مواقع

تجربتي في البيع على أمازون وأهم النصائح للحصول على مبيعات عالية

لقد فتحت لي تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح باب للثراء، فهي تعد من أفضل التجارب التي قمت بها خلال حياتي المهنية، فهي دون مشقة، حيث إن استغلال شعبية هذا التطبيق في الكسب والوصول لسريحة عريضة من المستهلكين ورد مع منافسة ساحقة مع باقي التجار، لذا عن طريق مقالنا هذا سوف أعرض لكم اليوم خلاصة تلك التجربة، وجميع المعلومات التي استخلصتها من التعامل مع تلك الشركة.

تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح

لا شك أن عملية البيع في الفترة الأخيرة صارت تعاني من الكساد، وذلك الأمر لا يرتبط بالأوطان العربية فحسب بل هي هزة اقتصادية بالعالم كله، بالتحديد بعد وباء كورونا المستجد الذي كان له هائل الأثر على اقتصاد البلاد لذا أتت الحاجة إلى تفعيل حركة التجارة، وهنا أنصح باستعمال الإنترنت بعملية التجارة، وخاصةً هذا الموقع. شركة أمازون هي عبارة عن إحدى أضخم المواقع الغنية عن التعريف الموجودة بالعالم أجمع، وتمتك شريحة كبيرة من المتابعين والمستهلكين، لذا صار بالإمكان استغلال شهرتها بتحقيق أرباح ضخمة، حيث إنها تفتح لك الباب أمام التجارة الدولية وليس المحلية فحسب، الأمر الذي يكون له أثر هائل في زيادة عدد العملاء، ومن ثم الربح.

المشكلة تكمن بأمر التنافس مع التجار الآخرين، صحار يتم التنافس على البضائع المقدمة، وذلك ليس فحسب من حيث جودة السلعة، ولكن من حيث ثمن الشحن، والعروض التي يتيحها البائع على البضائع، لذا فرض وضع جميع تلك الأمور في الحسبان عند محاولة التجارة على هذه الشركة. كما أنه ينبغي معرفة أنه لا بد في البداية قبل المخاطرة بأمر البيع في هذا التطبيق، أن تجرب البيع أون لاين على مواقع ثانية أبسط من هذا الموقع، ذلك حتى تكتسب الخبرة المرغوب فيها قبل أن تقوم بالمجازفة بالعديد من الأموال بتجارة جديدة بالنسبة لك.

قمت أنا ببدء تجربة البيع على هذا الموقع منذ أعوام، ولا أزال مستمر في استعمال الموقع من أجل تحقيق الكسب، لذا سوف أقدم لكم تجربتي في البيع في هذا الموقع، بجانب ذلك جميع المعلومات التي اكتسبتها عن الأمر، حتى يستفاد كل شخص مُقبل على تلك التجربة، وسوف أقوم بعرض تلك المعلومات في التالي:

بداية البيع على أمازون

تجربتي في هذا التطبيق لم تبدأ بالتجارة المباشرة، بل في الأول كنت أرغب في بيع هاتفي على الموقع لا غير، حتى أعثر على زبائن أكثر حول العالم، لكي أقوم بالبيع بأحسن سعر ممكن، فقمت بالبداية بالتسجيل على الموقع وعرض الهاتف، ولكن لم أجد له قبولًا.

  • بعد مدة زمنية بدأ البعض في السؤال عن حالة الهاتف بصورة تفصيلية أكثر، ولكن لم يتم بيعه بعد، إلى أن عرض فرد مكسيكي شراء الجوال، وتمت عملية البيع بالثمن الذي رغبت به.
  • الخلاصة إن عملية الشراء لا تعني أن الأفراد يقفون بطابور كبير متوسلين المنتج، ولكن قد يسأل مائة فرد ولا يشتري إلا شخص واحد، لذا فالتجارة مثل الصيد تحتاج إلى الصبر.
  • كما أن في تلك العملية قمت بعرض ثمن أضخم من الذي أتوقع العثور عليه، هذا حتى إذا كان هناك أي تفاوض من أي لون في الثمن يتم التخفيض من الثمن الأعلى من أجل العثور على السعر المرغوب فيه، بمعنى إن كنت ترغب في البيع بمائة دولار، فاجعل ثمن المنتج مائة وخمسة دولار حتى يتم تخفيض الخمس دولار، ومن ثم تبيع بالسعر الملائم.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقال اليوم عن تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح، بعد أن قمت بعرض لكم التجربة بالتفصيل حتى تعم الفائدة على الجميع، اتمنى أن يكون هذا الموضوع نال اعجابكم وافادتكم، دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *