منوعات

اذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال

نتعرف على اذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال بالتفصيل من خلال السطور التالية، حيث يهتم الكثير من المعلمين والمعلمات بإعداد إذاعة مدرسية تتحدث عن الشهر الفضيل حتى يتعلم منها الطلاب أهمية هذا الشهر الكريم بشكل صحيح.

اذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال

نستعرض من خلال ما يلي اذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال:

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله عز وجل أوقاتكم يا زملائي وزميلاتي لقد أكرمنا الله عز وجل بالكثير من الفضائل والمناسبات التي من أجملها حلول الشهر الفضيل علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، ولذلك فأول ما نبدأ به إذاعتنا هو القرآن الكريم مع الطالب/………..

2- فقرة القرآن الكريم عن شهر رمضان

قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} [سورة البقرة: الآية 183-184].

3- فقرة الحديث الشريف عن شهر رمضان

عن سهل بن سعد السّاعدي رضي الله عنه أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: “إنَّ في الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ له الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ منه الصَّائِمُونَ يَومَ القِيَامَةِ، لا يَدْخُلُ منه أحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لا يَدْخُلُ منه أحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ منه أحَدٌ” (صحيح البخاري).

4- فقرة سؤال وجواب عن شهر رمضان

نتعرف على فقرة سؤال وجواب عن شهر رمضان من خلال ما يلي:

  • السؤال: كيف نعرف أول أيام شهر رمضان الكريم؟
  • الجواب: يرى المتخصصين هلال شهر رمضان الكريم.
  • السؤال: إذا تناول المسلم الطعام وهو ناسيًا هل يعتبر مفطر؟
  • الجواب: لا.

5- خاتمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال

وإلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا فيها عن الشهر الفضيل وعرفنا عنه العديد من المعلومات القيمة، ولذلك نودعكم اليوم إلى أن نلقاكم في يوم آخر مع موضوع جديد بإذن الله.

تعددت وتنوعت فقرات الإذاعة المدرسية إلى حد كبير، ولكن من أهم الإذاعات المدرسية هي الإذاعة التي نستعرض من خلالها موضوع شهر رمضان الكريم.