السياحة في سريلانكا. سريلانكا، المعروفة أيضًا باسم سريلانكا، هي جزيرة في المحيط الهندي تقع جنوب الهند. تشتهر سريلانكا بطبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة ومعابدها القديمة وثقافتها الغنية.

السياحة في سريلانكا

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا:

  • كولمبو: العاصمة التجارية لسريلانكا، كولومبو هي مدينة نابضة بالحياة تقدم مزيجًا من المعالم التاريخية والحديثة. تشمل المعالم السياحية الرئيسية في كولومبو كاتدرائية القديس بطرس وبول، ومتحف الأحجار الكريمة الوطنية، وقصر غاندي.
  • نوراليا: مدينة جبلية جميلة تقع في وسط سريلانكا، نوراليا هي وجهة مثالية لعشاق الطبيعة. تشتهر نوراليا بمناظرها الخلابة ومزارع الشاي والأنشطة الخارجية مثل التنزه وركوب الدراجات الجبلية.
  • كاندي: العاصمة الثقافية لسريلانكا، كاندي هي موطن لمعبد الأسنان المقدسة، وهو أحد أهم المعالم الدينية في البلاد. تشتهر كاندي أيضًا بحيرة كاندي، وهي بحيرة اصطناعية محاطة بالحدائق والمباني التاريخية.
  • دامبولا: مدينة صغيرة في وسط سريلانكا، دامبولا هي موطن لـ 5 كهوف منحوتة في الصخر تحتوي على لوحات ونقوش يعود تاريخها إلى القرنين الأول والثاني قبل الميلاد. تضم الكهوف أيضًا تمثال بوذا العملاق يبلغ ارتفاعه 46 قدمًا.
  • جالي: مدينة ساحلية تقع في جنوب غرب سريلانكا، جالي هي وجهة سياحية شهيرة تشتهر بشواطئها الجميلة وهندستها المعمارية الاستعمارية. تضم جالي أيضًا حصن جالي، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

ما الذي تشتهر به سريلانكا؟

هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة في سريلانكا. تشمل هذه الأماكن:

  • منتزه يالا الوطني: أكبر حديقة وطنية في سريلانكا، منتزه يالا الوطني هو موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الفهود والنمور والفيلة.
  • منتزه هورتون بلاينز الوطني: حديقة وطنية أخرى في سريلانكا، منتزه هورتون بلاينز الوطني هو موطن للنباتات والحيوانات الفريدة ، بما في ذلك الغوريلا الجبلية.
  • سنغaraja Forest Reserve: محمية غابات مطيرة استوائية، Sinharaja Forest Reserve هي موطن لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك القرود والأسود.
  • قرية ماتالا: قرية تاريخية تقع في وسط سريلانكا، قرية ماتالا هي موطن لأطلال القصور والمعابد من العصور الوسطى.
  • جزيرة نيكورا: جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل شمال سريلانكا، جزيرة نيكورا هي وجهة شهيرة لعشاق الغوص والغطس.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

متى افضل وقت لزيارة سريلانكا؟

بشكل عام افضل وقت سفر السياحة في سريلانكا، تعد الفترة من ديسمبر إلى مارس وقتًا مثاليًا للسفر إلى سريلانكا، إذ يسود طقسًا دافئًا ومشمسًا ومناسبًا لزيارة الشواطئ واستكشاف المناطق السياحية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق.

خلال هذا الوقت من العام، تبلغ درجة الحرارة القصوى حوالي 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) ، مع درجات حرارة دنيا تتراوح بين 20 و 25 درجة مئوية (68 و 77 درجة فهرنهايت). يكون الطقس جافًا بشكل عام، مع هطول أمطار قليلة.

إذا كنت ترغب في تجربة سريلانكا في موسمها الأكثر رطوبة، فإن الفترة من أبريل إلى أكتوبر هي وقت جيد للزيارة. خلال هذا الوقت من العام، يكون متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت)، مع هطول أمطار غزيرة. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك.

في النهاية، أفضل وقت لزيارة سريلانكا يعتمد على اهتماماتك الشخصية وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن طقس دافئ ومشمس ومناسب لقضاء العطلات، فإن الفترة من ديسمبر إلى مارس هي وقت جيد للزيارة. إذا كنت ترغب في تجربة سريلانكا في موسمها الأكثر رطوبة، فإن الفترة من أبريل إلى أكتوبر هي وقت جيد للزيارة.

كم تكلفه السفر الى سريلانكا؟

تختلف تكلفة السفر إلى سريلانكا حسب مدة الرحلة ومستوى المعيشة الذي ترغب فيه. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة السفر إلى سريلانكا من 10,000 جنيه مصري إلى 50,000 جنيه مصري للشخص الواحد لمدة أسبوعين. وتشمل تكلفة السفر السياحة في سريلانكا ما يلي:

  • تكلفة الطيران: تتراوح تكلفة تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا من الإسكندرية إلى سريلانكا من 18,000 جنيه مصري إلى 25,000 جنيه مصري.
  • تكلفة الفنادق: تتراوح تكلفة الإقامة في فندق متوسط المستوى في سريلانكا من 500 جنيه مصري إلى 1,500 جنيه مصري في الليلة الواحدة.
  • تكلفة الطعام: تتراوح تكلفة تناول الطعام في مطعم متوسط المستوى في سريلانكا من 50 جنيه مصري إلى 100 جنيه مصري في الوجبة الواحدة.
  • تكلفة المواصلات: تتراوح تكلفة استخدام وسائل النقل العام في سريلانكا من 20 جنيه مصري إلى 50 جنيه مصري في اليوم الواحد.
  • تكلفة الأنشطة السياحية: تتراوح تكلفة زيارة المواقع السياحية في سريلانكا من 50 جنيه مصري إلى 200 جنيه مصري للفرد.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا