كم سعر 1000 مشاهدة في البلدان العربية عزيزي زائر شبكة طريقك دوت كوم، في هذا المقال نشرح لك بالتفصيل كم سعر 1000 مشاهدة في البلدان العربية لسوريا، مصر، المغرب، الجزائر، السعودية، الأردن، العراق، قطر، اليمن، ليبيا، تونس، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان. والبحرين وفلسطين والصومال وموريتانيا والسودان وجميع الدول عربي.

كم سعر 1000 مشاهدة في البلدان العربية

الجدول التالى يوضح كم سعر 1000 مشاهدة في البلدان العربية :

الدولة  مشاهدات الربح الأدنى الربح الأعلى
سوريا 1000    0.23 $    0.83 $    
مصر  1000    0.61 $    1.61 $    
ليبيا   1000    0.98  $    2.93 $    
السودان1000  0.35 $    1.08 $    
المغرب 1000  0.93 $    1.73 $     
الجزائر 1000  0.89 $     1.57 $     
تونس   1000    0.50 $    1.70 $   
السعودية 1000  2.33 $     5.13 $    
الإمارات   1000    2.93 $   7.73 $   

معلومات عن يوتيوب

  • بعد معرفة الأجابة على كم سعر 1000 مشاهدة في البلدان العربية نتحدث عن شركة يوتيوب ويُعد YouTube أكبر منصة للفيديو عبر الإنترنت في العالم، ويتيح لجميع المستخدمين في العالم مشاهدته مجانًا.
  • بفضل هذا النجاح الهائل، يتيح موقع YouTube المملوك لشركة Google لمنشئي المحتوى استثمار مقاطع الفيديو التي ينشرونها على قنواتهم.
  • إنه أيضًا نتيجة لانضمام العديد من مستخدمي YouTube إلى مجتمع YouTube واكتساب عدد كبير من المشتركين والمشاهدات، وبالتالي دخول عالم الثروة والازدهار المالي.
  • هذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يبحثون عن النسبة المئوية لأرباح المشاهدة مقارنة بآلاف المشاهدات لكل فيديو في القناة

وعلينا تبسيط الأمور لك ونوضح لك أنه لا توجد نسبة ربح ثابتة للمشاهدات لعدة أسباب، أهمها:

  • بلد المشاهدة
  • فئة ومحتوى وموضوع القناة
  • طول الفيديو وطول مدة بقاء المشاهدين في الفيديو
  • التفاعل مع الإعلانات داخل الفيديو

كل هذه الأسباب تحدث تحولا كبيرا في هوامش الربح، صعودا وهبوطا

بلد المشاهدة

تلعب دولة المشاهدة دورًا مهمًا في نسبة الربح للمشاهدات على YouTube، اعتمادًا على عدة عوامل، أهمها اهتمامات المعلنين في بلد معين وتفضيلهم للبلدان على غيرهم من المناطق لعرض إعلاناتهم.

بمعنى آخر، لا تهتم سامسونج أو الشركات الكبرى بالدول الفقيرة والبلدان التي تعاني من الحروب أو الأزمات الاقتصادية، لأن سكان هذه الدول لن يتمكنوا من الشراء والتفاعل مع هذه الإعلانات باهظة الثمن، لذلك لن تكون الحملة الإعلانية نافعه.

بينما تعيش البلدان الغنية ذات الاقتصادات المزدهرة والمقيمين حياة كريمة ومستوى معيشي ممتاز، يمكنهم الشراء من الإنترنت والتفاعل مع الإعلانات التي تظهر لهم في مقاطع الفيديو

النتيجة: تقدم البلدان الفقيرة إعلانات رخيصة ومنتظمة للمشاهدين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بهم، لذا فإن مقاطع الفيديو غير مربحة للغاية.

ملحوظة: القنوات في الدول الفقيرة ليس من الضروري أن تكون أرباحها منخفضة، فقد يكون هناك مشاهدين في كثير من الدول المختلفة، وهذا هو سبب ارتفاع الأرباح.

محتوى وموضوع القناة

تعتبر فئات القنوات مهمة جدًا لتحقيق الأرباح لأن كل قناة ستحتوي على إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بها مرتبطة بمحتوى القناة وموضوعاتها،
على سبيل المثال: قنوات الألعاب حيث تظهر إعلانات الألعاب، وقنوات الربح والاستثمار حيث تظهر الإعلانات مع محتوى القناة.
قناة طرق الربح من الإنترنت والشركات التجارية وأسواق الصرف الأجنبي والقنوات ذات الصلة بالموضوع يعرض العقار إعلانات تتعلق بشراء منزل، وشراء عقار، وما إلى ذلك، ويكون هذا المحتوى مربح حيث يكون ربح القناة مرتفعًا

تعتبر قناة الطهي وقناة الأطفال والقناة العائلية أقل ربحية لأنها تعرض للمشاهدين إعلانات عشوائية بناءً على ملفات تعريف الارتباط.

طول الفيديو ومدة بقاء المشاهد

طول الفيديو ومقدار الوقت الذي يقضيه المشاهدون في الفيديو لهما تأثير كبير على عائدات الفيديو، كما أن طول الفيديو ووقت الاعلان مرتبطان،
لأنه بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 8 دقائق، يمكن لمالكي القنوات وضع فواصل إعلانية في الفيديو تظهر للجمهور

في المقابل، ستؤدي المدة التي يقضيها المشاهد في الفيديو إلى مشاهدة المشاهد للعديد من الإعلانات، مما يسمح لمالك القناة بتحقيق الدخل من الفيديو أكثر،
بينما إذا شاهد المشاهد الفيديو لبضع ثوان، فسيظهر إعلان أو قد لا يظهر الإعلان أمامه أبدًا.

التفاعل مع الإعلانات

وهذا من أهم أسباب تغيير نسبة الربح في مشاهدات اليوتيوب، وكأننا نفترض من أجل الجدل أن الفيديو يحصل على 1000 مشاهدة، ومن بين 1000 شخص ينقر 100 شخص على الاعلان أمامهم وزيارة صفحة المعلن يكون الربح مرتفع، على سبيل المثال، 10 دولار أو أكثر.

ومع ذلك، إذا قام 10 أشخاص فقط بزيارة صفحة المعلن لمشاهدة الإعلان المعروض عليهم، وتخطى الآخرون الإعلان، فإن الفيديو سيكسب 1 دولار فقط!

لذلك يجب أن تدرك أن ربح YouTube يعتمد على 3 مستويات

  • المستوى 1: تخطي الإعلانات بعد 5 ثوان

ما يقرب من صفر ربح وهوامش ضئيلة لتخطي الإعلانات بعد 5 ثوانٍ فقط

  • المستوى 2: مشاهدة الإعلانات التي تزيد مدتها عن 15 ثانية

يُعتبر المشاهدون الذين يشاهدون إعلانًا لأكثر من 15 ثانية أنهم نقروا على الإعلان، وبالتالي يكسبون الكثير من المال

  • المستوى 3: قم بزيارة الصفحة الرئيسية للمعلن وانقر فوق الإعلان

المشاهدون الذين يشاهدون الإعلان بالكامل ويزورون صفحة المعلن يدرون أرباحًا كبيرة ويجلبون الكثير من الأرباح للفيديو وإلى صاحب القناة،

واخيرا كما ذكرنا اعلاه الجدول في الاسفل تقريبي بناء على المستوى الاقتصادي لهذه الدول واهتمام المعلنين بها

قد يهمك