منوعات

سعر أجهزة ماك بوك وأهم مواصفاته

سعر أجهزة ماك بوك منذ ظهوره الأول، نجح “ماك بوك” في انتزاع مرتبة رفيعة في مجال أجهزة الحاسوب المحمولة، وقد يكون منافسًا رئيسيًا في هذه الصناعة، في الوقت الحالي، لا يقتصر التميز على “ماك بوك إير M2” ضمن تشكيلة “ماك بوك” فحسب، بل يعتبر أيضًا واحدًا من أروع الاختيارات التي قد يميل إليها المستهلكون عمومًا لأسباب متعددة؛ كالأداء الاستثنائي الذي يقدّمه بدعم من معالج “M2” الجديد، وعمر البطارية الذي يدوم طويلاً، إلى جانب التصميم الذي يلبي متطلبات فئة أكبر من المستخدمين، هذا بالإضافة إلى أن نظام التشغيل “Mac OS” يُعدّ أكثر تكيّفًا ويُسهل استخدامه عند مقارنته بنظام “ويندوز”.

سعر أجهزة ماك بوك

يأتي الإصدار “M2” بشاشة أكبر قليلًا تبلغ 13.6 بوصة، أكبر من شاشة الإصدار “M1″، وهذا يوفر مساحة أكبر للمستخدمين للقيام بأعمالهم دون أن يتأثر بذلك سهولة نقل الجهاز، السعر الابتدائي للجهاز هو 1099 دولار، بزيادة مائة دولار عن الطراز الذي يسبقه.

“ماك بوك إير” المزود برقاقة M2 (بقياس 13 بوصة، إصدار عام 2024) – يمثل النموذج الأكثر تميزًا من سلسلة “ماك بوك”.

كما شهدت الإصدار الأخير من “ماك بوك إير” لسنة 2024 تحديثاً مهماً بتحوله نحو استخدام الشريحة الجديدة “إم 2” وتبني تصميم ثوري عن السابق، كما  حظي هذا التصميم الجديد، الذي يتشابه إلى حد كبير مع “ماك بوك برو” بشاشة أكبر تصل إلى 13.6 بوصة، وأيضاً الشريحة “إم 2” التي تعزز من سرعة الأداء، بالإضافة إلى كاميرا الويب المحسّنة التي كان العديد ينتظرون تحديثها منذ وقت طويل.

وكذلك يبرز هذا الجهاز بتميزه الملحوظ عن النسخة “برو” المماثلة له في جانب خاص، حيث يُقدّم بألوان عصرية تشمل الأبيض اللامع والأسود الفاحم الذي لا ينعكس عليه النور، كما يتوفر بخيارات اللون الرمادي الفاتح والفضي.

لكن ما الأسباب التي دعتنا لاختيار “ماك بوك إير M2” على غيره من الأجهزة:

  • يتمتع التصميم بمظهر عصري وجذاب، ويأتي بألوان متنوعة وجديدة. 
  • كما تم تحسين كاميرا الويب لتصبح بجودة عالية كاملة الوضوح، وتم تزويده بشاشة أكبر قياس 13.6 بوصة، زاهية الإضاءة أكثر من شاشة النسخة السابقة التي كانت 13.3 بوصة. 
  • أضف إلى ذلك معالج من نوع “M2” يقدم أداءً محسناً وسرعة أفضل.

اقرأ أيضًا: اسعار سيارات فورد

أجهزة مناسبة للميزانية

  • ماك بوك إير مع معالج الشريحة M2 (بقياس 15 بوصة، إصدار عام 2024):

يُعدُّ إصدار عام 2024 لجهاز “ماك بوك إير” دليلاً على عدم الحاجة لاختيار نسخة “برو” للحصول على شاشة واسعة، حيث تم تجهيز الجهاز بشاشة بمقاس 15 بوصة، وهي ميزة لم تكن متوفرة في السابق إلا في النسخ الأعلى تكلفةً. 

باختصار، إذا كنتم تنظرون في اقتناء نسخة “برو” التي تأتي بشاشات 14 أو 16 بوصة بسبب رغبتكم في شاشة أكبر حجماً، فنحن نُرشح لكم هذا الخيار كبديل مثالي بسعر ملائم.

تتميز هذه الأداة بأداء متقدم من خلال تضمينها للمعالج M2، وتأتي مدعومة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت. كما تحتوي على ميزة التعرف على البصمة تاتش آي دي، وتحتوي على زوج من مداخل USB-C إلى جانب زوج من مداخل ثاندربولت، يرافقها شاحن من نوع “ماغ سيف”، وتتمتع بطاريتها بعمر يصل إلى 18 ساعة.

يضم جهاز ماك بوك كاميرا بدقة 1080p لإجراء مكالمات فيس تايم، كما يحتوي على مجموعة تتمثل في ثلاث ميكروفونات وستة سماعات لتحسين جودة الصوت المحيطية، ويُقدم هذا الطراز متوفراً بالألوان الأربعة نفسها المذكورة من قبل.

سعر الجهاز الإلكتروني يأتي بقيمة 1299 دولارًا أمريكيًا للنسخة المزودة بذاكرة بسعة 256 غيغابايت، ويصل إلى 1499 دولارًا أمريكيًا بالنسبة لنسخة الذاكرة التي تبلغ سعتها 512 غيغابايت.