب نادي إشبيلية الحالي ونادي مانشستر سيتي السابق سبق له التتويج ببطولتي كأس العالم وكذلك بطولة يورو من قبل رفقة المنتخب الإسباني، لذلك هو قادر على بث روح الفوز بالبطولات الكبرى إلى لاعبي المنتخب الإسباني الشباب، وكذلك من خلال خبراته التي يمكن استغلالها داخل الملعب.

لوكا مودرتش 38 عام

يأمل نجم نادي ريال مدريد لوكا مودرتش قيادة منتخب بلاده بالتتويج بهذه البطولة الهامة. فقد حاول قائد منتخب كرواتيا الفوز بكأس العالم في روسيا 2018، لكنهم خسروا في المباراة النهائية. سوف يحاول لوكا من خلال أخر مشاركه له في بطوله يورو قيادة كرواتيا لأفضل النتائج، حيث يتطلع هذا الجيل المميز من منتخب كرواتيا تتويج جهودهم للفوز بهذه البطولة الهامة.

لنتابع ما يمكن أن يفعله هؤلاء اللاعبين المخضرمين رفقة منتخبات بلادهم في يورو 2024 في ألمانيا.