منوعات

كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الأبطال اوربا

 كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال اوربا؟ تعتبر ريال مدريد البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ويعتبر النادي بلقب “نادي القرن” في أوروبا، بفضل ألقابه العديدة وإنجازاته التي لا تضاهى، وتجاوز نادي ريال مدريد مؤخرا حاجز 100 بطولة بعد أن فاز بلقب كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، وتوج بلقب كأس ملك إسبانيا 2023 بعد تفوقه على أوساسونا، إضافة إلى أن خزائن ريال مدريد مليئة بالإنجازات على المستوى المحلي والقاري أصبح أمرا معتادًا، خاصة بعد وصوله للقب الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا.  

كم مرة فاز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

كما أشير إلى سابقًا يعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، إذ فاز بكأس الأذنين 15 مرة.

  • حقق الملكي البطولة في نسخها الخمس الأولى، من عام 1956 إلى 1960، ثم انتظر ست سنوات قبل أن يحقق اللقب السادس في عام 1966، لكن الفريق غاب عن الألقاب لمدة طويلة جدًا تجاوزت الثلاثين عاما بعد ذلك.
  • عاد ريال مدريد للواجهة مجددا في عام 1998 عندما تغلب على يوفنتوس في بطولة شهدت الكثير من الجدل، ثم فاز بالنسخة الأولى للألفية الجديدة في عام 2000، وحصد البطولة التاسعة في موسم 2001-2002.
  • انتظر ريال مدريد 12 عاما للفوز بالعاشرة، ثم فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية من 2016 حتى 2018.
  •  وعاد الفريق الإسباني إلى تحقيق لقب البطولة في عام 2022 عندما تغلب على ليفربول في المباراة النهائية ليحقق اللقب الرابع عشر.
  • ثم أحرز اللقب الخامس عشر بفوزه على فريق بوروسيا دورتموند في نسخة عام 2024.

اقرأ أيضًا: موقع ريال مدريد الرسمي العربي realmadrid

متى تأسس نادي ريال مدريد

عمر نادي ريال مدريد يصل إلى “122 عامًا”، حيث تم تأسيس أول مجلس إدارة له في 6 مارس 1902، وبعد مرور هذه الفترة الطويلة، أصبح ريال مدريد رمزًا في عالم الرياضة، بعد تتويجه بالعديد من الألقاب القارية واختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، له كأفضل نادي في القرن العشرين، ويعتبر سجل إنجازات ريال مدريد لا مثيل له، حيث حصل على 14 لقب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب في كأس العالم للأندية، و5 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس الاتحاد الأوروبي، بجانب 35 لقب في الدوري الإسباني، و20 كأس ملك إسبانيا.

 كم عدد بطولات ريال مدريد في الدوري الإسباني

ريال مدريد يعد البطل المطلق للدوري الإسباني، حيث يعتبر النادي الأكثر تحقيقاً للقب الدوري الإسباني برصيد 36 بطولة.

  • انتظر ريال مدريد 3 مواسم من بداية الدوري لتحقيق لقبه الأول في موسم 1931-32، ثم تمكن من الحفاظ على اللقب في موسم 1932-33، وبعد ذلك انطلق إلى القمة ليصبح الفريق الأكثر فوزاً بالبطولة.
  • عاد حاليا ليتألق محليا ويحد من هيمنة برشلونة، حيث فاز باللقب 3 مرات في آخر 5 سنوات.