منوعات

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك كاملة الفقرات

نتعرف على اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك كاملة الفقرات ومفصلة من خلال ما يلي من سطور، حيث إن هذا أكثر ما يتم البحث عنه من خلال الإنترنت مع اقتراب شهر رمضان الكريم وعند هل هلاله علينا.

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك كاملة الفقرات

نتعرف من خلال ما يلي على اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك كاملة الفقرات:

1- مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، يترقب المسلمون من كل مكان في العالم قدوم شهر رمضان الكريم، حيث إنه واحدة من أهم وأفضل شهور السنة القمرية ويتمتع الشهر بقدسية كبيرة فهو شهر الصيام والقيام والبركات والخيرات، وهو الشهر التي تصفد فيه الشياطين وتفتح فيه أبواب الجنان.

2- فقرة القرآن الكريم

قال تعالى {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [سورة البقرة: الآية 185].

3- الحديث النبوي الشريف

قال صلى الله عليه وسلم “مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ” (صحيح البخاري).

4- فقرة هل تعلم

ومع فقرة هل تعلم والطالب/……………..

  • رمضان هو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم.
  • يتضاعف أجر الصدقات في خلال شهر رمضان الكريم.
  • تم فرض صيام شهر رمضان لأول مرة على المسلمين في ثاني سنوات الهجرة.

5- سؤال وجواب عن رمضان

نتعرف من خلال ما يلي على سؤال وجواب عن رمضان:

  • متى يبدأ الشهر الكريم؟
  • يبدأ الشهر بعد انتهاء شهر شعبان.
  • ما هو فرض شهر رمضان؟
  • الصيام.

6- خاتمة إذاعة مدرسية عن رمضان

نكون بذلك قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا لليوم التي تناولنا فيها فضل شهر رمضان الكريم بالتفصيل، ونقول لكن إلى اللقاء في إذاعة أخرى وموضوع آخر بإذن الله يا أحباب.

لا يوجد موضوع أفضل من شهر رمضان الكريم للتحدث عنه من خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على توعية الطلاب بأهمية فضل هذا الشهر العظيم وكيفية اغتنامه.