مال واعمال

اخر يوم تداول قبل عيد الاضحى 1445 – 2024

اخر يوم تداول قبل عيد الاضحى 1445 – 2024 ،حيث مع اقتراب شهر ذو الحجة المبارك، يبدأ الكثيرون في التساؤل عن مواعيد الإجازات في مختلف المؤسسات والأسواق، بما في ذلك سوق الأسهم في عيد الأضحى المبارك، والذي سيتم إغلاقه تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى، نظرًا لأهمية هذا السوق في الفترة الأخيرة وسوف نعرض في مقالنا هذا مواعيد إغلاق تداول الأسواق المالية .

اخر يوم تداول قبل عيد الاضحى 1445 – 2024

أعلنت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية أن سوق الأسهم سيغلق يوم الخميس الموافق 13 يونيو2024  والموافقة  7 ذو الحجة 1445 هـ حسب التقويم الخاص بأم القري، وذلك تزامنًا مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك،من المقرر أن يستأنف سوق التداول نشاطه مرة أخري بعد العطلة يوم الأحد 17 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 23 يونيو 2024م.

اخر يوم تداول قبل عيد الاضحى 1445 – 2024
اخر يوم تداول قبل عيد الاضحى 1445 – 2024

إجازة عيد الأضحى البورصة السعودية

يعلن البورصة السعودية عن تحديد تواريخ بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى المببارك، حيث ستبدأ الإجازة يوم 7 ذي الحجة 1445 وتنتهي يوم الأربعاء 02 يونية 2024 في الساعة 06:37 مساءً.

مواعيد عمل سوق الأسهم في المملكة

يعمل سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، من الأحد إلى الخميس يستثنى من هذه الأوقات أيام الإجازات الرسمية، حيث لا يتم التداول خلالها.

عن شركة تداول

تعد شركة تداول السعودية من أبرز الجهات في المملكة، وهي الهيئة الوحيدة المخولة بإدارة سوق الأسهم والأوراق المالية، وبالنظر إلى الاتحاد العالمي للبورصات، الذي يضم 67 عضوًا، يعتبر سوق الأسهم السعودية تداول من أكبر الأسواق على مستوى العالم.

  • حديثا كشف تقرير من بي دبليو سي – PwC الشرق الأوسط أن تداول السعودية تسيطر تقريبا على جميع عمليات الاكتتاب العام الأولي في دول الخليج في الربع الأول من هذا العام.
  • توزع شركة سال السعودية 17.6% من الأرباح النقدية للربع الأول.
  • وأظهر التقرير أن معظم الشركات قد طرحت أسهمها في السوق الرئيسية تداول أو في السوق البديل سوق النمو، باستثناء شركة واحدة وهي شركة باركن في سوق دبي.
  • تم تحقيق ثلاثة طروحات عامة أولية بقيمة إجمالية تبلغ 667 مليون دولار في البورصة الرئيسية السعودية، بينما تم جمع 6 عمليات اكتتاب في السوق الموازية بقيمة تصل إلى حوالي 57 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني جميلة جداا!

إجازة العيد للموظفين في السعودية

ستبدأ إجازة العيد للموظفين من يوم السبت 15 يونيو 2024، وتستمر حتى الجمعة 21 يونيو 2024، بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية. لكن لا يزال الموظفون في مختلف القطاعات ينتظرون إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى 2024 للقطاعين الخاص والعام.

موعد إجازة عيد الأضحى في الدول العربية

فيما يلي سنستعرض مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 في بعض الدول العربية، حيث قد تتوافق بعضها وقد تختلف في مواعيد عطلة عيد الأضحى.

إجازة العيد في مصر

لم تعلن الحكومة المصرية بشكل رسمي عن موعد إجازة العيد الأضحى، إلا أن العطلة الرسمية تبدأ عادة في يوم عرفة وتستمر لمدة 4 أيام. من المتوقع أن تبدأ الإجازة يوم السبت 15 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو.

إجازة العيد في الإمارات

بحسب البوابة الرسمية للحكومة في الإمارات، فإن إجازة عيد الأضحى 2024 ستكون لمدة 4 أيام، تبدأ من يوم عرفة وتنتهي بنهاية ثالث أيام العيد المبارك.

إجازة العيد في البحرين 2024

من المتوقع أن تمتد إجازة عيد الأضحى في البحرين إلى 6 أيام، حيث تبدأ الإجازة لموظفي القطاع الحكومي من يوم عرفة، والذي من المتوقع أن يصادف يوم السبت 15 يونيو، وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو. كما حدد مصرف البحرين المركزي عطلة عيد الأضحى للمصارف والمؤسسات المالية من يوم الأحد 16 يونيو وحتى الثلاثاء 18 يونيو.

عطلة عيد الأضحى في الجزائر

من المتوقع أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في الجزائر يوم الأحد 16 يونيو، لكن لم يتم تحديد عدد أيامها رسميًا حتى الآن.

اقرأ أيضًا:توقيت العمل خلال عيد الفطر

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

ستعلن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة عن موعد صلاة عيد الأضحى لهذا العام 2024-1445 قبل أيام قليلة من العيد، وستحدد أماكن ومواقيت الصلاة.

وفي الختام، يعد آخر يوم تداول قبل عيد الأضحى 1445 – 2024 فرصة للمستثمرين لإعادة ترتيب أوراقهم وضبط استراتيجياتهم قبل الدخول في إجازة العيد. إن تحديد هذا اليوم بدقة يساعد في تجنب أي مفاجآت غير متوقعة، ويمنح السوق استقرارًا أكبر مع اقتراب فترة الإجازات الرسمية ونأمل أن يكون الجميع قد استعدوا بشكل جيد لهذه الفترة، متمنين للجميع عيد أضحى مبارك وأيامًا مليئة بالسعادة والنجاح.