تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام 

تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام يعد صوت الرعد مهيبا يثير القلوب ويجعل الدعاء ينساب من الألسن بلا وعي عند سماع دوي الغمام في الأفق. ومع انبعاث هذا الصوت، يتبعه هطول الأمطار الذي يجلب النفع والبركات للأرض، أما عن رؤية الرعد في الأحلام، فلها تأويلات ومعان يختلف فيها المفسرون عبر العصور، فما هي إذا تأويلات رؤية الرعد والبرق في الحلم وهذا سنتعرف عليه معا في هذا المقال 

تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام 

البرق والرعد معا في الحلم له تفسيرات متعددة منها ما يلي:

  • في حال سمعت الفتاة العزباء صدى الرعد في الحلم، فإن ذلك ينبئ بفترة حظ جيد يلوح في الأفق مع استقبالها لأنباء مفرحة في المستقبل القريب، وسوف يسكب الله في قلبها الفرح والسرور، أما إن رأت البرق يتخلله دوي الرعد ويليه هطول للأمطار في منامها، فهذا يعد بشارة لتحقيق رغباتها وأهدافها الكبيرة، ولكن إذا كان صوت الرعد يأتي دون مطر وظهر البرق لوحده في الرؤيا، فيشير ذلك إلى وجود شعور بالخوف والانزعاج في حياتها، وتعتبر الرؤيا ذلك تحذيراً لها لتتسلح بالصبر.
  • في تأويل آخر لرؤية أو سماع العواصف الرعدية للشابة الغير متزوجة بدون هطول الأمطار، فهذا قد يشير إلى وجود بعض المصاعب التي ستواجهها في المستقبل القريب، أما سماع دوي الرعد مع البرق ولكن بغياب المطر، فقد يكون إنذارا لمواجهتها لأزمة في مشاعرها أو علاقتها العاطفية  ولكن، إذا جاء صوت الرعد مصحوبا بالأمطار، فهذا يعد بشارة بحصولها على ثروة مادية، إذ يعتبر علامة على تغير الأحوال نحو الأفضل وانفراج الكروب.
  • إذا شاهدت المرأة المتزوجة البرق تلمع في السماء وسمعت دوي الرعد، فهذا يبشر بقدوم النعيم والخير الوفير في حياتها. هي على وشك تجربة حياة هانئة ومستقرة مع عائلتها، ومن المتوقع أن تتلقى أنباء مفرحة في القريب العاجل.
  • إذا كانت المرأة المتزوجة تشعر بالأسى في الحياة الواقعية وشهدت لمعان البرق وسمعت دوي الرعد في حلمها، فإن هذه الرؤية تدل على وجود بعض القلق لديها بخصوص مستقبل عائلتها، وإن كانت حامل وسمعت صدى الرعد في الحلم، فإن ذلك يبشر بقرب موعد الوضع ويعد بأن فترة الولادة ستكون خالية من المتاعب، وأن صحة الطفل ستكون مرضية.

البرق والرعد في المنام 

اقرأ أيضًا: تفسير حلم زوجي يبيع ذهبي في المنام 

تفسير رؤية الرعد والبرق  في المنام لابن سيرين

من شاهد في حلمه ومضة البرق تليها أصوات الرعد، يرى ابن سيرين أن هذه الرؤيا تشير إلى ما يلي:

  • نيل الهداية عقب الانحراف وارتكاب المخالفات والآثام، وتعبر عن التحرر من الذنوب والسيرة الغير مستقيمة التي كان ينتهجها سابقا.
  • في تأويلات مختلفة لظاهرة الرعد أثناء الحلم، يعتبر ابن سيرين أن مشاهدة الرعد أو سماع دويه أثناء النوم قد تبعث على الشعور بالقلق من حكم أو سلطة ما، وفي الوقت ذاته، قد تنبئ هذه الأحلام بأحداث محمودة على وشك أن تقع لصاحب الرؤيا وتعد بمثابة برهان على لطف أقواله مع الآخرين.
  • في إحدى تأويلات العالم ابن سيرين حول سماع زخات الرعد أثناء الحلم، يذكر أن من يسمع الرعد في الحلم قد يكون ذلك مؤشرا على التعافي من الأمراض الشديدة، أو يُعَد إشارة إلى انفراج الصعاب وتحرر الأسير من قيوده وانشراح الأمور وتيسير سداد الدّيون للرائي، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضًا: اسماء كلاب ذكور بالعربي او بالانجليزي 2024

تفسير رؤية الرعد في المنام للإمام النابلسي

يقدم الإمام النابلسي تأويلاً مميزاً لحلم رؤية البرق وسماع دوي الرعد بصورة تختلف عن تفسيرات ابن سيرين، ففي شرح النابلسي لهذا الحلم يلمح إلى: 

  • أنه قد يرمز إلى انتشار الفوضى والصراعات في البلاد، أو قد ينذر بوقائع وفيات جماعية في المنطقة التي يقطنها الحالم، ويعبر أيضا عن الاعتقاد بأن سماع صوت الرعد من دون سقوط المطر قد يشير إلى خسائر مالية وشدائد كبيرة.
  • من يشاهد البرق ويسمع قصف الرعد ويتبعه هطول الأمطار، يؤول الإمام النابلسي هذا المشهد بأنه دلالة على الخير والفضل في حياة الشخص الذي يراه وأولئك الذين حوله، وإن كان الشخص مذنبا واستمع دوي الرعد في منامه، فان هذه المنامة تلمح إلى قرب توبته وعودته إلى الله عزّ وجل ومباشرته في عمل الصالحات.
  • إذا شاهد الإنسان الكريم ظاهرة الرعد والبرق داخل منزله، فإن هذا المنام يعد دلالة على مقدم الخير والنعمة التي ستغمر منزله، وأن الله عز وجل سيزيده إشراقا في فهمه ووعيه، وسيفرج له جميع العقبات والتحديات التي قد تعترض طريقه، كما أنه سينعم عليه بحياة ملؤها الفرح والأمان الدائمين.
  • إذا شاهد أحد في حلمه البرق ينفذ إلى الداخل دون أن يسمع صوت الرعد أو يرى نزول المطر، فإن هذا المنام يبشر بحدوث خسارة مالية ضخمة قد يتكبدها صاحب الحلم أو أحد من أسرته.
  • إن كان صاحب الرؤيا يعمل في مجال التجارة، فإنه قد يواجه كساداً في بيعه وخسائر في عمله التجاري، والله تعالى أعلى وأعلم، وبيد أنه إذا تبع البرق صوت الرعد، فهذا يعني أن الله تقبل توبة الرائي.

انتهى المقال من توضيح تأويلات لرؤية البرق والرعد في المنام ولكل شخص يرى هذا المظهر بحلمه له معنى كبير جدا بالنسبة له، لذا قد عرضنا جميع التفسيرات التابعة لهذا الرؤية ونتمنى أن تكون كافية لما تحتاجون إليه