مشاهير

من هو كريم اديمي ويكيبيديا

 من هو اللاعب كريم اديمي ويكيبيديا حيث انه لاعب كرة قدم ألماني من أصول مختلفة، ولد في ألمانيا ويحمل أصول رومانية ونيجيرية، شارك في النوادي النمساوية ورفض اللعب مع برشلونة، فأصر على الانضمام إلى الدوري الألماني حيث يلعب حاليا مع بوروسيا دورتموند، حقق النجم الصاعد نجاحا كبيرا في مسيرته ويعرف عنه اليوم باسم كريم أديمي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي بعض المعلومات عنة وكيف نجح في تحقيق حلم والده، وتعرف على أبرز الأندية التي لعب لها.

من هو كريم اديمي ويكيبيديا

ولد لاعب كرة القدم الألماني كريم أديمي في مدينة ميونخ في ألمانيا في يوم 18 يناير 2020، وهو الآن بعمر 21 عاما ،يدعى والده باسم آبي أديمي، أما والدته فهي ألكساندرا حاصلة على درجة في الجغرافيا من جامعة في رومانيا، وقد انتقلت إلى ألمانيا للعمل هناك. كريم ينتمي إلى أصول مختلفة، حيث إن والده من نيجيريا وانتقل إلى ألمانيا من أجل حياة أفضل، وأمه ألكساندرا من أصل روماني، بذلك كون جنسيات متنوعة وهي النيجيرية، الرومانية، والألمانية. يثير الكثيرون تساؤلات حول ما إذا كان كريم اديمي مسلمًا، ويجدر بالذكر أن الاعتقادات الصحيحة تشير إلى أنه مسلم.

مهارات كريم اديمي هداف الدوري النمساوي السابق

يلعب كريم كمهاجم، ولدَيه قدم يمنى مهارة ويبلغ طوله 1.8 متر ويزن 68 كيلو جرام، ويرتدي القميص رقم 27، لذلك يتمتع بجسد رياضي ممتاز للعب كرة القدم، ويظهر ذلك بقدرته البدنية وتسارعه السريع على أرض الملعب. من أبرز مميزات اللاعب الألماني كريم أديمي هي سرعته الفائقة ومهارته في التسديد والمراوغة بقدمه السريعة نحو المرمى، وهذا ما أشار إليه مدربه السابق في المنتخب الألماني ميشيل فايشتن باينر.

اقرأ أيضًا: من هو مدرب منتخب الكاميرون ويكيبيديا

النوادي التي لعب فيها كريم اديمي

 يذكر أن كريم أديمي لعب في عدة أندية معروفة، حيث انة قبل الانضمام إلى بوروسيا دورتموند، شارك في عدة أندية ألمانية ونمساوية، من بين هذه النوادي السابقة التي لعب فيها:

  • نادي فورست نريد شهد بطولات في المواسم 2008 و 2010.
  • نادي بايرن ميونخ 2012 – 2010.
  • أونترهاتشينغ نادي spVgg unterhaching في الفترة من عام 2012 إلى عام 2018.
  • نادي ليفرنج النمساوي كان معارا في الفترة بين عامي 2018 و2020.
  • في عام 2018 ، حقق فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي نجاحا كبيرا في عام 2024.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد توصلنا الى بعض المعلومات عن اللاعب كريم اديمي الذي يعتبر من أصول ألمانية ونيجرية كما أنه كمهاجم له مهارات عديدة كما انة لدية سرعة فائقة في التسديد وعرفنا أهم الأندية التي شارك فيها.