تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع

يعتبر عيد الفطر المبارك جائزة الصيام لشهر رمضان وأداء العبادات، حيث فيه يفرح المسلمون في صباح يوم العيد بإتمامهم صيام وعبادة الشهر الكريم، فصام المسلمون عن الكذب والنميمة وغيرها، وهذا ما نوضح تفاصيله أكثر عبر موقعنا بعرض تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع.

المقدمة

جعل الله سبحانه وتعالى العبادات وأدائها فرضًا واجبًا، فجعل الله للعبادة الكثير من الجوائز الذين يفوزون بها في الدنيا وتجعلهم مسرورين ببهجة الحياة، إلى جانب الجزاء الأكبر في الآخرة وهي الجنة، ومن أجمل الأيام والجوائز الذي أنعم الله علينا بها هي يوم العيد.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر

عيد الفطر عيد البهجة والسرور

تبدأ شعائر عيد الفطر السعيد عندما يقوم المسلمون بارتداء ملابس العيد الجديدة ويتسارعوا بالتكبيرات وبالذهاب إلى صلاة العيد، وبمشاركتهم وقت الصلاة بتكبيرات.

فعندما يبدأ المؤذن بتكبيرات العيد فتعم الفرحة والسعادة على الجميع وتمتلئ جميع الأماكن بالابتسامات المبهجة كما أن من ضمن تجهيزات العيد تجهيز حلويات العيد المميزة.

اقرأ أيضًا: كل عام وانتم بخير عيد الفطر

احتفالات عيد الفطر

يبدأ الأطفال في شراء الألعاب الجديدة، بالإضافة إلى القيام بالعادات الجميلة والتي تتضمن تبادل الزيارات وصلة الأرحام، مثل: الذهاب لزيادة بيت العائلة، وإعطاء العيديات سواء للأطفال أو للكبار، ومهما مرت الأطفال وأصبحنا كبار سيظل وجود عيد الفطر فرحة لا تنسى.

كما نجد في أيام عيد الفطر المبارك أن جميع الأشخاص تعم عليهم الفرحة والسعادة، ولذلك نجد أن للعيد مكانة خاصة ومعظمة في الإسلام.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الفطر للمعلم

زكاة الفطر

في العيد يقوم المسلمون بدفع زكاة عيد الفطر المبارك، مما يساعد الفقراء ويستطيعون الفقراء والمحتاجين شراء كل ما يريدون من ملبس ومأكل ومشرب بالصدقات ويساعد على تجديد صلة الرحم والقرب بين المسلمين.

كما أن للصدقة مقدار يتم إخراجها عن كل الأسرة فيختلف مقدار الصدقات في كل زمان ومكان، ولكن يظل الأجر والثواب كاملاً عند الله سبحانه وتعالى.

ويقوم المسلمون بتبادل المعايدات والتهاني الخاصة بعيد الفطر المبارك مع بعضهم البعض وبالتالي تظهر الأخوة بين المسلمين وتتغير أحوالهم إلى الأفضل وتتحلى النفوس بالأخلاق.

وفي ختام مقالنا نذكر لكم أن لعيد الفطر المبارك العديد من العبر والمميزات، فيوجد فيه سعادة لا توصف، نطلب من الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا فرحة العيد، وأن يمنّ علينا بالأجر والثواب، وأن يعود علينا الأيام بالخير والسعادة.

زر الذهاب إلى الأعلى