منوعات

اجمل الاماكن السياحية في املج السعودية 

اجمل الاماكن السياحية في أملج السعودية، حيث يطلق عليها أيضاً مالديف الشرق الأوسط لجمالها الباهر، تعرف المدينة بأسماء متعددة، لكن اسم أملج جاء من نعومة ورمال شواطئها البيضاء، وتقع أملج على ساحل البحر الأحمر، يوجد بها عدد من المواقع التاريخية القديمة والكنوز الأثرية التي تجعل السياحة فيها تجربة فريدة للغاية، تمتاز السياحة هناك بطابع فريد لا يمكن تجاهله، إذ تعد من أجمل الوجهات السياحية التي تستطيع زيارتها بفضل تنوع المناطق التي تستطيع استكشافها خلال رحلتك، سوف نتعرف علي بعض المعلومات من خلال المقال التالي. 

اجمل الأماكن السياحية في أملج السعودية 

تحتوي مدينة املج السعودية على عدد من المعالم والأماكن السياحية البارزة، وتعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تتميز بتنوع المناظر الطبيعية الخلابة، تساهم هذه المعالم في التعرف على الآثار التاريخية وتوفير أماكن ترفيهية واستجمامية، مما يساعدك على قضاء عطلتك الصيفية بمتعة كاملة، من أبرز هذه الأماكن: 

اجمل الاماكن السياحية في املج السعودية 
اجمل الاماكن السياحية في املج السعودية

شاطئ الدقم في أملج

يعتبر شاطئ الدقم من الشواطئ البارزة، حيث يزخر بتشكيلة شاملة من المرافق والخدمات، يحتوي الشاطئ عدد من الأكواخ والمخيمات الآمنة للمحبين للتخييم وسط المساحات الخضراء، وهناك جلسات عائلية مريحة تطل على البحر، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمحبي المشي استكشاف المسارات المخصصة لذلك، أو الاستمتاع بالسباحة في مياهه الصافية.

اقرأ أيضًا: الاماكن السياحية في الرياض

قصر الإمارة في أملج

يعتبر قصر الإمارة في أملج من أبرز المعالم الأثرية والتاريخية في المملكة، يضم هذا الموقع عدد من المباني القديمة التي ما زالت قائمة، ويعود تاريخ بنائه إلى سنة 1304 هجريًا، وهو مشيد من الصخور البركانية السوداء، مما يجعله من أهم الوجهات السياحية في أملج السعودية لعام 2023. 

حرات بركانية

عند زيارتك إلى أملج في السعودية، ستتاح لك فرصة الاستمتاع بمناظر طبيعية مدهشة بأشكال هندسية وألوان جذابة هذه المناظر تجذب الكثير من السياح.

مزارع المانجو في السعودية

يوجد عدد من الوجهات السياحية في مدينة أملج السياحية التي يجب زيارتها، مثل زيارة مزارع المانجو التي تشتهر بها محافظة أملج السعودية، بما في ذلك مزرعة المحمدية  الشهيرة بزارعة المانجو في السعودية.

موقع الغبايا في أملج

لا يستطيع أي شخص الاستمتاع بالسياحة في أملج دون زيارة موقع الغبايا الذي يضم العديد من الأطلال القديمة لمدينة الحوراء وبقايا الآثار الكبيرة، يعد هذا الموقع وجهة هامة وممتعة لعشاق التاريخ القديم والباحثين الراغبين في استكشاف تاريخ أملج واكتشاف المزيد عن المدينة.

شاطئ الأصداف في أملج

يعد شاطئ الأصداف واحداً من أروع الشواطئ في منتجع الأصداف ويقع في مدينة المرجان على طريق الملك عبد العزيز، كما يمتاز بوجود شاليهات مختلفة المساحات تطل مباشرة على البحر، وقد تم تصميمها خاصة لاستقبال العائلات وأيضاً الأفراد.

المحميات الطبيعية في أملج

لا يمكن اكتمال السياحة في أملج دون زيارة المحميات الطبيعية فيها، فقد تم تحديد مساحات شاسعة لهذه المحميات، والتي تحتوي على أكثر من 511 نوعاً من الطيور، بما في ذلك طيور النورس والصقور والنسور والعديد من الطيور المهاجرة الأخرى، تزودك تلك المغامرة برؤية جمال الطبيعة وسط الطيور والأراضي الجبلية.

 السوق القديم في أملج

السوق القديم يوجد في قلب مدينة أملج بالمملكة العربية السعودية، وقد قامت البلدية بتطويره وترميمه، عند زيارته ستشعر بسحر التراث المعماري المتجسد فيه، يتميز السوق بعرض المنتجات اليدوية والتقليدية، كما تستطيع شراء أجمل قطع الديكور الفريدة كتذكار من رحلتك السياحية في مدينة أملج.

منتزه الدقم السياحي

تعد من أشهر المعالم السياحية الموجودة فى أملج، يستطيع الزوار الاستمتاع بركوب الخيل على الشاطئ الرملي، وقضاء أوقات مميزة مع العائلة والأطفال، كما يمكنهم السباحة، والتأمل في غروب الشمس الرائع، والمشي حفاة على الرمال الناعمة، كما أن الشاطئ مجهز بأكشاك تقدم مختلف أنواع الطعام والمشروبات.

جزيرة جبل حسن 

شواطئ الجزيرة مميزة برمالها البيضاء الناصعة، وهي تمثل فرصة رائعة للسياح الذين يسعون لممارسة صيد الأسماك والاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى ذلك، تحمل هذه المنطقة أهمية تاريخية كبيرة، فتعد جزءًا من ممر قديم للسفن بين السعودية ومصر والأردن، كما أن هناك قبوراً تنتشر عبر الجزء الشرقي من الجبل، وهي دليل على وجود حضارة قديمة في هذه المنطقة.

هل يمكن للمسافرين الاستمتاع بالسباحة على شاطئ أملج؟

نعم، يستطيع السياح السباحة على شاطئ أملج، كما يمكنهم الاستمتاع بالأنشطة الشاطئية الأخرى مثل ممارسة الرياضات الشاطئية والاسترخاء.

جزر أملج السياحية

يصل العدد الكلي للجزر في أملج إلى 104 جزيرة، والعديد منها منعزل ويوفر موقعًا هادئًا للتمتع بالإجازة.

ما البدائل المتاحة للإقامة في قرية أملج؟

خيارات السكن هناك مختلفة الرفاهية إلى الميزانية حسب احتياجات المسافر ويوجد الكثير من البدائل في المدينة.

اقرأ أيضًا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

هل توجد أماكن لتناول الطعام في أملج؟

نعم، يتوافر الكثير من المطاعم وأماكن تناول الطعام في مدينة أملج.

وفي خاتمة هذا الموضوع، نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات عن السياحة في أملج والتمتع بجمال طبيعتها الساحرة وزيارة أشهر معالمها مثل جزر أملج والمولات والشواطئ والمنتزهات وغيرها من الأماكن التاريخية التي تجعل رحلتكم مليئة بالمغامرات والاكتشافات، مما يساعدكم على قضاء وقت ممتع ولا ينسى مع العائلة.