فحص السيو للمواقع

يساعد فحص السيو للمواقع على تحقيق نتائج مميزة وسريعة في محركات البحث الخاصة بالموقع وذلك باستخدام أحد أدوات تحليل المنافسين، ولكن عند الاعتماد على أداة بحث ضعيفة فإن الموقع سيظل في القاع، وهناك الكثير من الأدوات المتاحة على الإنترنت والتي يمكن من خلالها فحص السيو للموقع.

فحص السيو للمواقع

هناك أدوات تم إتاحتها خصيصًا من أجل فحص السيو، وتتمثل تلك الأدوات فيما يلي:

1- اداة Seotesteronline

تعتبر إحدى الخدمات المتخصصة في تحليل وتحسين محركات البحث، وتتيح فحص وتحليل المواقع بسهولة وسرعة، وتتميز تلك الخدمة بالكثير من المميزات والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعطي تحليلًا دقيقًا لجميع العوامل المؤثرة على ترتيب المواقع في محركات البحث، وذلك بتحليل عدد من العوامل الأساسية كالعنوان والوصف والكلمات الرئيسية.
  • إمكانية الحصول على تقرير شامل بضغطة واحدة.
  • الاعتماد على أحدث التقنيات في تحليل محركات البحث، كما أن التحليل يتم بشكل مجاني للمستخدمين.
  • الحصول على تقارير مفصلة للعديد من العوامل التي تؤثر على ترتيب الموقع.
  • يتيح للمستخدمين مقارنة موقعهم بالمواقع المنافسة وتحليل عوامل التفوق، والعمل على تحديد النقاط التي يحتاجونها من أجل تحسينها.

اقرأ أيضًا: اقتراح أسماء برامج رياضية

2- أداة MOZ ON PAGE Grader

تعد من أقوى الأدوات والتي تساعد المسوقين وأصحاب المواقع في تحسين أداء مواقعهم، بالإضافة لتحسين ترتيبها في محركات البحث، ويحتوي على عناوين الصفحات والكلمات الرئيسية والوصف والصور بالإضافة للروابط الداخلية والخارجية.

فمن خلال تلك الأداة يمكن للمستخدمين تحديد المشكلات الفنية في مواقعهم والنقاط التي يمكن تحسينها والعمل على تحسين ترتيب الموقع.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع ايقونات

تعرفنا على طرق فحص السيو للمواقع حيث يتم ذلك من خلال الأدوات الإلكترونية المختصة، حيث تعمل على تحسين السيو وتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، وفحص العوامل المؤثرة على تحسين الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى