مرحباً بك عزيزي القارئ في موقع بسيط دوت كوم، حيث سيكون مقالنا اليوم شيق ومفيد للغاية، حيث سنتحدث عن موضوع يشغل عدد كبير من الناس، سنتحدث عن برنامج اظهار شبكات الواي فاي المخفية للاندرويد. عن طريق التطبيق آمن جداً وسهل الإستخدام، فإذا كنت تبحث عن تطبيق احترافي يُظهر لك الشبكات المخفية، ففي هذا المقال ستتعرف على أفضل وأحدث تطبيق في هذا المجال، وهو تطبيق Wifi Analyzer، فيُعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي ظهرت مؤخراً لعرض أي شبكة مخفية، تابع معنا السطور القادمة لتعرف المزيد حول التطبيق وطريقة استخدامه.

ما هو تطبيق اظهار الشبكات المخفية Wifi Analyzer ؟

يعتبر برنامج Wifi Analyzer من أفضل البرامج التي تعمل على إظهار الشبكات المخفية، وبالأخص فأنه يساعد على إظهار شبكات الواي فاي المخفية للاندرويد، ليس هذا فقط فقط ولكن يقدم للمستخدم أيضا ما يلي:- 

  • إنما يُعرفك على الكثير من المعلومات الخاصة بأي شبكة تريد إظهارها، مثل (نوع التشفير/ عنوان الماك/ نوع الراوتر/ مدى قرب أو بعد الشبكة من موقعك الحالي).
  • والتطبيق يدعم نطاق تردد 2.4 GHz ونطاق 5 GHZ.
  • وإذا كنت تُريد معرفة كيف تستخدم التطبيق، يمكنك الدخول إليه وستجد مجموعة من الشبكات وهذه الشبكات متاحة مع قوة الإشارة الخاصة لكل شبكة.
  • كما ستجد الكثير من المعلومات الخاصة بكل شبكة  من شبكات الواي فاي المحيطة بك على حدها.
  • وفي الغالب كلما نقص رقم dbm كلما كانت الشبكة تعمل بشكل أكثر سرعة.

كيف تعرف إذا كانت الشبكة مخفية أم لا 

يتساءل بعض الأشخاص من مستخدمي شبكات الواي عن كيفية التعرف على شبكة الواي إذا كانت مخفية أو غير ذلك، وهنا يمكن الإجابة عن ذلك فعندما تلاحظ اسم الشبكة يظهر لك على الجهاز الخاص بك بأسم Hidden تكون هذه الشبكة مخفية، أما إذا ظهرت بإسم حقيقي فهذه ليست شبكة مخفية.

مميزات تطبيق Wifi Analyzer 

هناك العديد من المزايا التي يتميز بها تطبيق Wifi Analyzer والتي لا يمكن إيجادها في أي تطبيق آخر، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:- 

  • يُعتبر تطبيق Wifi Analyzer برنامج كشف الواي فاي المخفية من أكثر التطبيقات السهلة جداً في التعامل وتُعطيك النتيجة بسرعة فائقة.
  • يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تتعرف على جودة إشارة الواي فاي بكل سهولة.
  • كما تستطيع أن تشاهد تداخل قنوات الشبكات من حولك  عن طريق هذا التطبيق المدهش.
  • يمكنك أن تقوم كمستخدم لهذا التطبيب بتحليل ترددات جميع الشبكات ونسبة التشويش لكل تردد من الشبكات على حدا.
  • يُمكنك أن تعرف ما هي أقوي شبكة من الشبكات القريبة من جهاز، ومعرفة أفضل مكان للشبكة، حتى تتمكن من إستخدامها، فكلما كانت الشبكة قوية كلما كانت أكثر سرعة.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلي ضعف الشبكات؟

هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تكون سبباً في إضعاف الإتصال بشبكة الواي فاي، ومن أهم هذه الأسباب التي تؤدي لضعف أي شبكة واي فاي ما يلي:-

  • وجود حوائط متعددة والجدران الضخمة.
  • عندما يقوم أشخاص كثر بإستخدام نفس الشبكة الخاصة بك فذلك يؤدي لضعف الشبكة بشكل كبير.

خطوات تنزيل برنامج اظهار الواي فاي المخفي

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني تماماً، وذلك من على غوغل بلاي لكيفية معرفة اسم الشبكة المخفية للاندرويد من هنا، ولشرح استخدام تطبيق WiFi Analyzer يمكنك متابعة السطور التالية:- 

  • يعرض لك التطبيق جميع شبكات الواي فاي القريبة من جهازك الأندرويد، كما يعرض لك قوة الإشارة لكل شبكة من شبكات الواي فاي على حدة، وعند تحركك بالمنزل من مكان إلى آخر تزداد قوة الشبكة.
  • يفحص تطبيق WiFi Analyzer قوة الشبكة لمدة لا تجاوز الثواني، وتستطيع أن تُقلل الوقت عن طريق الضغط على اختيارات ثم الضغط على Scan Interval، وعليك بالنقر على (أقل قيمة).

قد يهمك

افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد افضل برنامج مشاركة الواي فاي للاندرويد
كيفية قفل التطبيقات بالبصمة من الاعدادات مشاركة انترنت الواي فاي من الهاتف
افضل تطبيقات الفوتوشوب للاندرويد كيفية تغير باسورد الواي فاي من الموبايل
ضبط اعدادات راوتر زين من الكمبيوتر والجوال برنامج مشاركة الواي فاي للايفون
مواقع التخزين السحابي المجانية افضل برنامج لاخفاء التطبيقات

وإلى هنا قد وصلنا بحمدلله إلي نهاية المقال، وتعرفنا معاً إلى أسهل طريقة اظهار شبكات الواي فاي المخفية للاندرويد، كما تعرفنا على أفضل تطبيق لذلك وأهم المعلومات عنه بالتفصيل، وأنصحكم بإستخدام هذا التطبيق لأنه لا يسبب اي مشاكل للجهاز، لذلك ننصحك بسرعة تجربة هذا التطبيق المتميز والتمتع بسرعة شبكة الواي فاي.