كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر للدولة الفلسطينية مكانة كبيرة للغاية بين جميع دول العالم، كما أن فلسطين تمتلك مكانة هامة أيضا في قلوب المسلمين، للقدس مكانة دينية وذلك لأنها من الأماكن المقدسة، في فلسطين المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين، المسجد الثاني الذي تم بناءه على وجه الأرض، بالإضافة إلى أنه المسجد الثالث، كما كان فيها مبتدأ المعراج ومنتهي الإسراء، ونظراً لما تمر به من أحداث دموية قاسية، سنقدم لكم الكثير من الكلمات عن القدس التي تبكي لها العيون تويتر، للتعبير عن تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني.

كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

حظيت دولة فلسطين التي بها الكثير من الأماكن المقدسة بضيافة واهتمام كثير من الناس من حول العالم منذ القدم، فالقدس هو المكان الذي يحسب فيه أجر الصلاة بخمسمائة صلاة في المساجد الأخرى، وفي حزن تلك المدينة نقول كلمات حزينة يمكن نشره تغريدات على تويتر والتي تكون كالآتي:- 

  • يا مدينة السلام التي شاهدناها جميعًا مسروقة في أيدي المغتصبين، يا علامة القدر على حواجبنا، طويل الحزن، طويل هو وقت البكاء، يا مسري محمد، خير الخلق، وأشرف المرسلين، ونسأل الله أن يحفظك من كل الشر وأن يبعث إليكي جنود السماء.
  • يا فلسطين يا دولة الحب، تلك الآيات التي تؤذينا فيكي، تلك المشاعر التي تنغمس بالكثير من الحزن وتنتظر الدموع تؤلمنا، أظافر الاستعمار طويلة عليكي، ليالي القهر طويلة، يا مدينة الأنبياء وأول قبلة للمسلمين.
  • يا فلسطين الجرح في صدورنا وقلوبنا يحمل اسمك وهويته يا قدسنا العزيزة ما عندنا إلا دموع للدفاع عنكي، ليس لدينا إلا هذا التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لأننا كنا ننتظر صلاح الدين أيها الأحباء لينتقم لنا من هؤلاء الكفرة.
  • فلسطين العزيزة، الحنين إلى القدس في قلوبنا يؤلمنا، وهذا ما نعاني منه كل يوم، يا الله لا تسلبنا حقنا في زيارتها ولا تعاقبنا على ما حدث لها، فنحن لا نملك إليكي إلا الدعاء أن ينصرك الله عاجلاً.
  • مدينة القدس مدينة الحب التي يتردد صداها في قلوبنا منذ فجر النكبة، فنحن نكبر على حبها، ندعو أن ينتقم الله من المحتلين لتعود إلينا وطننا الحبيب.
  • يا مدينة القدس المباركة، كل حب يخرج من قلوبنا إليكِ، نسأل الله أن يضعك في يوم من الأيام مع أمثال صلاح الدين، ويعيدك إلى حضن الإسلام العربي الذي يناسبك، وتعودي لتفتيح أبوابك لأحبابك الذين يتمنون زيارتك.

قد يهمك: هل تعلم عن القدس

عبارات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

عبارات عن القدس تبكي لها العيون تويتر
عبارات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

مما لاشك فيه أن الأراضي العربية الفلسطينية التي تحتل من قبل المغتصبين هي من أهم الاهتمامات التي لا غنى عنها لدى العرب في كل مكان متواجد على سطح الأرض، كما تعتبر مدينة القدس من أقدم وأعرق العواصم في العالم، فهي مدينة السلام، ونظراً لضرورة تعبيراً عن حبنا وتضمنا مع القدس نقدم لكم فيما يلي الكثير من العبارات التي يمكن أن تنشرها على تويتر والتي تبكي لها العيون:- 

  • ستبقى طول العمر جراح القدس محفورة في قلوبنا حتى استعادة أرضها ونصر الله وإعادة الحق لأصحابه، حتى يعود أيضا الفرح والسعادة إلى تلك الأرض العطرة التي ترتوي بدماء الشهداء الذين يضحون بحياتهم سنوات عديدة ويقدمون مثالاً رائعاً من التضحية العظيمة لكل العالم.
  • يا مدينة السلام والجمال، يا أول قبلة في الإسلام، التي ترقص قلوبنا المحبة لسماع أسمها، كما تتوق كثيراً أرواحنا لرؤيتها، أجسادنا تنحني لتضحياتك وتضحيات أهلك، نصلي من أجل السلام عند شروق الشمس كل صباح جديد.
  • يا مدينتنا العادلة، سنوات الخيانة والاحتلال قد ولت منذ زمن بعيد، لقد كرست هذه الأحزان أنه بدون الله لا يوجد مُوحي، هنا نقطع عهدًا بأن لآلئ فخرنا ستبقى في كل مكان، فمكانتك في القلب وليس لكِ مثيل.
  • يا فلسطين العزيزة، هذه الدموع تؤلمنا، إنك تؤذينا بتلك الأنين الجديدة، والتي تتجدد مع كل فجر جديد،  رحم الله أمة الإسلام التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها أمة متماسكة، ورحم الله أضحيتكم الجليلة الذين يضحون بأرواحهم وأموالهم وأهلهم من أجل أرضهم.
  • في القدس الحبيبة تستريح الكثير من الصراعات والقلوب، ففي القدس لدينا عائلة وأقرباء وأخوة لا يمكننا نسيانهم مهما طال المكان، داعين الله لهم أن يبعد عنها المحتلين الذين يغتصبون الأرض بدون حق.
  • لقد عقدنا عهدا جديداً مع هذه المدينة التي كانت من أعظم عواصم الإسلام وما زالت أعظم البلاد، فهي بوابة الأمة إلى عظمة الإسلام.

