منوعات

كلمات تنتهي بحرف الراء

الكلمات التي تنتهي بحرف الراء كثيرة، ولهذا إليكم أكبر كم من كلمات تنتهي بحرف الراء، حيث يعد الحرف العاشر في اللغة العربية ويتم استخدامه بكثرة عند النطق بالجهر أو التفخيم، كما أنه من حروف الذلق المنطوقة بطرف اللسان، لذا كثرت التساؤلات حول حرف الراء، وخلال هذا المقال سوف نتعرف على الكلمات التي تنتهي بحرف الراء بالعديد من الأشكال.

ما هي الكلمات التي تنتهي بحرف الراء

اللغة العربية هي لغة غنية بالكلمات الكثيرة، ويوجد لكل معنى مجموعة لا حصر لها من الكلمات، ولكن الكلمات التي تنتهي بحرف الراء محدودة، وقد تم جمع مجموعة من أشهر وأكثر الكلمات استخدامًا وهي كالتالي، آر، بر، جر، حر، در، زر، سر، شر، طر، فر، مر، نر، ير.

اقرأ أيضًا: كلمات تحتوي على حرف التاء

كلمات تنتهي بحرف الراء من ثلاثة حروف

يوجد الكثير من الكلمات التي تنتهي بحرف الراء وتتكون من ثلاثة أحرف، وقد تدل على  فعل الأمر أو الماضي والاسم، وخلال السطور القادمة سوف نذكر عدد كبير منها:

  • سطر، سخر، سحر، سار، سمر، سكر، شجر، شبر، شهر، شير، صار، صبر، صدر، صفر، صور، ضار، ضجر، ضرر.
  • ثأر، ثور، حجر، جزر، جسر، جور، جير، حار، حصر، حشر، حضر، حظر، حفر، حرر، خبر، خطر، خمر، خير، خسر.

اقرأ أيضًا: كلمات تنتهي بحرف التاء المربوطة

كلمات تنتهي بحرف الراء من أربعة حروف

لمن يبحث عن كلمات تنتهي بحرف الراء، فقد أوجدنا له مجموعة من الكلمات التي تنتهي بحرف الراء المكونة من أربعة حروف، وتكون كالتالي:

  • أسمر، أسير، أشار، أشعر، أشقر، أشكر، أشهر، أشير، أصدر، أصغر، أصفر، أصور، أصير، أضطر، أطير، أظهر.
  • عصير، عقار، عنبر، عنصر، عيار، غادر، غبار، غرار، غرور، غرير، غمار، غيار، غيور، فاخر، فاير، فخور.
  • ماهر، مبرر، مبكر، مبهر، متجر، مثار، مثير، مجبر، محار، محرر، محضر، محور، محير، مخبر، مخدر، مخفي.
  • آثر، آخر، أقر، أمر، إبر، إير، اجر، الر، أدر، أسر، أشر، أصر، بئر، بحر، بشر، بقر، بكر، تجر، تدر، بسر، بير، تصر، تدر، تجر، تضر، تقر، تمر، تور.

اقرأ أيضًا: كلمات بحرف الألف

كلمات تنتهي بحرف الراء تعد من موضوعات البحث من الكثير، ولذلك قمنا بذكر مجموعة وافية من الكلمات التي تنتهي بحرف الراء، ويوجد منها ما يتكون من ثلاثة أحرف، والآخر يتكون من أربعة وخمسة أحرف.