السعودية

معرفة رقم زين في السعودية 2024

تعتبر شركة زين واحدة من الشركات الرئيسية والمهمة في المملكة حيث تقوم بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء ومطالبهم ومن ضمن هذه الخدمات خدمة استعلام الرقم نظرا لأن الأشخاص أحيانا قد ينسونه أو لا يتمكنون من تذكره.

معرفة رقم زين 

تعد شركة زين واحدة من الشركات البارزة والمهمة في المملكة العربية السعودية إذ بدأت نشاطها في العام 2007 وقد تمكنت من تحقيق أولى أرباحها الصافية في السعودية للعام 2017 بمبلغ وقدره 45 مليون ريال سعودي وفي حين قبل تحقيق هذا الربح وعانت الشركة من خسائر مالية كبيرة وتوفر شركة زين مجموعة واسعة من الخدمات والتي تشتمل على خدمات الوسائط المتعددة والرسائل النصية القصيرة فضلا عن خدمات توجيه المكالمات إلى جانب خدمات الاتصال بالإنترنت وتحديثات الأخبار وخدمة التجوال الدولي بالإضافة إلى تقديمها لمختلف الخدمات الصوتية 

كيف استطيع ان اعرف رقم هاتفي؟

للحصول على رقم هاتفك يتسنى لك تطبيق أحد الأساليب المذكورة أدناه:

  • استخدم تطبيق الهاتف المحمول
  • توجد الكثير من البرمجيات للهواتف النقالة تتيح لك التعرف على رقمك الخاص وأحد هذه البرامج هو WhatIsMyNumber.io وهو متوفر مجانا للعمل على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس وللاستفادة من هذا البرنامج كل ما عليك فعله هو تحميله وتنصيبه على هاتفك ثم الضغط على زر اكتشاف الآن سيقوم البرنامج بفحص بطاقة الـ SIM الخاصة بك ويظهر لك رقم الهاتف الذي تستخدمه.
  • استخدم كود USSD
  • تقدم شركات الاتصالات في مصر أكواد USSD التي يمكن الاستعانة بها للتعرف على رقم الهاتف الخاص بك وهذه الأكواد المميزة تدخل من خلال لوحة مفاتيح الجوال وتُسفر عن إجراءات محددة.
معرفة رقم زين 
معرفة رقم زين

كيف اعرف رقمي في السعودية؟

هناك طريقتان لمعرفة رقمك في السعودية:

  • الطريقة الأولى: شركة الاتصالات الكبرى في السعودية (STC): يمكنك الاتصال بالضغط على الرقم المختصر 150#.
  • شركة زين السعودية: اتصل على الرقم 178#.
  • الشركة السعودية موبايلي: اطلب الكود 144# للاتصال.
  • بعد أن تجري مكالمة للرقم المختصر وسوف تستقبل رسالة نصية تشمل رقم هاتفك.
  • الطريقة الثانية: قم بتنزيل تطبيق ارقامي من متجر البرامج.
  • قم بالدخول إلى التطبيق عبر استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة مع إدخال كلمة السر الخاصة بك.
  • اضغط على أيقونة أرقامي.

اقرأ أيضًا: استرجاع حساب جوجل بدون رقم الهاتف بطريقة المحترفين السرية

كم رقم زين خدمة العملاء؟

رقم خدمة الزبائن لشركة زين في مصر هو 111 وهذا الرقم يمكن الإتصال به مجانا من خلال أي هاتف يتبع لزين أو آي هاتف جوال آخر ومن ناحية أخرى ويمكن الوصول لمركز خدمة الزبائن لدى زين من خلال الاتصال بالرقم 01011111111 من أي هاتف أرضي أو هاتف جوال وفي حال مكوثك بمدينة الإسكندرية وتتاح لك خيارات متعددة للتواصل مع مركز خدمة زبائن زين ويمكنك الاتصال بالفرع المحلي للشركة بالإسكندرية عبر الهاتف رقم 034241750 بالإضافة إلى ذلك ولديك الإمكانية للتفاعل مع فريق خدمة العملاء لديهم عن طريق الشبكة العنكبوتية وعبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بزين أو باستخدام التطبيق الخاص بهم.

كيف اعرف كم باقي من البيانات زين؟

يمكن التعرف على الكمية المتبقية من بيانات زين بعدة أساليب مختلفة ومن ضمنها:

  • من خلال تطبيق زين: قم بتشغيل تطبيق زين الموجود على جوالك وبعدها انقر على خيار الخطط الخاصة بي ثم انقر مرة أخرى على خطة البيانات وسيتم عرض الكمية المتاحة من البيانات التي لم تستهلك بعد من خطتك.
  • من خلال إرسال رسالة نصية: قم بإرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 959 تضم الرمز الرقمي 3 في المقابل وسوف تصلك رسالة نصية تعلمك بالمقدار الذي استهلكته من باقة البيانات والكمية المتاحة للاستخدام.
  • من خلال الاتصال بخدمة العملاء: اتصل بمركز خدمة الزبائن على الرقم 959 واستفسر منهم عن الكمية المتبقية لبيانات الإنترنت في باقتك.

اقرأ أيضًا: برامج تعليم الطباعة علي الكيبورد عربي و انجليزي

من خلال موقع زين الإلكتروني

قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة زين وبعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك الجوال في المكان المخصص لذلك واضغط على الخيار الذي يقدم لك تفاصيل الحساب وبذلك ستتمكن من معرفة حجم البيانات المتاحة الذي لم يتم استهلاكه من الباقة التي لديك.

في وضعك حيث تتواجد الآن بمدينة الإسكندرية في مصر ويمكنك اللجوء إلى هذا الأسلوب:

  • من خلال الاتصال بخدمة العملاء المصرية: تواصل مع مركز خدمة الزبائن المصري عبر الاتصال بالرقم ٩٥٩ واستفسر عن الكمية المتبقية من بيانات الإنترنت في الباقة.
  • من خلال موقع زين مصر الإلكتروني: قم بالوصول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بزين مصر ومن ثم أدخل رقم هاتفك النقال في المكان المخصص له تحت مسمى رقم الجوال بعد ذلك انقر فوق عرض التفاصيل وهذا سيتيح لك رؤية البيانات المتاحة المتبقية ضمن حزمتك.

وبذلك نصل إلى ختام مقالتنا بعد استعراضنا كيفية الاطلاع على رقم شريحة الاتصال التابعة لزين في السعودية إذ توفر شركة زين مجموعة من الخدمات المتعددة والملائمة لكافة احتياجات المشتركين داخل البلاد.