قد يهمك: ١٠ معلومات عن القدس

منشور على فيسبوك تبكي العيون في القدس

لا يمكننا نسيان القضية الفلسطينية وكفاح شعبها ودفاعهم عن الوطن وعن أرضهم، لا ننسى أبدا الشهداء الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم من الكبار والصغار والنساء، ولذلك فأن هذه المنشورات يتم إجازتها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتمثل في  فيسبوك وتويتر وغيرها حتى يتمكن العالم أجمعه من التعرف على القضية الكبرى للشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه، وفيما يلي شاهد أفضل رسالة وأجمل ما قيل عن فلسطين والتي من أبرزها:

  • إن قضية الشعب الفلسطيني قضية عادلة، هذا هو السبب الذي تفرضه علينا الغرائز الطيبة للوقوف بجانب فلسطين، حيث يوجد الصراع الواضح بين كلاً من الخير والشر، وبين الحرية والعبودية، وهنا مدينة القدس، ستشهد أمتنا انهيار للاحتلال، مهما طال الوقت فالفرج آت بإذن الله.
  • فلسطين يا وجع القصة كلها يا فلسطين يا الألم الذي يملأ الروح والقلب، فمنذ النكبة لا نستطيع أن نعبر عن طريق الكلمات عن درجة وجع هذا الحزن الذي بداخل قلوبنا، فقد أوكلنا إليك هذا الألم يا إلهي ان ترجع لنا القدس ليشهد العالم أجمع على هذا الحدث.
  • إن صراعنا مع الاحتلال الإسرائيلي الظالم لدولة فلسطين هو صراع حياة أو موت لم ينته ولن ينتهي بعد إلا عن طريق إستعادة جميع الأماكن المقدسة من الاحتلال الإجرامي.
  • لقد كان صراعًا مع الظالمين المحتلين صراع طويلًا، قد شهدته جميع بلاد العالم، فقد ارتوت أشجار الزيتون والليمون  بدماء الشهداء الأبرياء الذين كان كل ذنبهم أنهم يدافعون عن ديارهم ويمتنعون عن تركها للعدو الصهيوني.
  • الحرية من الأشياء التي لا يستطيع الإنسان المساومة من أجلها حتى لو على حياته، لذا فإن بركات الحرية تستحق الموت من أجلها وكم مات من الشعب الفلسطيني من رجال ونساء وأطفال، ولم يسمح الله بعد بخلاصها، فحرر يا الله شعبنا في فلسطين وأرحمهم وخلصها من المغتصبين.
  • الأخبار من فلسطين تزيد من أملنا بمستقبل أفضل بإذن الله، لأنه لا حياة في الاحتلال، حتماً ستهتم بهذه الأرض الأجيال القادمة، حتى يتم إستعادة كل الأرض التي استولت عليها ونهبها قوات الاحتلال دون وجه حق.

قد يهمك: شعر عن القدس

حالات حزينة عن مدينة القدس 

حالات حزينة عن مدينة القدس 
حالات حزينة عن مدينة القدس 

تعاني الدولة الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني منذ زمن طويل، لذلك تعتبر القدس من أشهر عواصم الحزن العربية، وظلت تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلالها عام 1946 حتى وقتنا الحالي، يزداد عدد الشهداء كل يوم عن اليوم السابق وترتوي الأرض بدمائهم الطاهرة التي يدفعونها من أجل الدفاع عن حقهم في العيش بحرية داخل وطنهم وعلى أرضها، وكثير من الناس من جميع أنحاء العالم عبروا عن هذه الصدمة الكبيرة للغاية عن طريق الكلمات المؤثرة والتي منها ما يلي:- 

  • أخبرني والدي منذ زمن أن كل شخص في هذا العالم له تاريخ ميلاد وهذا التاريخ قد يستخدمه للتعبير عن هويته وموعد مولده، باستثناء لنا نحن أبناء فلسطين.
  • طالما أعادني الله إلى الحياة، فلن ننسى هذا الجرح العظيم الذي تعاني منه القدس.
  • مدينة القدس، لا يمكن تجاهل حزننا لك أو إخفائه واحتوائه في جملة واحدة أو مجموعة من الحروف والكلمات لأن حزننا أكبر من كل ذلك.
  • في القدس يوجد الكثير من القصص الفخمة، والعديد أيضا من المشاهد التي لا يمكن وصفها بلغة القدس، حيث يوجد في القدس صمود الأمهات، بالإضافة إلى الرحلة البطولية من الأجداد إلى الأحفاد، رحم الله المدينة الغالية على قلوبنا وأهلها المعطائين.
  • يا فلسطين يا بلادنا الغالية جراحنا مكتوبة على قلوبنا بالدم يا فلسطين، قد نزيد آلامها يوما بعد يوم حتى يبرئ الله الأرض ويخرج الوطن من آلامه وتحصل على حريتها التي طالما نحلم بها.
  • نعدكم بمدينة القدس، القبلة الأولى للإسلام، ستستمر رحلة التحرير طوال حياتنا، فأرواحنا فداكي، وسنستمر حتى نرى علم السلام مرفوعًا في آخر شبر من أرضكم الطاهرة. 

قد يهمك: 

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر، كما يجب علينا أن ننقل هذه الأفكار من جيل إلى جيل، وجيل بعد جيل لمعرفة القضية الفلسطينية والوقوف بجانبها لحظة بلحظة، وهنا نتمنى أننا كنا عند حسن ظنكم بنا.