السياحة في اثينا. أثينا هي عاصمة اليونان وواحدة من أقدم المدن في العالم. إنها موطن للعديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك هضبة الأكروبوليس، ومعبد بارثينون، وساحة أجورا القديمة.

السياحة في اثينا

في السطور التالية نوضح أجمل الأماكن السياحية في اثينا:

  • هضبة الأكروبوليس هي واحدة من أشهر المواقع الأثرية في العالم. وهي موطن لمعبد بارثينون، وهو معبد قديم مخصص للإلهة أثينا.
  • معبد بارثينون هو أحد أشهر المباني في العالم. وهو معبد دوريك قديم مخصص للإلهة أثينا. تم بناؤه في القرن الخامس قبل الميلاد وهو مثال رائع للعمارة اليونانية الكلاسيكية.
  • ساحة أجورا القديمة كانت مركز الحياة العامة في أثينا القديمة. كانت موطنًا للأسواق والنوادي والكنائس والمباني الحكومية.

بالإضافة إلى هذه المعالم الأثرية، تقدم أثينا أيضًا مجموعة متنوعة من الخيارات الثقافية والترفيهية. هناك العديد من المتاحف، بما في ذلك المتحف الأثري الوطني، ومتحف الأكروبوليس، والمتحف الوطني للفن الحديث. هناك أيضًا العديد من المسارح والحفلات الموسيقية والمهرجانات.

شاهد ايضا: السياحة في بلجيكا

هل اثينا تستحق الزيارة؟

بالتأكيد، أثينا تستحق الزيارة. إنها مدينة غنية بالتاريخ والحضارة، وبها العديد من المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة. إليك بعض الأسباب التي تجعل أثينا مدينة رائعة للزيارة:

  • أكروبوليس أثينا: هو أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم، ويضم معبد بارثينون، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.
  • متحف الأكروبوليس: يضم هذا المتحف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية التي تم العثور عليها في أكروبوليس.
  • ساحة أجورا الأثرية: كانت هذه الساحة مركز الحياة العامة في أثينا القديمة، وبها العديد من المباني التاريخية، بما في ذلك معبد هيفايستوس، وهو أقدم معبد دوري محفوظ بالكامل في العالم.
  • المنتزه الوطني: هذا المتنزه الكبير هو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة. يحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك معبد زيوس الأولمبي، وهو أكبر معبد في اليونان القديمة.

شاهد ايضا: السياحة في فيتنام

تكلفة السياحة في اثينا

تختلف تكلفة السياحة في أثينا حسب الموسم ومدة الإقامة ومستوى المعيشة الذي تفضله. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة السياحة في أثينا بين 100 دولار و 500 دولار أمريكي في اليوم الواحد.

الإقامة

تعد الإقامة أحد أكبر النفقات في رحلة السياحة في أثينا. تتراوح أسعار الفنادق في أثينا من 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة للفنادق الاقتصادية إلى 500 دولار أمريكي في الليلة للفنادق الفاخرة. يمكنك أيضًا العثور على خيارات إقامة أخرى مثل الشقق والبيوت والمخيمات.

الطعام

يمكن أن يكون الطعام أيضًا باهظًا في أثينا. تتراوح أسعار الوجبات في المطاعم من 10 دولارات أمريكية إلى 50 دولارًا أمريكيًا. إذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك تجربة تناول الطعام في المطاعم المحلية أو شراء الطعام من السوبر ماركت.

وسائل النقل

توفر أثينا مجموعة متنوعة من وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والترام والمترو. تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة أو الترام الواحدة 1.20 يورو، وتكلفة تذكرة المترو الواحدة 1.80 يورو. يمكنك أيضًا شراء بطاقة أثينا سيم، والتي تمنحك إمكانية الوصول غير المحدود إلى جميع وسائل النقل العام في المدينة. تبلغ تكلفة بطاقة أثينا سيم لمدة 24 ساعة 4.50 يورو، وتكلفة بطاقة أثينا سيم لمدة 72 ساعة 22 يورو.

الأنشطة

هناك العديد من الأنشطة المجانية أو الرخيصة التي يمكنك الاستمتاع بها في أثينا. تشمل بعض الأمثلة زيارة المعالم الأثرية مثل الأكروبوليس والمنتدى الروماني، والتنزه في الحدائق العامة، والاستمتاع بالحياة الليلية في المدينة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في المشاركة في الأنشطة المدفوعة، فقد تكلف ما يصل إلى 50 دولارًا أمريكيًا أو أكثر. تشمل بعض الأمثلة زيارة المتحف الوطني لآثار أثينا، أو القيام بجولة في جزيرة سانتوريني، أو مشاهدة عرض في مسرح إبيداوروس.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

السياحة في اثينا للعوائل

أثينا هي عاصمة اليونان ومركزها الثقافي والتاريخي. وهي مدينة نابضة بالحياة تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والنشاطات للعائلات من جميع الأعمار. فيما يلي بعض الأفكار لقضاء عطلة عائلية في أثينا:

  • زيارة الأكروبوليس: يعد الأكروبوليس أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم. يمكن للعائلات الاستمتاع بالمناظر الخلابة من قمة الأكروبوليس والاستمتاع برؤية بعض أشهر المعالم الأثرية في العالم، بما في ذلك معبد البارثينون ومعبد أركثيون.
  • زيارة المتحف الوطني الأثري: يضم المتحف الوطني الأثري مجموعة رائعة من الآثار اليونانية القديمة، بما في ذلك تماثيل برونزية وفسيفساء وأعمال فنية أخرى. يمكن للأطفال الاستمتاع برؤية الأشياء القديمة والتعلم عن تاريخ اليونان القديمة.
  • زيارة حديقة حيوان أثينا: تقع حديقة حيوان أثينا في منطقة بيليوبونيس وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم. يمكن للأطفال الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات من مسافة قريبة وتعلم المزيد عن عالم الحيوان.
  • زيارة حديقة المرح في أثينا: تعد حديقة المرح في أثينا مكانًا رائعًا للأطفال للاستمتاع ببعض المرح. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب والمرافق الترفيهية، بما في ذلك الألعاب الدوارة والسيارات المائية والمنزلقات المائية.